الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

حجزت، نهاية الأسبوع، الفرقة الإقليمية الدرك الوطني لبلدية شير كميات معتبرة من مواد كيميائية حساسة تستخدم في صناعة البارود والذخائر، كما فككت عصابة متكونة من ستة أشخاص يقودها أخوان.

وتلقت مصالح الدرك معلومات تفيد ربتخصيص الأخوين لمنزل والدهما الكائن بقرية النوادر كمحل لصناعة الذخائر والمتاجرة بها بطريقة غير شرعية، وخلال مداهمة المنزل رفقة درك ثنية العابد ضبطت مصالح الدرك 4 بنادق، ثلاث تقليدية ورابعة للصيد، كما عثرت على قنطار- 100 كلغ- من مادة البارود، و181 كلغ من الفحم المرحي، و16 كلغ من الرصاص وأزيد عن 2700 خرطوشة ما بين جاهزة ومستعملة، وصادرت فرقة الدرك كميات من المواد الكيميائية المستعملة في صناعة البارود منها 174 كلغ من مادتي النيتروستار ونيترات البوتاسيوم و16.5 كلغ من مادة الكبريت، بالإضافة لعتاد تعبئة وحشو البارود.

وأفضت التحريات بتوقيف 4 أشخاص آخرين، وعند تقديم أفراد المجموعة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة أريس أمر بوضعهم في الحجز تحت النظر واستكمال التحريات مع الأمر بمصادرة المواد والعتاد المحجوز.

https://goo.gl/2rRTGB
الدرك الوطني الجزائري باتنة محليات

مقالات ذات صلة

  • أسس المدرسة العليا للصحافة ومديرها لعدة سنوات

    البروفسور إبراهيم براهيمي في ذمة الله

    توفي البروفسور إبراهيم براهيمي مؤسس المدرسة العليا للصحافة، السبت، في أحد المستشفيات الفرنسية بعد معاناة طويلة مع مرض عضال. وقبل تأسيسه للمدرسة العليا للصحافة ورئاستها…

    • 933
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close