الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخامس، خلال الأيام القليلة الماضية، في إطار مراقبة التجارة غير الشرعية وضبط المخالفين للقانون التجاري، من حجز ما يزيد عن 3 أطنان من مادة القهوة الفاسدة غير صالحة للاستهلاك، حيث تم توقيف شخصين ضالعين في العملية.
أفاد بيان المديرية الولائية للأمن الوطني لولاية مستغانم، أن العملية نفذت خلال نقطة مراقبة وتفتيش بمفترق الطرق سيدي العجال بمستغانم، حيث ضبطت كمية كبيرة من مادة القهوة قدرت بـ 3270 كلغ، كانت معبأة بأكياس من سعة 250 غ، محملة على مركبة للنقل العمومي.
وفي سياق التحريات التي باشرتها مصلحة الشرطة القضائية من خلال عرض مادة القهوة على المخبر الجهوي للشرطة العلمية بوهران، تبين أن المنتوج رديء فاقد للنكهة، كما أفادت نتائج التحليل بمخبر مراقبة الجودة وقمع الغش بوهران بالتنسيق مع مديرية التجارة بمستغانم، أن المنتوج غير مطابق للمعايير المعمول بها.

https://goo.gl/vMKY8o
الشرطة القضائية مادة القهوة مستغانم

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مواطن

    # ما نستقهواش
    حملة وطنية ضد محتكري القهوة و السكر رغم إنخفاضهما في الأسواق العالمية فهي مرتفعة في السوق الجزائرية و زيد مالفوق فاسدة و مدرحة مخلطة بالسكر و الحميصة خليها تفسد في الحوانيت

  • محمد☪Mohamed

    يتم إنتاجها القهوة في دول الجنوب ولكن يتم استهلاك أجودها بشكل رئيسي في الشمال. تستهلك البلدان الصناعية حوالي 70٪ من القهوة المنتجة في العالم.
    و 30% من نوع الرديئ تقسم على باقي دول الجنوب
    يستهلك في أوربا أكثر من 10 كلغ للفرد في سنة واحدة ومن أجودها
    دول الجنوب أقل من 4 كلغ من نوع الرديئ ومخلطة بي شوائب حساب دراهك

close
close