الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:34
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل التابعة إلى أمن ولاية عنابة خلال 24 ساعة الماضية، من توجيه ضربة موجعة إلى معاقل نهب المرجان المنتشرة عبر الشريط الساحلي بالولاية، مع حجز معدات وتجهيزات خاصة بالصيد غير الشرعي للمرجان، وتم الإطاحة بأحد أفراد الشبكة الإجرامية المختصة في نهب المرجان وتقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.

وجاءت العملية النوعية التي تدخل في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها من بينها سرقة ونهب المرجان عبر الشريط الساحلي لولايتي عنابة، وتعود وقائعها إلى مساء الأربعاء، حيث استغلت مصالح الأمن الخارجي بسيدي سالم بالتنسيق مع فرقة البحث والتدخل التابعة إلى أمن ولاية عنابة معلومات دقيقة مفادها وجود شخص في العقد الثالث من العمر يقوم بنهب المرجان الخام من الشريط الساحلي العنابي وتخزينه بمنزله العائلي ومن ثم المتاجرة به، مصالح الأمن استغلت تلك المعلومات وبعد الحصول على إذن التفتيش داهمت منزل المشتبه فيه بحي سيدي سالم، حيث تمكنت من حجز معدات وتجهيزات خاصة بصيد المرجان متمثلة في أنبوبي تنفس ومصباحين وقناع وسكين وأنبوب تغذية المحرك وساعة قياس العمق بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات المتاجرة مع حجز كمية من المرجان الخام قدرتها المصالح الأمنية بـ 160 غ.

كما أسفرت العملية عن توقيف المشتبه فيه ثم تحويله نحو مقر الأمن للتحقيق معه من طرف فرقة البحث والتدخل حيث وجهت إليه تهمة حيازة مادة المرجان دون سند قانوني بغرض المتاجرة وحيازة معدات الغطس والصيد البحري دون رخصة، وتم عرضه صبيحة الخميس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار للنظر في قضيته حيث أمر بوضعه تحت الرقابة القضائية.

https://goo.gl/J4eAuj
المرجان الخام عتاد الغطس عنابة

مقالات ذات صلة

  • تضمنتها وثيقة المنشور الإطار للسنة الدراسية 2018/2019

    هذه هي إجراءات بن غبريط لتحقيق "المدرسة النوعية"

    أفرجت وزارة التربية الوطنية الأربعاء، عن المنشور الإطار للسنة الدراسية 2018/2019، المتضمن التحضير لأعمال سير السنة الدراسية الجارية، إلى جانب الإجراءات المتعلقة بتمدرس التلاميذ. وحمل…

    • 3920
    • 9
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    يسمى النشاط هذا تاع السلطة و كائنه جديد…. الكوليرا ما دارت لنا
    النظافة و فلاحون يسقون المحاصيل الزراعية بالمياه القذرة و سرقة الأثار و المرجان الخام بحي إلخ
    كل موجود مند عقود حتي الناس هادو مستغربين ..من بكري ونحن نستغل هده العماليات سرقة ونهب وتدمير .
    يهمنا اليوم الإجرائات القنونية وردع يكون في وستوى

close
close