-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مركز "تي آل آس كونتاكت" يشرع في تطبيق تدابير جديدة

حجز مواعيد “فيزا شنغن” ليلا لتقليص فترة الإنتظار!

الشروق أونلاين
  • 12093
  • 3
حجز مواعيد “فيزا شنغن” ليلا لتقليص فترة الإنتظار!
الأرشيف

عدلت القنصلية الفرنسية في الجزائر، عبر وكيلها المختص بتلقي ملفات الحصول على التأشيرة “تي أل أس كونتاكات”، في ساعات حجز المواعيد، حيث أصحبت في الفترة بين الساعة الثامنة مساءً ومنتصف الليل، بداية من الأحد المقبل.

 وأورد “تي أل أس كونتاكت”، الأربعاء، على موقعه الالكتروني، أن قرار تحديد هذه الفترة اتخذ بعد الكم الهائل لطلبات الحجز، مع تأكيده أن “فترة صلاحية المواعيد المحجوزة عبر الموقع بعشرة أيام، عوض 32 ساعة  ابتداءً من نفس التاريخ”.

وعرفت عملية حجز مواعيد إيداع ملفات التأشيرة، لدى “تي أل أس كونتاكت”، في الأشهر الماضية، عدة صعوبات، خاصة بعد تشبعه وعدم قدرته على استقبال الملفات كما هو معمول عبر نظام خاص الكتروني، وأصبح الحصول على موعد، يتطلب أشهر بعدما كان في غضون أسبوعين على أقصى تقدير.

ولتفادي الاختلالات، خاصة بعد إنهاء تعاقد السلطات الفرنسية مع “تي أل أس كونتاكت”، وضعت السفارة الفرنسية بعض الإجراءات الخاصة، كما هو الحال لفائدة الأشخاص الذين تحصلوا على مواعيد  مسبقة ويستعجلون مواعيدهم لأسباب “قاهرة”، وهذا عبر تقديم طلب عبر بريد الكتروني، شريطة أن تكون  أسباب السفر لدواع “إنسانية آو طبية أو مهنية آو تتعلق بالتزامات دولية لفرنسا، مع أرفاق وثائق تبرر حالة السفر المستعجل”.

وقبل أيام، أكد سفير فرنسا بالجزائر كزافييه دريانكورت، أنه تم اتخاذ إجراءات استعجالية من قبل سفارة فرنسا بالجزائر بغية التمكين من الحصول على موعد لطلب التأشيرة في اجل يقدر بـ 15 يوما.

وأوضح أن كافة المواعيد المقترحة من قبل “تي أل أس كونتاكت” تحصل عليها طالبو التأشيرة إلى غاية 31 جانفي المقبل، أي ما يمثل “نحو 130الف موعد يعد جزء كبير منها محجوزا من قبل وسطاء غير نزهاء”.

ونظرا لهذا الوضع، أوضح السفير انه تم اتخاذ إجراءات استعجاليه، فمنذ 17 سبتمبر الماضي، تم تخصيص فترات زمنية مختلفة يوميا للجمهور بغية الحصول على موعد في اجل يقدر بـ15 يوما”، مشيرا إلى انه “سيتم تمديد هذا النظام و سيتم تخصيص فترات زمنية إضافية كل أسبوع للسماح لطالبين آخرين للتأشيرة بأخذ موعد”، وأعلن السفير انه سيتم منح نحو 30 ألف موعد إضافي قبل نهاية السنة و ستتم العودة إلى الوضع الطبيعي بدءا من يناير 2018.

وفيما يخص عدد التأشيرات المسلمة من قبل سفارة فرنسا بالجزائر، أشار المتحدث، إلى أن هناك “ارتفاع معتبر”، موضحا انه في السنة الماضية تم منح 410.522 تأشيرة، بينما تم خلال سنة 2017 إيداع 417 الف طلب تأشيرة إلى غاية تاريخ 31 أوت، كما اعتبر أن استمرار هذه الوتيرة من شأنه أن يرفع عدد طلبات التأشيرة إلى 626 ألف مع نهاية السنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بدون اسم

    غير الخرطي و الدولة غائبة

  • محفوظ

    ....غياب الدولة....وغياب الوطنية عند الحكومة وبعض المواطنين يدفع بفغنسا للعودة بجيوشها للجزائر.....

  • mohamed_a

    سفير فرنسا بالجزائر كزافييه دريانكورت:
    كافة المواعيد المقترحة من قبل "تي أل أس كونتاكت" تحصل عليها طالبو التأشيرة إلى غاية 31 جانفي المقبل، أي ما يمثل "نحو 130الف موعد يعد جزء كبير منها محجوزا من قبل وسطاء غير نزهاء"

    وسطاء غير نزهاء يعني "تي أل أس كونتاكات"
    تحولت إلى وكالة للتبزنيس و نهب أموال المواطنين