الجمعة 19 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 17 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 12:56
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أوقفت عناصر فرقة البحث والتحري بأمن ولاية ميلة، الأربعاء، شابا في العقد الثاني من عمره ينحدر من ولاية أم البواقي، كما استرجعت 20 قطعة نقدية أثرية نحاسية وفانوسا رومانيا ذا قيمة تاريخية هامة.
وجاءت هذه العملية إثر معلومات وصلت إلى عناصر فرقة البحث والتحري بأمن ولاية ميلة، تتعلق بنشاط مشبوه لشخص ينشط عبر صفحات التواصل الاجتماعي ـ فايسبوك ـ في مجال عرض كمية من القطع النقدية المعدنية الأثرية وفانوس روماني للبيع، حيث أفضت التحريات إلى تحديد هوية المشتبه فيه الذي كان بصدد بيع وشراء عدد من القطع الأثرية وكذا الفانوس، وعلى إثر ذلك تم وضع خطة ميدانية محكمة بنصب عدة نقاط مراقبة أسفرت عن توقيف المشتبه فيه ببلدية القرارم قوقة 8 كلم شمال عاصمة الولاية ميلة، متلبسا بحيازة 20 قطعة أثرية نقدية أثرية نحاسية، تعود إلى الفترة النوميدية، بالإضافة إلى فانوس يعود إلى العهد الروماني.
التحقيق مع المشتبه فيه أفضى إلى أنه عثر على هذه القطع الأثرية النقدية والفانوس بأم البواقي منذ مدة وكان بصدد بيعها إلى أحد الأشخاص القاطنين بولاية ميلة.
وقالت مصادر “الشروق”، إن الـ 20 قطعة نقدية أثرية التي تم حجزها من معدن النحاس تعود إلى العهد النوميدي، أما الفانوس فيعود إلى العهد الروماني، وذلك حسب تقرير الخبرة المنجز من طرف المصالح المختصة.
وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية للفصل في قضيته.

https://goo.gl/Xms9DU
تهريب الآثار شرطة ميلة

مقالات ذات صلة

  • عقد التحالف الرئاسي يلتئم في الحراش بتوقيف عمار غول

    "حسنة" بوتفليقة في السجن

    أمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، بإيداع عضو مجلس الأمة ووزير النقل الأسبق عمار غول، رهن الحبس المؤقت وذلك بعد الاستماع إلى أقواله في إطار…

    • 9074
    • 8
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • D.dri

    بلاد ميكي

close
close