الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 15:14
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أدان منتدى رؤساء المؤسسات والاتحاد العام للعمال الجزائريين التصريحات الأخيرة التي صدرت عن عدد من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، والتي تضمنت انتقادات لاذعة للجزائر فيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذتها لحماية الاقتصاد بعد تراجع أسعار النفط.
وعبر الافسيو والنقابية المركزية الثلاثاء – في بيان تسلمت “الشروق” نسخة منه-عن استيائهما من موقف الاتحاد الأوروبي، مشددين على أن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لا تشكك في رغبة الجزائر في تعزيز تعاونها الاقتصادي مع شركائها الاستراتيجيين، ومنهم الاتحاد الأوروبي.
وجاء في نفس البيان: “الموقعون على العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي يعبرون عن قلقهم من التصريحات الصادرة من كبار المسؤولين في مؤسسات الاتحاد الأوربي حول التدابير التي اتخذتها الجزائر لمواجهة الخلل الكبير في ميزان المدفوعات والعجز في الميزانية التي تهدد سيادتها المالية والاقتصادية”.
وأشار البيان إلى أنهم ينتظرون من الشركاء دعم جهود الجزائر في تعزيز الاقتصاد وتجسيد الإصلاحات، كما يرون أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول المتقدمة والدول الصناعية لم تثر ردود فعل من هذا النوع.
وختم الموقعون البيان بالتأكيد على أن الجزائر شريك قوي وملتزم في علاقاته الاقتصادية الثنائية أو متعددة الأطراف وستبقى حريصة على تطبيق مبدأ رابح -رابح.

#فيديوجرافيك | فتنة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي

#فيديوجرافيك | فتنة بين #الجزائر والإتحاد الأوروبي

Publiée par Echorouk online sur mardi 17 avril 2018

https://goo.gl/cQv9Pv
الجزائر عبد المجيد سيدي السعيد علي حداد

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وردي لخضر

    هل مهمة سيدهم رئيس الاتحاد العام للعمال الحداديين الدفاع عن اقتصاد أرباب العمل والباطرونا أم العمال وظروفهم فقط كما هي مهمة النقابات في العالم بأسره؟.

  • abdelo

    مين يغيبوا الطيور تبقى الهامة دور و مين تخلى البلاد يولي عدانها يهودي

  • توفيق

    من أنتم حتى تنتقدوا الإتحاد الأوروبي السيارات التي تقودنها مصنوعة في الإتحاد الأوروبي الأجهزة الإلكترونية التي تستخدمونها في منازلكم وفي مقرات عملكم مصنوعة طبقا لمعايير الإتحاد الأوروبي نسبة من أموالكم تضعونها في بنوك تابعة للإتحاد الأوروبي مثل HSBC وهو بنك أوروبي وبالتحديد بريطاني وووو كلها منتوجة في الإتحاد الأوروبي

close
close