-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار فصل حكومة أويحيى في ملف اعتماد نقابة رجال الأعمال

حداد يعاود ترتيب بيت “الأفسيو” من باريس

إيمان كيموش
  • 2561
  • 15
حداد يعاود ترتيب بيت “الأفسيو” من باريس
ح.م
علي حداد

يحضر رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، لبرنامج عمل مكثف الأسبوع المقبل، حيث سيتنقل للمرة الرابعة منذ بداية السنة إلى باريس، في نشاط رسمي باسم “الأفسيو” ضمن مساع لحشد صفوفه وإعادة ترتيب بيته، في وقت لم يتمكن إلى حد الساعة من الظفر باعتماد الحكومة لتأسيس نقابة رجال أعمال، التي لا تزال على طاولة وزارة العمل، وسيتمحور موضوع الزيارة حول “الديناميكيات المقاولاتية الجديدة”، بحضور ممثلين عن منظمة “الميديف”، وهي أكبر قوة لرجال الأعمال الفرنسيين.

وحسب بيان لمنتدى رؤساء المؤسسات، تلقت “الشروق” نسخة عنه، ينظم “الأفسيو” يوم 13 سبتمبر الجاري، بباريس جلسة مناقشة حول موضوع “الديناميكيات المقاولاتية الجزائرية الجديدة”، مجددا تأكيده بأن سنة 2018، ستسجل نموا  هاما في الناتج الوطني الخام، وهي المؤشرات التي ستستمر خلال سنة 2019، الأمر الذي تسعى المؤسسات الجزائرية إلى تكريسه والاستفادة منه، عبر تبني معايير التحول الاقتصادي، وهو الملف الذي سيتم طرحه للنقاش خلال الحدث الذي سينظمه المنتدى بباريس على مستوى مقر مجمع “ليزيكو”.

ووفقا لذات المصدر، سيقوم مدير نشر “ليزيكو” أرنولد لوغال بفتح نقاشات حول ملف التحول والانتقال الاقتصادي، والديناميكيات الجديدة للمقاولاتية في الجزائر، حيث أكد في هذا السياق رئيس “الأفسيو” علي حداد أن منظمة أرباب العمل التي يترأسها منذ 4 سنوات تلعب دورا فاعلا في خلق الثروة، وتنويع الاقتصاد الجزائري”، مشددا على أن حضوره في باريس يهدف إلى تعزيز وترقية السوق الجزائرية.

ويتضمن برنامج النقاشات المفتوحة في باريس، كلمة سيلقيها رئيس المنتدى علي حداد، حول تطوير الاقتصاد الجزائري، متبوعة بتدخلات لعدد من الشخصيات الاقتصادية المعروفة في الأوساط الفرنسية على غرار جون فيليب دوفال، مسؤول بـ”غلوبال بيبليك فينانس”، ريجي أرنولت رئيس “كاترينغ أنترناسيونال سيرفيس”، إضافة إلى نواب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات وشخصيات أخرى بالأفسيو على غرار أحمد تيباوي، ونصيرة حداد، اللذين سيتدخلان حول إشكالية “كيفية تطوير المؤسسة في القطاع الخاص”.

وفي السياق، سيقوم مقاولون فرنسيون وآخرون جزائريون، وهما حكيم سوفي، الرئيس المدير العام لشركة “مسير في” وعليان أسولين رئيس مدرسة “ويب فورس 3″، حيث سينقل هؤلاء خبرتهم حول قضايا الرؤى الاقتصادية والنمو، وخلق مهن جديدة لاقتصاد الغد، ليتعاقب على التدخل عمور حابس الرئيس المدير لـ”فاديركو” والرئيس المدير العام لـ”إيريس” جمال قيدوم، وستختتم التظاهرة بشهادة لدور المؤسسة الناشئة تحت عنوان “الجزائر الجديدة” سيلقيها محمد سكندر، رئيس جيل منتدى رؤساء المؤسسات، وفابريس لو ساش، نائب رئيس والناطق الرسمي باسم منظمة “الميديف” وهو أكبر تجمع لرجال الأعمال في فرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • جزائري حر

    شاهدته في إحدى الفيديوهات يقول: vive la franche مثل أسلافه حين هجمت فرنسا على مدينة الجزائر وأستقبلوها في بوزريعة vivent les franchais.

  • ايوب

    هذه الوجوه الشريرة كان عليكم الا تنشروها.......ارحمونا من مناظرهم القبيحة...

  • جزائري

    ذهب الى أسياده لتلقي التعليمات لا غير

  • عبدالقادر-الجزائر

    حداد يعاود ترتيب بيت “الأفسيو” من باريس؟؟؟؟؟؟
    يأخذ التعليمات من أسياده مادام خادما لهم

  • حكماوي

    رجال أعمال بأموال الشعب و ليس بأموالهم..... تاكلوا الرهج

  • محمدي الأحمدي

    لو أنكم رحلتم حكومتنا و اخترتم شاليهات الحركة الخاوية لكان أفضل حتى نخفف من سفرياتكم اليومية من و إلى باريس . و تعود الجزائر كما كانت عليه في سابق عهدها . فإذا سألنا عن منظماتنا الجماهيرية فكل رؤسائها و نقاباتنا و أحزابنا و حتى نكاسينا لم نجد لهم أثرا فحاصرتنا القذورات . علمنا الآن أن التأخر في إطفاء الحرائق و إلحاق المرضى إلى الإستعجالات و فراغ الإستعجالات من ممرضيها و ليس أطبتها فهم غير موجودين أصلا فالكل يفر صباحا و مساء . إذا ف:سي حداد إلتحق بالقوم ليؤسس نقابة في باريس لأن سيدهم السعيد هناك و العمال رحلوا إلى فرنسا فلم يتوفر النصاب القانوني لافتتاح الجلسة .إذا فصناديق الإنتخاب ستهاجر كذلك

  • محند ولحاج بوعلام

    كتبتم (حداد يعاود ترتيب بيت “الأفسيو” من باريس) وهذا صحيح لأن القرار الأخير يتم اتخاذه هناك منذ 1999 وإلى الآن ولغة فرنسا هي الرسمية رغم وجود لغتين رسميتين عندنا نظريا وبالدستور الذي هو مؤلف أدبي فقط للاستئناس به فكل شيء يتم عكس نصوصه ومواده ... الجزائر راحت في داهية والله يجيب الخير ويفضح أولاد فرنسا.

  • ملاحظ

    دمرو الجزائر لصالح الاقتصاد الفرنسي وتسببوا فضيحة الكوكايين وكوليرة تزعج الجميع وبدأ الموس يصلح لتاجر الدبشا والدلاع قبل الانقلاب ولما لاحظ ان الخطر يحوم حوله ذهب لامه فرنسا ويذكرها بأننا في خطر من خلال التقائه برئيس الميديف سيده وتذكيره بتفعيل قانون حماية الجزائريين الفاسدين والسراق ومليارديرات الدماء …. بينما هذه فرنسا المجرمة التي تدعم الخونة بقوانين يصادق عليها برلمانها لن تستطيع سن قانون لحماية اي فرنسي ومهما كان صغيرا او كبيرا … بوجود حجاج فرنسا في الجزار تأكدو ان التخلف مصيرنا وكوليرا ماهي الا بداية وهؤلاء ذيول فرنسا واولاد ديغول ورثة حركى وكولون الله يأخذ فيكم الحق

  • ملاحظ

    حداد عميل فرنسا لانه فتح ذراعيه لها و سبب من اعمال القذرة وهو علی رأس افسيوا وهو راس الحربة في الشراکة الخاسرة الرابحة مع فرنسا جعلتنا في مٶخرة الدول في حرب وهم اکلوا اخضر واليابس لانهم مفسدون و بطبع هو من بلده الام لتکثيف الدعم الاقتصاد فرنسا وفرنسا وجدت عونا من اتباعها من حداد واخواتها وفرنسا لو لم تجد خونة ومنبطحين لها داخل الوطن لما طالبت الحکومة برجوع الحرکی والکولون لجزاٸر وهذه الصفقة شيطانية لنهب المزيد من خيرات البلاد وکلها لصالح فرنسا وفي مقابل ملٸ الحسابات HSBC التي امتلٸت ولم تشبع جماعة افسيوا ومسيرين البلاد وعوضوا اکثر شرا من کولون عهد الاستعمار ففرنسا لا تزال تستعمرنا عبر ذيولها

  • كمال

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَّمًّا (19) وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا (20) كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا (21) وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا (22)جِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ (23) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (24) فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (25) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ (26) يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30)

  • سمير DZ

    وجه الصفعة هذا البأس ، إعذروني يا إخوتي الأحرار ..

  • تاقليعت

    حداد هو مدمر الاقتصاد الجزائري بفضل حصوله على قروض ضخمة من شتى انواع العمولات الدينار والاورو والدولار هو موجود بفرنسا من اجل الاطلاع على امواله في البنوك الفرنسية والاسبانية ولا علاقة له بالاقتصاد انما يتخد دلك للتمويه فقط انه وعصابته من اكبر الفاسدين والكل على علم بدلك ويساندونه لان لهم شراكة معه فلا تصدقوا كل ما يصرح به لا هو ولا طكحوط وغيرهما ....

  • الجيلالي بوراس

    في هذا البلد يشيب الغلمان لا مكان للعدل اصبحنا نعيش في غابة القوي يأكل الضعيف لكن الشعب يوصف كالاتي فيه ذئاب تأكل في ارزاق الناس دون شفقة و فيه خرفان و جدت لتؤكل و فيه ثعالب اتسلك من هنا و هناك لتتمكن من العيش و لو بالغش و هذا ما اوصلنا اليه اجتهاد الصعاليك في الحكم يا سادة الحكم الراشد كله عدل و انصاف فالقاعدة من اين لك هذا ؟ يجب ان تطبق على هذه الاشكال

  • محمد☪Mohamed

    الأفسيو عندهم 40 مليار $ chiffre d'affaires
    حداد في باريس يصاحب في رجال الأعمال فرنسا الميديف لكي ينوع إستتمارات بين إسبانيا و فرنسا فقط

  • abu

    حداد والدمار الذي يضرب الشعب الجزائري