الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 11:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

ح.م

تعتبر حديقة التجارب بالحامة بالجزائر العاصمة، من أجمل الحدائق في العالم حيث تم تصنيفها في المرتبة الخامسة عالميا لما تحتويه من نباتات وأشجار نادرة ومناظر طبيعية خلابة.. كل هذه العوامل جعلتها قبلة للزوار من كل صوب وحدب للتمتع بمحاسنها وجوها اللطيف.

تضم 2500 نوع من النباتات وأشجار عمرها مئات السنين، وأكثر من 25 نوعا من أشجار النخيل، فضلا عن حديقة على الطراز الفرنسي الكلاسيكي وأخرى بالطابع البريطاني. وأقيمت الحديقة التجريبية الفريدة من نوعها في الجزائر عام 1832 أي بعد عامين على بدء الاحتلال الفرنسي للجزائر، وكانت تعتبر من بين أجمل حدائق العالم.

وتم تصوير الفيلم العالمي الشهير “طرزان” لأول مرة عام 1938 في حديقة الجزائر العاصمة، ونال الفيلم إعجاب ملايين المشاهدين وحصد شهرة فاقت الحدود وأشاد العديد من صناع السينما بروعة مكان التصوير. هذا وتشكل الحديقة متحفا حقيقيا، إذ تحوي أشجارا يفوق عمرها 150 عام ونباتات نادرة وفريدة استوردت من مختلف أرجاء العالم، كشجرة واشنطونيا التي يبلغ ارتفاعها 30 مترا، وتعود إلى مائة سنة تقريبا، وأشجار النخيل من نوع البلميط وأشجار البيلسان العريقة التي قد ترتفع 30 مترا، إضافة إلى شجرة الكافور ونبات الخيزران، فضلا عن شجرة الجنكة، وهي أحد أنواع الأشجار التي تحملت التقلبات المناخية القاسية لعدة قرون.

ق.م

الحدائق السياحة حديقة التجارب بالحامة

مقالات ذات صلة

  • حضروا الأعراس زاروا المستشفيات.. غزوا الأهرامات وتكلموا مع الفراعنة

    طرافة و"خفة دم" الجزائريين تبهر المصريين

    أبهرت طرافة و"خفة دم" الجزائريين المصريين الذين وجدوا أنفسهم مع مناصرين يتميزون بروح الدعابة والطرافة وفي نفس الوقت يتميزون بعاطفة وإنسانية منقطعة النظير، حيث زار…

    • 5407
    • 2
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • okba

    انها صناعه فرنسيه كانت تحتل المرتبه الثالثه عالميا وهي الان في تراجع مستمر

  • كاشف الهف

    بركاونا من الهف، والفتوا الكذب، دايما تقولوا نحتل المراتب الأولى واحنا دايما في المراتب الأخيرة، روحوا شوفوا حدائق العالم تعرفوا مرتبتنا معاهم

close
close