-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وجهات سياحية:

حديقة الحامة بالعاصمة من أجمل حدائق العالم

الشروق أونلاين
  • 17366
  • 3
حديقة الحامة بالعاصمة من أجمل حدائق العالم
ح.م

تعتبر حديقة التجارب بالحامة بالجزائر العاصمة، من أجمل الحدائق في العالم حيث تم تصنيفها في المرتبة الخامسة عالميا لما تحتويه من نباتات وأشجار نادرة ومناظر طبيعية خلابة.. كل هذه العوامل جعلتها قبلة للزوار من كل صوب وحدب للتمتع بمحاسنها وجوها اللطيف.

تضم 2500 نوع من النباتات وأشجار عمرها مئات السنين، وأكثر من 25 نوعا من أشجار النخيل، فضلا عن حديقة على الطراز الفرنسي الكلاسيكي وأخرى بالطابع البريطاني. وأقيمت الحديقة التجريبية الفريدة من نوعها في الجزائر عام 1832 أي بعد عامين على بدء الاحتلال الفرنسي للجزائر، وكانت تعتبر من بين أجمل حدائق العالم.

وتم تصوير الفيلم العالمي الشهير “طرزان” لأول مرة عام 1938 في حديقة الجزائر العاصمة، ونال الفيلم إعجاب ملايين المشاهدين وحصد شهرة فاقت الحدود وأشاد العديد من صناع السينما بروعة مكان التصوير. هذا وتشكل الحديقة متحفا حقيقيا، إذ تحوي أشجارا يفوق عمرها 150 عام ونباتات نادرة وفريدة استوردت من مختلف أرجاء العالم، كشجرة واشنطونيا التي يبلغ ارتفاعها 30 مترا، وتعود إلى مائة سنة تقريبا، وأشجار النخيل من نوع البلميط وأشجار البيلسان العريقة التي قد ترتفع 30 مترا، إضافة إلى شجرة الكافور ونبات الخيزران، فضلا عن شجرة الجنكة، وهي أحد أنواع الأشجار التي تحملت التقلبات المناخية القاسية لعدة قرون.

ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • موسى بن اسعيد بن اعمر

    عام 1956 كان المسمى / السيد/ بوده اسعيد بن اعمر يعمل فى هذه الحديقة والى عام 1961 و هو معروف بالبستانى المشهور و الاعتناء بالحيوانات النادرة مثل الاسد / الحمار الوحشى الطاووس / و الدب / و الطيور المختلفة / و فىعام 1962 عندما نالت الجزائر استقلالها عاد الى الدوار و المسمى دوار اغرام الذى يعتبر الدوار مسقط راسه حيث تابع خدمة الارض و تقليم الاشجار و الاعتناء بالبيئة و هكذا تابع حياته الى ان انتقل الى جوار ربه عام 2013 و كانت مشوار حياته كلها عمل و خدمة ارض الاجداد اللهم ارحم اباءنا و اجدادنا بفضلهم و بسواعدهم ننعم اليوم بالحرية و الستقرار / حيا الله الاحرار و الشرفاء فى كل بقاع العالم /بوده/م

  • كاشف الهف

    بركاونا من الهف، والفتوا الكذب، دايما تقولوا نحتل المراتب الأولى واحنا دايما في المراتب الأخيرة، روحوا شوفوا حدائق العالم تعرفوا مرتبتنا معاهم

  • okba

    انها صناعه فرنسيه كانت تحتل المرتبه الثالثه عالميا وهي الان في تراجع مستمر