-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال مؤتمر صحفي في السعودية

حذاء طائر في وجه وزير إعلام الحوثيين المنشق

الشروق أونلاين
  • 2806
  • 1
حذاء طائر في وجه وزير إعلام الحوثيين المنشق
تويتر
وزير الإعلام المنشق عن حكومة الحوثيين في اليمن عبد السلام جابر يتحدث في مؤتمر صحفي في الرياض يوم الأحد 11 نوفمبر 2018

تعرض وزير الإعلام المنشق عن حكومة الحوثيين (غير معترف بها دولياً) في اليمن عبد السلام جابر لصدمة مفاجئة، إثر تعرضه للرشق بالحذاء، في مؤتمر صحفي عقده، الأحد، في السفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض لإعلان انشقاقه.

وجاء رشق جابر بالحذاء من قبل أحد الحضور، كتعبير عن غضب اليمنيين من أعوان الحوثيين، خلال الحرب التي تشهدها البلاد وتضرر منها اليمنيون كافة.

وبثت فضائية “الحدث” السعودية، مقطع فيديو يشير إلى إلقاء حذاء في وجه جابر، أثناء حديثه قبل أن يرتبك، دون توضيح تفاصيل أكثر حول الواقعة. لكن مواقع سعودية أشارت إلى أن صحفي يمني غاضب هو من رشق الوزير الحوثي المنشق بالحذاء. وقال له: “أربع سنوات تقتل فينا وبعد أربع سنوات تنشق يا حوثي يا مجرم يا قاتل”.

وقال وزير إعلام الحوثيين المنشق، في المؤتمر الصحفي الذي حضره قادة عسكريون بالتحالف العربي، الأحد، إن “الانقلابيين (الحوثيين) أضحوا في النفس والنزع الأخير”.

وأشار جابر، إلى أن “الميليشيات الحوثية يائسة، تحاول تنفيذ مشروع وأجندة خارجية غريبة عن اليمن وشعبه وارتكبت جرائم شنيعة”.

وأضاف “الوضع في اليمن كان من الممكن أن يتغير إلى الأسوأ، لولا تدخل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وشدد على أن “مستقبل اليمن هو في يد أبنائه الشرفاء في داخل اليمن، الذين يحتاجون لتحرك جاد، لمواجهة هذه القوى من الداخل، وترتيب أوضاعهم، بالتنسيق والتواصل مع حكومة الشرعية، وقيادة التحالف العربي”.

ووفق وسائل إعلام سعودية، بينها وكالة الأنباء الرسمية، قال جابر، إنه “كان أحد راسمي سياسات التضليل، خلال الفترة التي أجبر فيها على العمل مع جماعة لا تمت بصلة إلى عادات وتقاليد اليمن العربية”.

وأمس (السبت)، أفاد مصدر في الحكومة اليمنية (الشرعية)، لوكالة الأناضول للأنباء، أن عبد السلام جابر، وزير ما يسمى بحكومة “الحوثيين” غير المعترف بها دولياً، انشق عن الجماعة، ووصل إلى الرياض.

من جهتها، أعلنت حكومة “الحوثيين” المشكلة في العاصمة صنعاء، أمس أيضاً تعيين عضو “المكتب السياسي” للجماعة، ضيف الله الشامي، “وزيراً للإعلام”، خلفاً للوزير المنشق عبد السلام جابر.

ومنذ أكثر من أربعة أعوام يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

https://www.youtube.com/watch?v=96IdtswmJR8

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عميروش

    هكذا تكون نهاية الذي يخون فريقه..لا هو مرحٌب به من أعدائه ولهو مكروه من زملائه السابقين..