-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أجبرت الآلاف على الفرار

حرائق هائلة تجتاح أحياء لوس أنجليس الراقية

الشروق أونلاين
  • 3996
  • 6

فر أكثر من مائتي ألف شخص من منازلهم، الخميس، في منطقة لوس أنجليس الأمريكية حيث تهدد حرائق أججتها رياح عاتية حي بيل-أير الفخم والفيلات التي يقدر ثمنها بملايين الدولارات.

وأعلنت سلطات ولاية كاليفورنيا للمرة الأولى حالة الطوارئ القصوى بسبب رياح تبلغ سرعتها حوالي 130 كلم في الساعة في المرتفعات، وتعرقل بشكل خطير جهود إخماد النيران.

وكتبت الهيئة الكاليفورنية المكلفة مكافحة الحرائق “كال فاير” في تغريدة على موقع تويتر: “كما كان متوقعاً الرياح اشتدت بشكل كبير”. وأضافت “أبقوا في حالة تأهب ومستعدين لإجلاء محتمل. إذا شعرتم أنكم غير آمنين، غادروا المكان“.

وكان رئيس بلدية لوس أنجليس إيريك غارسيتي صرح، الأربعاء: “نعيش أيام تحزن قلوبنا لكنها تشهد على تصميم مدينتنا“.

وأضاف في مؤتمر صحفي، إن “الناس الأكثر عرضة للخطر موجودون في لوس أنجليس” ثاني مدن الولايات المتحدة التي يبلغ عدد سكانها أربعة ملايين نسمة. وتابع “قمنا بإجلاء 150 ألف شخص في شمال المدينة“.

وتلقى حوالي خمسين ألف شخص تعليمات بمغادرة منازلهم في منطقة فنتورا التي تمتد على المحيط الهادئ وتتوغل في الشرق باتجاه مدينة أوجاي.

وفي كل هذه المنطقة يشتعل حريق أطلق عليه اسم توماس وامتد بسرعة خلال يومين فقط ولم تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة عليه، ليل الأربعاء.الخميس.

ويهدد هذا الحريق 12 ألف مبنى بعدما أدى إلى تفحم 150 منزلاً. وأدى الحريق إلى سقوط ضحية واحدة فقط لكن حصيلة الأضرار المادية سترتفع على الأرجح بشكل كبير، كما قال رجال الإطفاء.

ودمرت ألسنة اللهب أكثر من 32 ألف هكتار من الأراضي خلال يومين في هذه الحرائق التي أطلق عليها أسماء “توماس” و”كريك” و”راي” و”سكيربول” و”غيتي“.

 

صعوبات في التنفس 

في منطقة لوس أنجليس السكنية اندلع حريقا “سكيربول” و”غيتي”، الأربعاء.

وتغطي سحابة من الدخان الأسود المدينة بينما يرتفع عمود من الدخان في الأجواء، يشاهد على بعد عشرات الكيلومترات في محيط المدينة وبالأقمار الاصطناعية.

وتشعر السلطات بالقلق بسبب سوء نوعية الهواء الذي يجعل التنفس صعباً في بعض المناطق.

وأجبرت النيران السلطات على إغلاق أحد الشوارع الرئيسية لحركة السير في لوس أنجليس وهو الطريق السريع رقم 405 الذي يمر بالقرب من مركز غيتي الشهير المغلق حتى الخميس على الأقل.

ويضم هذا المتحف أعمالاً فنية شهيرة بينها “الربيع للرسام الانطباعي الفرنسي إدوار مانيه وأخرى للرسام الهولندي رامبرانت. وكتب المتحف الذي يصمم ليقاوم الحرائق، في تغريدة إن “نظاماً لتنقية الهواء” يحمي الأعمال الفنية من الدخان.

أما جامعة كاليفورنيا العريقة التي تقع بالقرب من المتحف، فقد تم إخلاؤها بعدما بدأت يومها الأربعاء بشكل طبيعي، باستثناء استخدام بعض الطلبة أقنعة واقية من التلوث. وأغلقت عشرات المدارس.

 

النجوم مهددة 

عرضت محطات التلفزيون لقطات لحي بيل-أير الذي تم إخلاؤه. ويملك مشاهير وأثرياء بينهم المتعهد إيلون موسك ونجمة البوب بيونسيه منازل تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وذكرت شبكة “إن بي سي”، أن “موراغا ايستيت” المزرعة التي يملكها قطب الإعلام روبرت موردوخ وتقدر قيمتها بحوالي ثلاثين مليون دولار بما في ذلك الكروم الملحقة بها، تحترق. وألغى المغني ليونيل ريتشي حفلة موسيقية في لاس فيغاس ليتمكن من مساعدة زوجته السابقة بريندا هارفي ريتشي على مغادرة المنطقة.

وذكرت صحافية من وكالة فرانس برس في المكان، أن الشرطة تدق أبواب المنازل للتأكد من أن كل سكان الحي غادروا المكان وتصدر أوامر بإخلاء المكان بمكبرات الصوت.

وقالت شرطية، إن “الحريق في أول الطريق. نقوم بإجلاء السكان وتلقينا أمراً يفيد بأن رجال الشرطة أنفسهم أيضاً يجب أن يغادروا المكان“.

وبين أواخر الراحلين إيفان كليب الذي قال وهو يغلق باب منزله، إنه لم يكن يتخيل يوماً أنه سيضطر إلى مغادرة البيت الذي يقيم فيه منذ سنوات. وغادر هذا المصور وهو يحمل آلة التصوير التي يملكها وكلابه، المكان بسيارته الأثرية الخمرية اللون.

وبين الذين اضطروا لمغادرة المكان، عارضة الأزياء كريسي تيغن زوجة المغني جون ليجند. وكتبت في تغريدة: “لم أتصور يوماً إنني سأواجه أمراً جدياً كهذا: ماذا تحملون معكم إذا حدث حريق؟“.

وكان حريق تاريخي دمر 500 منزل في الحي الواقع على تلال لوس أنجليس في 1961.

وشهدت سنة 2017 سقوط أكبر عدد من الضحايا بسبب حرائق. فقد لقي أكثر من أربعين شخصاً مصرعهم في أكتوبر في أكثر من عشرة حرائق دمرت جزءاً من الشمال الغني بالكروم وأكثر من عشرة آلاف مبنى.

تغريدة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بدون اسم

    انه انتقام الله من ترامب و ما يفعله بالفلسطنين اين قدرته الآن؟

  • Razor

    سبحان الله الذي انتقم منهم في لحظة

  • اميرة

    اخبار تقول بان الشوارع المحترقة فيها عقارات الملك شكيب خليل هو وحاشيته

  • بدون اسم

    اذا كنت من من تَشَفَّى مِنْ أَعْدَائِهِ : كَأَنَّهُ يَثْأَرُ مِنْهُمْ نِكَايَةً لِيُدْخِلَ السُّرُورَ عَلَى نَفْسِهِ
    فلا خير فيك ولا تنسى ما حدث في فصل الصيف في الجزائر
    ان كان عقاب او لعنة من الله فهذا يبقى في علم الغيب
    لكن ان تفتخر بحقدك تجاه عدوك فهذا خبيث
    ولا تزر وازرة وزر أخرى
    فلا تزرع الحقد عند كل كارثة
    لانها كارثة اخرى

  • بدون اسم

    ان شاء الله نار جهنم أيها الخنازير

  • بدون اسم

    god is great