-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أربع رحلات منفصلة بسواحل عنابة

حراس السواحل يوقفون 59 مهاجرا غير شرعي بينهم سيدات

آمال رمضاني
  • 799
  • 3
حراس السواحل يوقفون 59 مهاجرا غير شرعي بينهم سيدات
أرشيف

أكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني أن الوحدة العائمة لحراس السواحل بعنابة التابعة إلى الواجهة البحرية الشرقية للناحية العسكرية الخامسة، أحبطت فجر الخميس هجرة جماعية نفذها 4 أفواج يتشكلون من 59 شخصا كانوا على متن قوارب من صنع تقليدي خرجوا من شواطئ الولاية .
وقد أكدت المعلومات الأولية التي حصلت عليها “الشروق”، أن هؤلاء الشباب قرروا خوض مغامرة الهجرة غير الشرعية على متن 4 قوارب خشبية انطلاقا من شواطئ وادي بقراط وعين بربر وسيدي سالم نحو جزيرة سردينيا الإيطالية.
وجاءت عملية توقيف 59 حراقا الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و44 سنة، بينهم سيدات وينحدر أغلب االحراقة من مختلف أحياء ولاية عنابة، وآخرون من ولايات شرقية مجاورة، حيث حاولوا الإبحار خلسة لكن شاشات المراقبة رصدت قواربهم وتمكنت من إحباط مخططهم ليتم تحويلهم نحو مقر المجموعة وإخضاع المهاجرين غير الشرعيين للمعاينة الطبية، تم إنجاز ملفات قضائية ضدهم سيحالون بموجبها أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة للفصل في قضيتهم.
وللإشارة فإن معدلات “الحرقة” في ولاية عنابة باتت اليوم في ارتفاع مستمر، كما زادت وتيرة محاولات الهجرة السريّة عبر الشريط الساحلي العنابي وبشكل ملحوظ رغم الحظر المفروض من طرف حراس السواحل، فبات الشباب العنابي يتسابقون لشراء قوارب الموت التي أضحت اليوم رديفا للخلاص وعنوانا للعيش الرغيد هروبا من المشاكل الاجتماعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Salim el jijeli tamazigh

    LES HOMMES VONT EN EUROPE POUR VOLER , ET LES
    FEMMES VOUS SAVEZ POURQUOI , JE VAIS PAS LE DIRE DANS CE FORUM. MAIS BON ,VOUS SAVEZ DE QUOI JE PARLE , VOUS N AVEZ PAS BESOIN D UN DESSIN .

  • samir algerie

    ils vont en Europe pour voler les villas des européen et le vole a la sauvette

  • Salim el jijeli tamazigh

    DES FEMMES , COMME DES HARAGAS , ON SAIT POURQUOI ELLE VONT EN EUROPE , ET TOUT LE MONDE LE SAIT POURQUOI.