الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني أن الوحدة العائمة لحراس السواحل بعنابة التابعة إلى الواجهة البحرية الشرقية للناحية العسكرية الخامسة، أحبطت فجر الخميس هجرة جماعية نفذها 4 أفواج يتشكلون من 59 شخصا كانوا على متن قوارب من صنع تقليدي خرجوا من شواطئ الولاية .
وقد أكدت المعلومات الأولية التي حصلت عليها “الشروق”، أن هؤلاء الشباب قرروا خوض مغامرة الهجرة غير الشرعية على متن 4 قوارب خشبية انطلاقا من شواطئ وادي بقراط وعين بربر وسيدي سالم نحو جزيرة سردينيا الإيطالية.
وجاءت عملية توقيف 59 حراقا الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و44 سنة، بينهم سيدات وينحدر أغلب االحراقة من مختلف أحياء ولاية عنابة، وآخرون من ولايات شرقية مجاورة، حيث حاولوا الإبحار خلسة لكن شاشات المراقبة رصدت قواربهم وتمكنت من إحباط مخططهم ليتم تحويلهم نحو مقر المجموعة وإخضاع المهاجرين غير الشرعيين للمعاينة الطبية، تم إنجاز ملفات قضائية ضدهم سيحالون بموجبها أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة للفصل في قضيتهم.
وللإشارة فإن معدلات “الحرقة” في ولاية عنابة باتت اليوم في ارتفاع مستمر، كما زادت وتيرة محاولات الهجرة السريّة عبر الشريط الساحلي العنابي وبشكل ملحوظ رغم الحظر المفروض من طرف حراس السواحل، فبات الشباب العنابي يتسابقون لشراء قوارب الموت التي أضحت اليوم رديفا للخلاص وعنوانا للعيش الرغيد هروبا من المشاكل الاجتماعية.

https://goo.gl/ZAurwU
الحراقة عنابة وزارة الدفاع الوطني

مقالات ذات صلة

  • وزير الداخلية يأمر الولاة باتخاذ تدابير عاجلة

    طوارئ "حكومية" لمواجهة الفيضانات!

    أبرق وزير الداخلية والجماعات المحلية إلى ولاة الجمهورية يستعجلهم اتخاذ جميع الإجراءات العملية لاستقبال فصل الشتاء وتبعاته، محذرا من تكرار سيناريو تبسة وقسنطينة وسيدي بلعباس،…

    • 3619
    • 15
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Salim el jijeli tamazigh

    DES FEMMES , COMME DES HARAGAS , ON SAIT POURQUOI ELLE VONT EN EUROPE , ET TOUT LE MONDE LE SAIT POURQUOI.

  • samir algerie

    ils vont en Europe pour voler les villas des européen et le vole a la sauvette

  • Salim el jijeli tamazigh

    LES HOMMES VONT EN EUROPE POUR VOLER , ET LES
    FEMMES VOUS SAVEZ POURQUOI , JE VAIS PAS LE DIRE DANS CE FORUM. MAIS BON ,VOUS SAVEZ DE QUOI JE PARLE , VOUS N AVEZ PAS BESOIN D UN DESSIN .

close
close