الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 23:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

فشل 13 شابا جزائريا، تتراوح أعمارهم ما بين العقدين الثالث والرابع، ينحدرون من ولايات مختلفة، في الوصول إلى الضفة الأخرى من المتوسط، عندما أقلعوا في رحلة للهجرة السرّية وغير الشرعية باتجاه الأراضي الإيطالية، انطلاقا من أحد شواطئ ولاية الطارف، بعد أن تعرض القارب البحري الذي كانوا على متنه لعطب ميكانيكي في المحرك، وتوقف بهم قبل بلوغ هدفهم.
وحسب ما أكدّته مصادرنا، فإن القارب الذي انطلق نهاية الأسبوع الماضي من أحد الشواطئ ما بين بلدية الشط بالطارف، وقرية سيدي سالم التابعة إلى عنابة كان على متنه “الحراقة” الـ 13 ولم يستطع ربّانه مواصلة الإبحار بعد أن اكتشف الخلل المسجل فقرروا العودة من حيث أتوا غير أنهم ضلوا طريقهم وسط البحر.
وتاهوا في وسط المياه، إلى أن اقتربوا من السواحل التونسية حيث رصد خفر السواحل بهذا البلد القارب فاعترض وأوقف ركابه وحجزت الأغراض التي كانت بحوزتهم، وقاموا باقتيادهم إلى مراكز الأمن بالأراضي التونسية للتحقيق معهم.
وأضافت مصادرنا أن مصالح الأمن التونسي أفرجت عن اثنين من الحراقة الجزائريين في بداية الأمر، ثم أفرجت بعدها عن سبعة آخرين، وسلموا جميعهم إلى مصالح الأمن الجزائرية، فيما لا يزال أربعة آخرين موقوفين على ذمة التحقيق لدى السلطات الأمنية التونسية، في انتظار الإفراج عنهم والعودة إلى منازلهم.

https://goo.gl/42HzrE
الجزائر الحراقة تونس

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Salim el jijeli tamazigh

    JE DEMANDE AUX TUNISIENS DE NOUS DEBARASSER DE CES CRIMINELES . JE NE SAIS PAS LES FAIRE TRAVAILLER COMME DES ESCLAVES OU TUER LES OU JETEZ LES EN MER , J ENS SUIS SUR QU ILS N ONT PAS LE SANG ALGERIEN .et je suis Sur qu ils connaissent pas leur peres NI LEUR MERES

  • امينة

    مذلولين من أراد الهجرة فله ذلك لكن بطرق شرعية لحفظ ماء الوجه

close
close