-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شملت تعيين مديرين جدد وتحويل آخرين وترقية إطارات شابة

حركة تغيير في وكالات صناديق الضمان الاجتماعي بـ29 ولاية

الشروق أونلاين
  • 2346
  • 4
حركة تغيير في وكالات صناديق الضمان الاجتماعي بـ29 ولاية
أرشيف

أجرى وزير العمل والضمان الاجتماعي حسان تيجاني هدام، حركة جديدة في الوكالات الولائية، وشملت كل من الوكالة الوطنية للتشغيل والصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والصندوق الوطني للتقاعد، وذاك عبر 29 ولاية..

وحسب بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فقد أشرف على مراسيم التنصيب الأمين العام للوزارة مرزاق غرناوط، ممثلا لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، ومست عملية التغيير على مستوى الوكالة الوطنية للتشغيل 29 ولاية، حيث تم تعيين مديرين جدد وتحويل آخرين وترقية مجموعة من الإطارات الشابة في منصب مدير فرع ولائي للوكالة.

أما على مستوى الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، فقد مست الحركة الجزئية تحويل مديرين جهويين ومركزيين وترقية إطارات جديدة في منصب مدير جهوي ومدير مركزي.

ومست الحركة على مستوى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء تحويل وترقية مديرين لوكالات ولائية وتعيين مديرة جديدة للموارد البشرية والتكوين.

كما تم على مستوى الصندوق الوطني للتقاعد، إجراء حركة جزئية على مستوى بعض الوكالات الولائية تضمنت ترقية مديرين جدد وتحويل آخرين.
وحسب البيان، تأتي هذه العملية في إطار مسعى الوزارة الرامي إلى “ترقية الموارد البشرية ومنح الفرصة للإطارات الشابة وإضفاء ديناميكية جديدة على نشاطات الهيئات تحت الوصاية على المستوى المحلي”.

كما تمت هذه الحركة “بناء على عملية تقييم دقيقة لأداء إطارات الهيئات المعنية على المستوى الكمي والنوعي وذلك بهدف تحسين الحوكمة على مستوى القطاع وتحسين الخدمة العمومية والارتقاء بنوعية العلاقات مع المواطن”.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الحركة، إلى “إعطاء نفس جديد للمصالح الإدارية التابعة للقطاع ومواصلة الجهود الرامية إلى تحسين أدائها الميداني، والتكفل بالملفات ذات الأولوية، لاسيما منها ملف التشغيل في ولايات الجنوب”.

وأكّد الأمين العام للوزارة على “أهمية إشراك جميع العمال لتحقيق الأهداف المسطرة، والحرص على تكوين وترقية الموارد البشرية وضمان الاستقرار في القطاع من خلال ترسيخ ثقافة الحوار والتشاور والتعاون ما بين الإدارة والعمال والشريك الاجتماعي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • البلاد هملة

    بولاية باتنة التوظيف وجميع الموظفين بهذه الصناديق من نفس المنطقة ؟ يقطنون خارج المدينة كيف تحصلو علي بطاقة اقامة الله اعلم حسبنا الله ونعم الوكيل و ابناء مدينة باتنة بدون عمل بلغو سن 50 ومازال يسناو الخدمة

  • ahcene

    يتقاضون اجور خيالية و لا يملكون الا شهادة ميلادهم ثم يقولوا لك ان صندوق لتقاعد لا يستطيع تسديد مستحاقات المتقاعدين

  • جزائري

    امل ان تكون الكفاءة هي المعيار لان كثير من عديمي الكفاءة يتبوؤون مناصب هامة في الضمان الاجتماعي.

  • جزائري حر

    أنا لست أدري كيف لداب لا يملك شهادة يعمل بواب في هده المؤسسة يسلك خير ماللي عندو شهادة طبيب ومهندس و لسانس و و و و و ............. حتما الحركىو أبناء الحركى يعملون بهده المؤسسات.