-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيجري تنظيمها مباشرة بعد عيد الفطر

حركة رشاد في ندوة صهيونية بالرباط !

وليد.ع
  • 6207
  • 11
حركة رشاد في ندوة صهيونية بالرباط !
أرشيف

يواصل المخزن مناوراته ضد الجزائر بمحاولة استغلال الحركات الانفصالية والإرهابية في ضرب استقرار البلاد.

ونقلت مصادر موثوقة لـ”الشروق” أن المخزن قام بدعوة أعضاء حركة رشاد للمشاركة في ندوة بالرباط يتم الإعداد لها من طرف مركز الدراسات الإستراتيجية الإسرائيلي.

وتقول مصادرنا إن الندوة سيجري تنظيمها مباشرة بعد عيد الفطر المبارك بالتنسيق بين أكاديمية المغرب ومركز إسرائيل ويشرف عليها المدعو إيلي فيدور، وهو المسؤول السابق للمكتب التجاري لإسرائيل في قطر.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن المدعو فيدور سيتم تعيينه من قبل ملك المغرب عضوا في أكاديمية المغرب للدراسات الإستراتيجية.

وتشير المعطيات إلى أن الندوة سيتم تنظيمها تحت غطاء ندوة سياسية أكاديمية بمقر المركز المغربي للدراسات الإستراتيجية، بينما الحقيقة أن الندوة تدخل ضمن المحاولات المستمرة للمخزن إبعاد الأنظار عن أوضاعه الداخلية وتوجيهها نحو الجزائر بمحاولة استغلال الحركة الانفصالية في زعزعة الجزائر غير متقبلة العودة القوية للحضور الجزائري في مختلف القرارات الدولية والإقليمية.

وليس غريبا مثل هذا التحامل من النظام المغربي على الجزائر، بل هو استمرار لدعمه المعروف سابقا لصالح الجماعات الإرهابية منذ تسعينات القرن الماضي لضرب بلادنا، في محاولات يائسة لزحرحتها عن مكانتها كقوة إقليمية لأنها بقيت بمركزها الجغرافي وعمقها التاريخي ونفوذها الدولي العقبة الكؤود في وجه المخطط المخزني الاستعماري في المنطقة.

ولذلك لم يتوان نظام المخزن العميل عن التحالف مع عدو الأمة المبين بعقده صفقة التطبيع المشين مع الكيان الصهيوني الغاصب للإستقواء على الجارة الكبرى وتثبيت أحلام السراب في احتلال الصحراء الغربية بتقديم كل التنازلات وطعن القضية الفلسطينية في الصدر.

في الحقيقة أن تآمر المخزن على الجزائر ليس سوى حلقة من مسلسل الجرائم التي يرتكبها هذا النظام المغروس في خصر المغرب العربي بدليل أنّ سفيره لدى تل أبيب جلس أول أمس مفتخرا بكرم العدو الصهيوني على مأدبة إفطار مع مسؤولين إسرائيليين، يحدث ذلك في شهر رمضان المعظم وفي عز العدوان السافر على القدس الشريف الذي يتحرك حاليّا جميع الأحرار لنصرته من الهمجية الإسرائيلية بينما تخذله إمارة المخدرات بالتآمر والخيانة.

إضافة إلى ذلك، فقد شارك المغرب في اجتماع اللوبي اليهودي بالعاصمة الأمريكية واشنطن تزلفا للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتقربا من إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

وجاء في تدوينة نشرتها مستشارة الرئيس الصحراوي، النانة لبات الرشيد، عبر صفحتها على فايسبوك “بينما يرابط شوامخ الأقصى وحرائره بحرمه صياما واعتكافا ودفاعا عن قدسيته وطهارته، يجتمع وزير رئيس لجنة القدس، أمير المؤمنين، مع اللجنة الأمريكية للشؤون العامة الإسرائيلية (أيباك) علنا ودون حياء، في لقاء يُعتبر الدرك الأسفل من خزي التطبيع”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • بلبور

    الكذب حرام ولو كان مزاحا من غير الممكن ان يقوم جزائري بالتعاون مع المخزن ضد بلاده ولكن الأمر عجيب لماذا لم يكتب ان مهني المتصهين يعقد إجتماعات علنا مع الصهاينة والمتطرفين في فرنسا ولا يذكر إسمه ولا اجتماعاته اللغز محير فعلا أفهم يا الفاهم

  • إلى ذبابة المخنز Haron

    كذبت وخسئت يا مزور للتاريخ .... فأنت تتبجح أن العلويون موجودون أكثر من 4 قرون وكأن المغرب الكبير كان خاليا من الأمازيغ سكانه الأصليين يا أبله قبل مجيء العلويين ... لقد كان هناك عدة مملكات أمازيغية إن كنت لا تعلم أم تريد التغابي والتنكر للحقيقة مثلما يفعل الصهاينة الذين يدعون أنهم وحدهم سكان فلسطين وقد نسوا أن الفلسطينيين العرب هناك قبلهم كما يؤكد التاريخ (سماهم القرآن الجبارين) فعندما تركع لمن تسميهم العلويين من دون الله وتكاد تتبول من شدة الخوف من بطشهم فلا تدخلنا في شركك بالله لأن الركوع لله كما قال جعفر بن أبي طالب للنجاشي وقد ركع له الجميع إلا المسلمين لما سأله (ألا تركعون لنبيكم؟) فأجاب جعفر رضي الله عنه (نحن لا نركع لغير الله هكذا علمنا نبينا) ... فهل لكم نبي غير محمد صلى الله عليه وسلم أم تخالفون أمره الذي أخبر به جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه؟ ثم لا يهم علوي أم أسود حبشي لقوله تعالى (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) فالتقوى هي المعيار وليس الأصل والعرق.

  • جزائري اصيل

    مسلسل جديد اسمه دحدوح رقم4

  • جزاءري

    لا خوف على الجزاءر لان الطماع لا يستطيع فعل اي شيء واغلب اللذين يتحركون في الخارج طماعين . مصيرهم لن يكون افضل من مصير الدواعش اللذين يستخدمهم الغرب ثم يلقيهم على قارعة الطريق بعد انتهاء صلاحيتهم .

  • maknin

    النميمة هي: نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد بينهما قال أبو ذر رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم: (من أشاع على مسلم كلمةً ليشينه بها بغير حق، شانه الله بها في النار يوم القيامة) عَنْ حُذَيْفَةَ أَنَّهُ بَلَغَهُ أَنَّ رَجُلاً يَنُمُّ الْحَدِيثَ فَقَالَ حُذَيْفَةُ: (سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ نَمَّامٌ)

  • Med-dz

    هذا المخزن المطبع الخبيث لن يهدأ له بال حتى يتلقى صعقة عسكرية جزائرية تنسيه أنّ على حدوده الشرقية توجد قارة إسمها الجزائر.

  • Haron

    العلويون عمرهم اكثر من اربعة قرون يعني المغرب العربي لم يكن بعد في الوجود راجع التاريخ

  • مراد مطاوي

    اللعب على وتر اسرائيل و الصهيونية و "تجمعهم" بالرباط -المغرب- لشيطنة حركة جزائرية مناضلة أمر مرفوض في دولة شعارها : الجزائر الشامخة دولة ديمقراطية .

  • خولة

    الجزائر أقوى من أن يزعزعها نظام ملكي يبيع عرضه ووطنه وشعبه للصهائنة وبالمجان. من باع عرضه لم يبق له ما سحابه به الآخرين. تحيا الجزائر.

  • يوبا

    هذا ليس عجيبا فحل الحركات التي تدعي الانتماء الي الاسلام تقيم علاقات وطيدة مع الصهاينة وامريكا الصليبية. داعش السلفية الوهابية وجبهة النصرة السلفية جميعها تنتمي الي الحلف الصهيوني الصليبي العالمي . وكذا القاعدة وبوكو حرام وغيرها من المليشيات والجماعات الارهابية الدموية التي صنعتها امريكا وملوك الخليج والصهاينة لخدمة مصالحهم بالشرق الاوسط وشمال افريقيا والساحل. حركة رشاد ارادت مرارا وتكرارا الانتقام من الجيش الشعبي الجزائري وضرب استقرار وزعزعة بلادنا وزرع الفتنة الكبري لكنها فشلت وانهزمت مرات عديدة . حركة رشاد بقايا الفيس الارهابي المنحل تستعمل حتي الوسائل القذرة لتدمير الجزائر شعبا وجيشا شعبيا ودولة لكن هيهات ثم هيهات .

  • salim

    ههههههه فيلم دحدوحي