الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 11:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
تصوير: جعفر سعادة

كشفت مصادر مطلعة ل”الشروق”، عن إجراء حركة واسعة في سلك مديري الصحة عبر عدد من الولايات، بالإضافة إلى حركة أخرى واسعة في سلك مديري المستشفيات والمؤسسات الصحية.
وذكرت مصادرنا أن وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات تعكف هذه الأيام على إعداد هذه الحركة التي من المقرر أن تشمل عمليات تحويلات وإنهاء المهام لعدد من مديري الصحة، خاصة منهم أولئك الذين تجاوزوا سن التقاعد أو أولئك الذين كانوا محل تقارير سوداء من طرف السلطات المحلية بعدما أثبتوا عجزهم في تسيير القطاع محليا، أو المتابعون قضائيا في ملفات فساد في الولايات التي يعملون فيها.
كما ينتظر أن تتم ترقية بعض إطارات قطاع الصحة لتعيينهم في مناصب المسؤولية، بشغل مناصب مديري مستشفيات وكذا مديري الصحة في الولايات المعنية بحركة التحويلات. وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الحركة ستشمل مديري الصحة بولايات قسنطينة، قالمة، خنشلة، الجزائر العاصمة وبرج بوعريريج، وغيرها من الولايات الأخرى التي شهد فيها قطاع الصحة بعض المشاكل المتعلقة بضعف التكفل الصحي بالمواطنين أو حتى التأخر الحاصل في إنجاز المشاريع المبرمجة.
وكانت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، أقدمت قبل أيام فقط على إنهاء مدير الصحة لولاية تبسة لزهر قلفن وتعيين مدير مؤسسة الصحة الجوارية محمد الطيب قلفاني خلفا له بالنيابة لتسيير شؤون القطاع، في انتظار ترسيم تعيين مدير جديد. حركة مديري الصحة وبحسب مصادرنا تتزامن مع إجراء حركة واسعة في سلك مديري مختلف المؤسسات الصحية خاصة مديري المستشفيات ومؤسسات الصحة الجوارية، في إطار سلسلة الإصلاحات التي باشرتها وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، للارتقاء بالقطاع الذي ظلّ يستهلك أغلفة مالية باهظة في التسيير والتجهيز، بالموازاة مع ارتفاع آهات المواطنين وشكاويهم المتزايدة حول ظروف الاستقبال والتكفل بالمرضى.

الجزائر المستشفيات وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الربيع البزدكو

    يجب ان يرافق انهاء مهام كل مسؤول بسبب الفساد فتح تحقيق قضائي ضده.فلا يجب الإكتفاء بانهاء مهامه و احالته على االتقاعد و فقط و خير مثال المسمى منجي مسطوري مدير الصحة للطارف و عنابة و تبسة سابقا فهو شخص فاسد و توجد ضده الكثير من شبهات الفساد و اختلاساتخصوصا في ملفات الترميم و العتاد الطبي.يرجى التحقيق معه…

close
close