-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتحادية الناقلين تراسل وزيري الصناعة والنقل:

حرّروا استيراد الحافلات لوقف مجازر الطرقات!

نسرين برغل
  • 1481
  • 7
حرّروا استيراد الحافلات لوقف مجازر الطرقات!

طالب الإتحاد الوطني للناقلين وزيري الصناعة والنقل بالمسارعة في الإفراج عن رخص استيراد الحافلات للمتعاملين الذين أودعوا الملف منذ أزيد من شهر، ويعتبر هؤلاء أن الشروع الفوري في استيراد الحافلات سيقلص من الأزمة التي تشهدها السوق الوطنية، نتيجة الحافلات المتهرئة التي تملأ الطرقات الجزائرية، والتي تقف وراء معظم الحوادث المسجلة في الجزائر.

طالب رئيس الاتحاد الوطني للناقلين، بلال محمد في تصريح لـ”الشروق”، وزير النقل عيسى بكاي، بالتدخل الفوري قصد النظر في وضعية الحافلات المستعملة التي وصلت لدرجة تهرؤ كبيرة بسبب قدمها، مشيرا إلى أنه سبق وأن قدم الناقلون العديد من طلبات التدخل لكل القطاعات المعنية قصد أخذ انشغالاتهم التي بقيت عالقة لسنوات طويلة منها تجديد حافلات النقل بعين الاعتبار، غير انها ضربت عرض الحائط من طرف الوزارة الوصية، متجاهلة مدى خطورتها في الطريق، على حد تعبيره.

وحسب ما اكده بلال محمد فإن مطالبهم المطروحة لم تؤخذ بعين الاعتبار رغم المراسلات والشكاوى التي لا تعد ولا تحصى التي قام بها هؤلاء إلى الجهات الوصية، الا انها لم تعرف استجابة لحد الساعة، مطالبين بضرورة استبدال الحافلات القديمة بأحسن منها، حيث انها اضحت تهدد حياة وسلامة الركاب والمسافرين بسبب قدمها، علما – حسب محدثنا – انه سبق وان قاموا بكتابة مراسلة تفيد بأن الحافلات اليوم منعدمة في السوق نتيجة منعها من الاستيراد، وهذا في ظل تجميد الحكومة لاستيراد المركبات بكل انواعها وغياب شركات تركيب محلية، لذا يطالبون بإيجاد حل لهذه الوضعية في اقرب وقت كون انها باتت تؤرق مسار حياتهم المهنية بوجه خاص.

أما فيما يتعلق بوضعية كورونا، اكد محدثنا انه كان لهم بروتوكول صحي خاص متفق عليه، ولكن مؤسسات النقل الحضري والشركة الوطنية لاستغلال محطات النقل البري للمسافرين “سوقرال” حسب الاتحادية الوطنية لم تستجب له، في حين قال إن هيئته تهدد بتنظيم وقفة الاحتجاجية في حال تأخرت وزارة النقل في معالجة ارضية المطالب المطروحة من طرف الناقلين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • شاوي حر

    لمن تقرأ زبورك ياداود حسبنا الله في من اوصلنا الا مانحن عليه وفي من لا يسعى لاصلاح ما افسدته العصابة وذالك بفتح الاستيراد للسيارات والحافلات الاروبية اقل من 5سنوات بل حتى اقل من 10 سنوات فهي احسن بالف مرة من خردة الصين

  • معلق حر

    المفروض أن إستراد المركبات يكون صلاحيلت وزارة النقل و التي طبعا تراعي أولوية التصنيع الوطني، بتنسيق حكومي مع وزارة التجارة الموجود حاليا أيضا، كذلك وزارة الصناعة و التي يعتد بها الإشراف على التصنيع و الصناعات و ليس ملف الاستيراد.

  • GUN-12

    لا أدري لماذا بلد بحجم قارة ليست لديه سكك حديدية وقطارات سريعة تشبك بين كل ولايات وبين كل مناطق الوطن ؟ الصين لديها سكك حديدية طولها يلف الكرة الأرضية مرتين في اليابان لا يستعملون السيارات بتاتاً الا للسياحة أو للعمل، أغلب المواطنين يركبون في القطار الرصاصة ربع ساعة يديرها كيما نقولو من العاصمة لوهران أو مهما كانت من مسافة مماثلة. عجيييييييييييييييييييييييب

  • ياسين

    "طالب الإتحاد الوطني للناقلين وزيري الصناعة والنقل بالمسارعة في الإفراج عن رخص استيراد الحافلات للمتعاملين الذين أودعوا الملف منذ أزيد من شهر، ويعتبر هؤلاء أن الشروع الفوري في استيراد الحافلات سيقلص من الأزمة التي تشهدها السوق الوطنية، نتيجة الحافلات المتهرئة التي تملأ الطرقات الجزائرية، والتي تقف وراء معظم الحوادث المسجلة في الجزائر."...؟؟؟ حوادث المرور سببها الإنسان المتهور وليس الحافلة..فكم من حافلة جديدة تعرضت لحوادث المرور المميتة بسبب جنون وتهور السائق...فالانسان هو الذي يقود المركبة وليست المركبة هي تقود الانسان؟ إذن فلا مجال لتبرير جرائم الطرقات وإلصاقها بالحافلات؟؟ فالسبب الأول هو الانسان عديم التربية والأخلاق؟؟

  • جللللول

    توفير القطارات في كثير من القرى والولايات زاءد الحافلات نظام أوربي إجابي.

  • جزائري

    لأنها خردة صينية فهي تهترأ بسرعة بل هل لا تملك في الأصل مواصفات الأمان و المتانة اللازمة للنقل الجماعي للمسافرين على الخطوط الطويلة. يجب التشديد في المواصفات التقنية للحافلات مثلما هو الحال في الطائرات فكلاهما تقل مسافرين بشرا. أفضل حافلة ألمانية مستعملة لسنوات قليلة و في حالة جيدة على خردة صينية جديدة.

  • مواطن

    لما واحد في الدولة يقول بان السيارات اقل من خمس سنوات الاوروبية خردة. ماراهش يخرج و يركب في سيارات اجرة و حافلات عندهم اكثر من خمسة عشرة سنة ؟؟ افرقيا غنية لاكن شرها في غباء مسيريها..يقولون اشياء خارجة عن اوليات الامور البديهية اللتي لا تحتاج حتى الى شهادة الرابعة متوسط.. لدالك القران هو على حق. و الاية تكلمت على الشعور و ليس العقل. و الشعور احساس بعد التجربة وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ”