-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على قرار فتح مكتب لحزبه بمدينة الداخلة

حزب فرنسي لماكرون: هل تضحك على شعبك؟

الشروق أونلاين
  • 6612
  • 11
حزب فرنسي لماكرون: هل تضحك على شعبك؟

أكد الحزب الشيوعي الفرنسي إن قرار حزب الرئيس إيمانويل ماكرون، إفتتاح مكتب له بمدينة الداخلة الصحراوية المحتلة، تحت مبرر “الاستماع للمواطنين الفرنسيين” بمنطقة عسكرية مغلقة هو ضحك على الشعب.
وأكد الحزب في بيان له أن حجج الحزب الحاكم في فرنسا زائفة، وأن مسألة الإستماع إلى الفرنسيين الذين يعيشون في الخارج غير مقنعة لكون المنطقة يطوقها الجيش ولا يمكن للإجانب الوصول إليها.
وأضاف أن الأصح هي محاولة ماكرون لفتح الطريق أمام إفتتاح قنصلية فرنسية بهدف فرض الأمر الواقع وترسيخ الإحتلال المغربي وإنتهاك القانون الدولي.
وذكر الحزب أن وضع الصحراء الغربية قد حددته بكل وضوح قرارات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية في لاهاي والاتحاد الأفريقي ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي.
وحسبه فإن هذه المنظمات أكدت كلها على أن لا وجود لروابط السيادة الإقليمية للمغرب على إقليم الصحراء الغربية، وبأن هذا الأخير له وضع منفصل ومتميز عن المغرب، وبالتالي فإن الشعب الصحراوي هو صاحب حق السيادة وتحديد مستقبل الإقليم.
كما أوضح البيان، أن مناورة حزب ماكرون هي محاولة مكشوفة ويائسة للإنقلاب على الشرعية الدولية على خطى دونالد ترامب، قُبيل إنعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في الصحراء الغربية على ضوء التصعيد العسكري بين الجيشين الصحراوي والمغربي.
وحسب الحزب فإن الرئيس الفرنسي، لا يحق له إعطاء دروس للعالم، ما لم يؤكد موقفه بإحترام الشرعية الدولية ودعم تنظيم إستفتاء تقرير المصير والعمل من داخل الأمم المتحدة حتى تحصل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على مقعد عضو دائم في المنظمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • mddz

    c'est bizard y a plus de makhazni ici que d’Algériens vive le polisario

  • شخص

    لو استمع المجاهدون الجزائريون لكلام السياسيين هنا و هناك لما استقلت الجزائر، يجب على البوليزاريو مواصة الكفاح المسلّح دون الالتفات إلى الخلف و يجب الضرب بقوة لأن ما اخذ بالقوة لا يسترد إلاّ بالقوة.

  • محمد☪Mohamed

    لكن كذلك فرنسامتخوفة من الاستماع موجودة في ساحل وتريد تأكد أن إسرائيل لا تتجسس على مكلمتها ، ممكن يكون جزء من الحقيقة ...ثكنة أمريكية ثم إسرائيلية عدة أقمار صناعية و ربمي كذلك غواصات إسرائيلية في شواطء المحيط . المغرب رجع كما أفلام الأمريكية عنده قاعدة يطلع على مايجري في منطقة بإستعمال الأقمار الصناعية ، كما كذلك يسثثمر المغرب في فرنسا 'service client' للهواتف مما يسمح له تعرف على هواتف وهويةالجزائري في فرنسا كل شيء ممكن لاتستهزء

  • حر ابن حر

    رسالة للذباب الالكتروني المخزني ستبقون طول حياتكم عبيد حقراء وقد صدق المتنبي حين قال : لا تشـتَـرِ الـعَـبـد إلا والـعَـصَـا مـعــه *** إِن الـعَـبِـيــدَ لأنـــجـــاسٌ مَـنـاكــيــد

  • haron

    الحزب الشيوعي حزب مكروه في فرنسا ولا يتعدى عدد مقاعده 12 المقعد في sénat لان هذا الحزب يساند النضام الروسي المكروه من طرف الشعب الأوربي لذالك كلامه هواء لا يأثر لا على الرأي الفرنسي ولا على العالم مشكلة البوليزاريو ان من يساندها كلهم اوراق خاسرة تأخذ فقط اموال الشعب الجزائري بدون فائدة

  • خولة

    ماكرون هو الذي يضحك على المغاربة. يبيع لهم الاوهام ليمتص ما يمكن مصه، وهم كعادتهم يطبلون له. لكن لا غرابة في الأمر، تأثير الزطلة.

  • سليم

    باينا كيما الهلال تاع رمضان هو بهذا القرار يريد تصويت الجالية الفرنسية من أصول مغربية في الإنخابات المقبلة كما فعل مع الجزائر لما ترشح أول مرة يضحك على البشر

  • مرور الكرام

    مالكم ايها الإخوة باينة ازعجكم الخبر وياك اسميتموها بيوت وفيلات مهجورة اوا مزيان لقيتو حزب شيوعي يندد بفعلة ماكرون

  • طابوري

    حسب ما تناقلته وسائل الاعلام ومنذ عدة شهور فالجيش الصحراوي الحق هزائم شنيعة بالجيش المغربي وهو على مشارف مراكش والدار البيضاء وطنجة والناظور .... وبالتالي فيحق لهم طلب مقعد دائم في الأمم المتحدة بشرط أن يكون مرصعا بالذهب الخالص .

  • من هناك

    ... ودعم تنظيم إستفتاء تقرير المصير والعمل من داخل الأمم المتحدة حتى تحصل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على مقعد عضو دائم في المنظمة ... من جهة يطالبون بتقرير المصير التي نتائجه تبقى مجهولة لحد الساعة ومن جهة يطالبون بمقعد عضو دائم في الأمم المتحدة الذي لا تتحصل عليه الا الدول ذات السيادة . أمر عجيب .

  • الحمد لله

    لاتحزن....امريكا من بعدها فرنسا فبريطانيا ..والقادم اكتر ههه اهتم بالحراك ...واترك ما لا يعنيك