-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد عدم تسجيل أي حالة استشفاء مشتبه بها مند أسبوع

حسبلاوي يقدم تبريراته حول ملف الكوليرا للجنة الصحة بالبرلمان

الشروق
  • 533
  • 1
حسبلاوي يقدم تبريراته حول ملف الكوليرا للجنة الصحة بالبرلمان
ح.م
مختار حسبلاوي

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي، الأربعاء بالجزائر العاصمة “عدم تسجيل أي حالة استشفاء مشتبه فيها لداء الكوليرا مند أسبوع”.
وخلال تقديمه لعرض حول القطاع أمام لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني للمجلس الشعبي الوطني، أكد حسبلاوي، أن “نتائج المتابعة اليومية للوضعية الوبائية لداء الكوليرا تؤكد عدم تسجيل أي حالة استشفاء مشتبه فيها لداء الكوليرا مند أسبوع”، مبرزا في نفس الوقت، “تحكم القطاع في الوضع من خلال محاصرة هذا الوباء”.
كما ذكر الوزير بأنه تم تسجيل 102 حالة مؤكدة بداء الكوليرا، مع تسجيل حالتي وفاة وذلك منذ بداية التصريح بحالات الكوليرا.
وإزاء ذلك، اكد حسبلاوي على حرص مصالحه من أجل “تطويق الوباء من خلال تسخير كل الإمكانيات في إطار الوقاية والعلاج من هذا المرض وتجنيد الأطر الطبية”، مبرزا، أن “نظام اليقظة والتأهب” الذي أقرته دائرته الوزارية يبقى ساري المفعول، و”تبقى الفرق الصحية مجندة وفي أعلى مستويات التأهب” إلى غاية التأكد من القضاء الكلي على الوباء.
كما ذكر الوزير بجملة التعليمات التي وجهت لمديري الصحة على المستوى الوطني للتشخيص الفوري لكل الحالات المشتبه فيها وتشخيص كل الحاملين السليمين للبكتيريا.
وبالمناسبة اكد حسبلاوي على “سلامة” مياه الحنفيات، قدم عرضا مفصلا عن أسباب وجود هذا الوباء وطريقة تطوره وانتشاره، فضلا عن تقديمه لجملة الاحتياطات الواجب اتباعها لتفادي الإصابة بهذا الوباء.
للإشارة، فقد حضر اجتماع لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني، وزير العلاقات مع البرلمان، محجوب بدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري الجنسية

    يجب أن يقدم تبريراته حول ذهاب زوجته للولادة بفرنسا .......مسؤول برتبة وزير في دولة يبحث عن جنسية دولة أخرى لأبنائه؟.....ألا تصنف هذه ضمن الخيانة العظمى .