-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تباع بأسعار بخسة وتصيب الأطفال بالتهابات خطيرة

حفاظات مجهولة المصدر في الأسواق.!

جواهر الشروق
  • 4804
  • 8
حفاظات مجهولة المصدر في الأسواق.!
صورة: الأرشيف

حذر مختصون وأطباء الأطفال من انتشار غير مسبوق لحفاظات “مجهولة المصدر” تسوق بأسعار زهيدة، وتتسبب في مضاعفات صحية خطيرة تجعل الطفل كثير البكاء والصراخ مما ينعكس على صحته فيصاب بتعقيدات، وأجمع المختصون أن 90 بالمائة من هذه الحفاظات والمعروضة للبيع في ظروف غير صحية تجعل الطفل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة أقلها الالتهابات.

يلاحظ المتجول في الأسواق الشعبية والموازية إقدام بعض الباعة الشباب على عرض حفاظات الأطفال من مختلف الفئات العمرية للبيع داخل أكياس شفافة دون اسم أو علامة تجارية، فيما يفضل آخرون بيعها بالقطعة الواحدة بسعر 10 دج. وما يبعث على الدهشة والتعجب، هو إقبال الأولياء الراغبين في توفير أموالهم على اقتنائها بكميات كبيرة دون الاكتراث للمخاطر الصحية التي قد ترتب عنها عند طفلهم، خاصة وأن هذه المادة الحساسة معروضة للبيع في ظروف غير صحية، حيث يكثر الغبار والروائح الكريهة والجراثيم والميكروبات.  

وكان رئيس جمعية حماية وإرشاد المستهلك، مصطفى زبدي، قد أكد على أن حفاظات الأطفال هي من المواد الاستهلاكية الواجب حفظها في ظروف وقائية وصحية جيدة، لأنها موجهة للأطفال وتستعمل في مناطق حساسة، واضاف أن الأولياء يقبلون على اقتنائها، لأنها تباع بالقطعة وأسعارها منخفضة، متجاهلين أن هذه البضاعة مقلدة وتشكل مخاطر صحية كبيرة على الطفل.  

ومن جهتها، وصفت أخصائية طب الأطفال، وهيبة وارك، الحفاظات المعروضة في الأسواق الموازية بالخطيرة جدا، فهي تتسبب للأطفال بحساسية إحمرار في المنطقة السفلى وطفح جلدي، ونصحت المختصة الأولياء بضرورة الابتعاد عنها تجنبا للانعكاسات الخطيرة التي قد تصيب الطفل، مواصلة أنه في حال ظهور أي مشكل صحي ناتج عن هذه الحفاظات يتوجب على الأولياء التوقف عن استعمالها مع نقل الطفل المريض على جناح السرعة إلى طبيبه الخاص للخضوع للعلاج تفاديا لتطور الحالة وظهور التهابات داخلية قد يكون خطرها أكبر على الجهاز البولي والتناسلي. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • عابد

    قولو للكبار يلعبوا في كل شيء ... و يخلو الأطفال يعيشوا... بلاك يسقموا البلاد..

  • Nesrine

    على خاظر الناس تجري غير مور الرخى.يجب محاسبة المسؤول,وعلى الاولياء عدم التفكير في الانجاب كل سنة ثم الجري وراء الثمن لان الاطفال هم من يدفع الثمن

  • جزااااااااااائررررية حقة

    الله يجيب الخير ويحمينا من كل شر،آآآآآآآآميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين.

  • بدون اسم

    الله يهديك يا رقم 3

  • Menad

    Essalamou 3alaykom sa rahmatou Allah wa barakatou
    Rien ne va plus dans notre pays, le monde entier est entrain de se transformer et de se développer par ce qu'on appelle Réforme , il faut commencer par ce gouvernement - Royaume - politique de bricolage .
    Concernant ses couches culotte , tous les Algériens le savent d' ou sa provient, principale pays La Chine, normalement vous le journal d' Echourrouk vous le saurez si vous vous approfondiez plus dans vos enquêtes , sa dépend de la compétence.

  • بدون اسم

    الحفاضات قادمة من المرادية استعملها بوبو بو تقليشة قبل ان يستعملها الشعب المغفل ابو 10 في عقل ههههههههه

  • جمجام

    كل شئ في الجزائر مجهول المصدر أعرف عدة مصانع في العاصمة تنتج مأكولات حلويات تباع في الاسواق يوميا بدون وثائق وبدون رقابة يحكيلي صاحب مصنع يصنع في الحلوى منذ 15 سنة عنده 18 عاملة لايعرف مديرية التجارة ولا يسمع بها قال لي الكنترول هما مديرية التجارة قلت له نعم قالي هاذوك إراقبوا بايط الطماطم المقنفلة قالي إحنا مايرقبنا حتى واحد الحلوى متفسدش. ياسلام علي الرقابة في الجزائر ولما تكلمت مع مراقب على الموضوع قالي نعرفوا وما نمشيش سلاحي ستيلوا إنخاف على روحي ماعنديش سلطة.يحقرني وما نقدر إندير والو.

  • ahmed.s

    بلاد سايبة يجهلون حتى من اين تتنزل عليهم النفايات عفوا السلع , و اين دور بودربالة ?ام انه مشغول في تبريج المحجبات و اين دور عمارة بن يونس ام ان دوره انتهى بمجرد تمرير العهدة 4. لو تسال صبيا في الجزائر سيقول لك ان مصدرها الصين و مستوردها شخص نافذ . بس .