-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نظمه فوج الهلال وبذور الجنة ودار الشباب بفوكة

حفل ختان جماعي للأطفال المعوزين واليتامى وتوزيع كسوة العيد

منير ركاب
  • 1176
  • 0
حفل ختان جماعي للأطفال المعوزين واليتامى وتوزيع كسوة العيد
ح.م

أحيا فوج الهلال للكشافة الإسلامية الجزائرية، بالشراكة مع جمعية بذور الجنة ودار الشباب قاصد عبد السلام بفوكة في تيبازة، حفلا دينيا بمناسبة ليلة 27 من رمضان، حيث حضّر لختان نحو 60 طفلا من أبناء العائلات المعوزة والأرامل والمطلقات، تم التكفل بهم وتقديم هدايا لهم بحضور السلطات المحلية، وسط حفل بهيج رسم الابتسامة على وجوه الأطفال.
المبادرة التي باشر بها الفوج الكشفي الهلال وجمعية بذور الجنة بالتنسيق مع دار الشباب بفوكة، كانت ثمرة لتواصل مظاهر التكافل الاجتماعي منذ بداية الشهر الفضيل، حيث نظمت مائدة الرحمان لأكثر من 120 شخص، للمحتاجين والمعوزين وعابري السبيل.
وتدخل المبادرة في إطار بوادر الخير والتكافل الاجتماعي لرسم البسمة على وجوه الأطفال، حيث جهزوا وتكفل بهم بشراء الألبسة الخاصة بعملية الختان وتقديم هدايا، في الوقت الذي اقتنيت فيه كسوة عيد الفطر لعدد من الأطفال الأيتام.
وأكد محمد بلمداني ممثل فوج الهلال لبلدية فوكة، لـ”الشروق”، أن التحضيرات للحفل كانت بشكل جيد، حيث أخضع جميع الأطفال للفحوص الطبية وتحاليل الدم، وكانت خرجات رفقة المتطوعين لشراء ملابس الختان، كما ثمن هذا الأخير مساعدة المحسنين الذين باتوا يثقون في الجمعيات الخيرية.
وبالمناسبة، دعا عبد الرحيم بوترفاس، رئيس جمعية بذور الجنة الخيرية، إلى تكاتف الجهود من طرف كل الجمعيات الخيرية بالولاية لإنجاح مثل هذه المبادرات، التي استحسنها الجميع.
وبدوه عبّر بوحادي عبد الله مدير دار الشباب قاصد عبد السلام بفوكة، عن امتنانه لجهود شباب الفوج الكشفي الهلال وبذور الجنة، على الدور الفعال لاستمرارية النشاط الشباني الخيري بولاية تيبازة.
من جهتها، ثمنت السيدة حورية دحماني رئيسة جمعية ترقية الشباب والطفولة، المشاركة في حفل الختان الجماعي للأطفال المعوزين واليتامى، ودعت السلطات إلى مساعدة وتدعيم مثل هذه المبادرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!