الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

ماركو رودريغيز

أعلنت إدارة نادي سالامانكا من بطولة الدرجة الثالثة الإسبانية في أحدث بيان لها، عن انتداب التقني المكسيكي ماركو رودريغيز، لِتدريب فريقها الكروي.

واللافت أن ماركو رودريغيز كان ينتمي إلى سلك التحكيم الكروي، الذي اعتزله صيف 2014 بعد إسدال ستار مونديال البرازيل. قبل أن يتحوّل إلى مهنة التدريب الخاص بِاللعبة الأكبر شعبية في العالم.

وأدار حكم الساحة المكسيكي ماركو رودريغيز (45 سنة) في مونديال 2014، مقابلات: الجزائر مع بلجيكا (الصورة المُدرجة)، وإيطاليا مع الأوروغواي، في دور المجموعات. والبرازيل مع ألمانيا في نصف النهائي، التي انتهت بِفوز خرافي (1-7) لـ “المانشافت”.

وقالت إدارة نادي سالامانكا الإسباني إن التقني ماركو رودريغيز خضع للتكوين الخاص بِمهنة التدريب، بعد اعتزاله نشاط التحكيم. وأضافت أنها كانت بِصدد انتداب مدرب محلي، لكن اتحاد الكرة الإسباني رفض منحه الضوء الأخضر، لِعدم حيازته الشهادات المطلوبة في مجال التدريب. وبعدها لجأت إلى التعاقد مع التقني المكسيكي ماركو رودريغيز.

ويشتهر ماركو رودريغيز في بلده المكسيك بِتسمية “دراكولا” (مصّاص الدّماء)، كما يُعهد عنه أنه شديد التديّن (النّصرانية/ المذهب الكاثوليكي).

ولا يحمل سجّل كرة القدم كثيرا أسماء حكام تحوّلوا إلى مجال التدريب، وغالبا ما يلجأ أصحاب البذلة السوداء والصافرة إلى مزاولة تخصصات أخرى لا علاقة بِالرياضة، أو يتعاقدون مع القنوات التلفزيونية للتحليل الفني، أو حتى ينخرطون في اتحادات الكرة على المستوى المحلي أو القاري أو الدولي، للإشراف أو العضوية بِلجنة التحكيم.

الجزائر سالامانكا ماركو رودريغيز

مقالات ذات صلة

  • نحو رحيل "البرغوث" عن برشلونة

    ميسي يتفاوض مع فريق أمريكي

    يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يستعدّ لِطيّ صفحة قديمة وفتح أخرى جديدة، لها صلة بِمشواره الكروي الثريّ. والتقى خورخي هوراسيو ميسي - والد ليونيل ميسي…

    • 5472
    • 1
  • تصفيات كأس العالم.. صفعة الفيفا للكاف

    قررت الفيفا الإشراف المباشر على تصفيات كأس العالم بالقارة الإفريقية، بعد ما كانت صلاحية الإشراف عليها ممنوحة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وأخبر إنفانتيو، رئيس "الفيفا"، مسؤولي…

    • 7340
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close