-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس الكونفيدرالية

حكم مُقصى مدى الحياة يُعيّن لِمباراة “سوسطارة- يونغ أفريكانز”!؟

علي بهلولي
  • 1590
  • 0
حكم مُقصى مدى الحياة يُعيّن لِمباراة “سوسطارة- يونغ أفريكانز”!؟
ح م
ريجينالد لاثبريدج

شطبت “الكاف” إسم الحكم الرابع الغاني ريجينالد لاثبريدج، من قائمة الطاقم الذي سيُدير مباراة اتحاد العاصمة والضيف يونغ أفريكانز التنزاني.
ويحتضن ملعب “5 جويلية 1962” هذا اللقاء، في الـ 6 من ماي المقبل انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً. ضمن إطار افتتاحية دور المجموعات لِمنافسة كأس الكونفيدرالية.
وأقدمت “الكاف” على هذا القرار، بعد أن علمت أنّ الحكم ريجينالد لاثبريدج (43 سنة) قد أُقصي في بلده غانا، مدى الحياة من ممارسة نشاط التحكيم.
وتورّط الحكم ريجينالد لاثبريدج (الصورة المُدرجة أعلاه) في أخطاء فادحة، خلال إدارته مباراة جمعت بين فريق بيشام يونايتد والضيف إلمينا شاركس، بِرسم بطولة غانا للموسم الماضي المُختتمة فعّاليتها شهر أكتوبر المنصرم. وهو ما جعل اتحاد الكرة الغاني يُسلّط في الشهر الماضي، عقوبة الإقصاء مدى الحياة من ممارسة ريجينالد لاثبريدج نشاط التحكيم.
وبِالمقابل، عيّنت “الكاف” مواطنه عدي بروسبر حكما رابعا، لِمباراة اتحاد العاصمة ويونغ أفريكانز. كما ذكرته تقارير صحفية غانية، الخميس.
للإشارة، فإن هذه المواجهة يُديرها حكم الساحة الغاني دانييل لاريا، بِمساعدة مواطنه ديفيد لاريا والنيجيري آبل بابا.
ويعكس هذا القرار الطابع “الهاوي” الذي يُميّز “الكاف” نسخة الرئيس الجديد أحمد أحمد، فكيف لِأعلى هيئة كروية قارية لا تعلم بِإبعاد حكم من ممارسة هذه الوظيفة، ومنذ فترة ليست قصيرة؟ ولماذا لا تُعاقب “الكاف” اتحاد الكرة الغاني؟ هل بِسبب وجود رئيس اتحاد الكرة الغاني كويسي نيانتاكي في منصب النائب الأوّل لِرئيس “الكاف”؟ أم بِسبب منح كويسي نيانتاكي زميله أحمد أحمد شهادة “دكتوراه فخرية” الأربعاء الماضي بِالعاصمة الغانية أكرا؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!