-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب دخوله للاتحاد الأفريقي بصفة مراقب

حماس تشيد بدور الجزائر في مطاردة الكيان الصهيوني

س. ع
  • 1073
  • 5
حماس تشيد بدور الجزائر في مطاردة الكيان الصهيوني

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مواقف الجزائر الراسخة الداعمة للقضية الفلسطينية، والرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، كما أعربت عن تقديرها عاليا للجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية في مختلف المحافل الرسمية لطرد الكيان الصهيوني من الاتحاد الأفريقي.

ودعت حماس كل الدول العربية والإسلامية إلى الوقوف عند مسؤولياتهم باتخاذ خطوات مماثلة تنسجم مع مواقف شعوبهم الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني، والمناصرة للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وبذل الجهود المطلوبة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، واتخاذ القرارات الرادعة بحقه، ودعم حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

من جهته، استنكر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” إسماعيل هنية إقدام رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي على منح الكيان الصهيوني صفة مراقب في المنظمة القارية، معتبرا أن ذلك “يتناقض مع القيم والمبادئ التي قام عليها الاتحاد”.

ودعا هنية في رسالة احتجاج بعث بها إلى رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، هذا الأخير إلى التراجع عن القرار.

وأضاف أن القرار “لا يعبر عن حقيقة مواقف الاتحاد التاريخية تجاه القضية الفلسطينية، وأنه يتنافى ويتناقض مع القيم والمبادئ التي قام عليها الاتحاد الأفريقي”.

واعتبر هنية أن القرار “يمثل ضربة قاسية للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة”، لافتا إلى أن الاحتلال “يتخذ العضوية غطاء لتكريس وجوده وتنفيذ مخططاته الاستعمارية وتصعيد عدوانه على الأرض والشعب الفلسطينيين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • ليلى

    سؤالي لحكومات البلدان المطبعة : قولوا لنا بربكم ماذا استفدتم لحد الأن من التطبيع مع هذا الكيان الهجين ؟؟؟

  • avancer lalour

    الجزائر سوف تطارد الكيان حتى يغادر المنطقة ويترك الأرض لأصحابها . فما عجز عن تحقيقه العرب منذ عشرات السنين سوف تحققه الجزائر طال الزمن أو قصر .

  • الشباك

    العرب برمتهم يطاردون الكيان منذ 7 عقود والنتيجة : جعجعة دون طحين ... مما جعل هؤلاء يراجعون حساباتهم وهم اليوم يدقون أبواب تل أبيب من أجل التطبيع فمن الامارات الى البحرين والى السودان والمغرب ومصر والأردن ... والبقية ينتظرون دورهم .

  • tablati

    سي هنية ما عليك الا ان تعلن بشجاعة المقاومين ان زيارتك للمغرب كانت من اكبر اخطاء ارتكبتها في حياتك السياسية

  • اسماعيل الجزائري

    هنية المطبع مع المطبعين يشكر الجزائر الان بعد اهانتها بزيارة المخزن الذي يدعم انظمام الصهاينة للمنظمة الافريقية و التغزل بنظامها المتصهين. هذا نفاق