-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إعلان نقل السفارة إلى القدس

حماس: قرار ترامب سيفتح أبواب جهنم على أميركا

الشروق أونلاين
  • 4919
  • 21
حماس: قرار ترامب سيفتح أبواب جهنم على أميركا
الأرشيف

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب إعلان القدس عاصمة لدولة إسرائيل “سيفتح أبواب جهنم” على المصالح الأميركية، معتبرة الإعلان “عدوان صارخ على الشعب الفلسطيني”.

ودعت حماس العرب والمسلمين “إلى اتخاذ قرارات لتقويض المصالح الأميركية في المنطقة ونبذ إسرائيل”.  كما دعت “منظمة التحرير والرئيس محمود عباس إلى سحب الاعتراف بإسرائيل وإلى إلغاء اتفاقية أوسلو ردا على إعلان ترمب”.

واعتبرت الحركة أن إعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل عدوان سافر على الشعب الفلسطيني.

ودان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية قرار ترمب. وقال في بيان إن “قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال لن يُغيّر حقائق التاريخ والجغرافيا”.

وأضاف أن “الشعب الفلسطيني يعرف كيف يرد بشكل مناسب إزاء المساس بمشاعره ومواقعه المقدسة”.

من جهته، قال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان بعد خطاب الرئيس الأميركي إن القرار من شأنه أن “يفتح أبواب جهنم على المصالح الأميركية في المنطقة”، داعيا الحكومات العربية والإسلامية إلى “قطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الإدارة الأميركية وطرد السفراء الأميركيين لإفشاله”.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم لوكالة الصحافة الفرنسية إن قرار ترمب “مرفوض رفضا قاطعا” وهو بمثابة “إعلان العدوان على الحق الفلسطيني والعربي والإسلامي وشرعنة للإرهاب الصهيوني”.

وأضاف أن “القرار الأميركي المشين سيشعل حالة من الفوضى في المنطقة، ومطلوب فعليا من الفلسطينيين والعرب والمسلمين اتخاذ قرارات رسمية لمعاقبة الإدارة الأميركية على هذا القرار وإفشاله”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • haddane

    هل نسيتم اتها اول القبلتين

  • الشّرف

    سيردُ آل سلول و الحمارات المتخذة بمنح جزية إضافية لولي أمرهم ترمب، قبّح الله وجوهكم و جعلكم مسخرة أمام العالم.

  • عادل

    تذكرو قوله عليه الصلاة والسلام : " إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد في سبيل الله سلّط الله عليكم ذلا لا ينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم "
    و قوله عليه الصلاة والسلام :" تتداعى عليكم الأممم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها قالوا أو من قلة نحن يومئذ يا رسول الله قال : لا بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولا ينزعن الله الرهبة من صدور عدوكم وليقذفن في قلوبكم الوهن قالوا وما الوهن يا رسول الله قال : حب الدنيا وكراهية الموت "

  • عبد الجبار

    إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني ليس عدوانا صارخا على الشعب الفلسطيني فحسب، بل على العرب والمسلمين كافة باعتبار القدس عاصمة مقدسة لقرابة ملياري مسلم، وهي مؤهلة لتكون في المستقبل القريب عاصمة الخلافة الإسلامة الراشدة التي بشر بها النبي صلى الله عليه وسلم، وعليه فمصالح الولايات المتحدة يجب أن تقوض في جميع الدول الإسلامية، وهكدا تكون نهايت إمبراطورية الشر بإذن الله.

  • صالح بوقدير

    المصاب جلل
    المصاب جلل حقيقة يعبر عن مدى الهوان التي وصلت إليه الأمة العربيةوالإسلامية فهكذا تداس من زير نساءوتعطي الجزية عن يد وهي صاغرة
    لكن المفاوضات المراطونية التي جرت بين حماس ومنظمة التحرير الفليسطينية
    برعايةمصر لاشك أنها تناولت الموضوع خاصة أن ترامب أعلن ذلك في حملته الانتخابية وبعد تسلمه الرئاسة سيما وأن مصر على علاقة وثيقة بإسرائيل فهل تم التوصل إلى اتفاق تحت الطاولة يبحثون له عن إخراج ؟ وهل خرجت ترامب أتأت من فراغ ؟.

  • drouaz

    لقد أسمعت لو ناديت حيًّا ....... ولكن لا حياة لمن تنادي*
    اين هم العرب و اين المسلمون...

  • مستغرب و مستعجب

    المشكل هو في السكوت المهين لحكام العرب اما الشعب العرب و المسلمين الله غالب عليهم زلتهم حكامهم و تربو على الذل و هذي نقطة الضعف تعرفو عليها الاعداء

  • BRAHIM47

    يقول الله عز وجل في كتابه الكريم (عسى أن تكرهوا شيء وهو خير لكم) صدق الله العظيم . وها لتسقط كل الأقنعة ويضهر كل واحد على حقيقته وعلى حقيقة مواقفه وما أخد بالقوة لا يسترد إلا بالقوة

  • fakou

    el hamdou allah, hagda ibanou el mounafikine ,et ils sont trés nombreux, les premiers pays qui vont reconnaitre el qods comme capital de l'etat sioniste sa sera l'egypte , imarates, arabie saoudite.

  • المريني

    نتيجة حتمية ،نسو الله فانساهم انفسهم و سلط الله عليهم كافرا فرض عليهم الجزيه كما فرضها اسلا فهم من قبل ايام ملوك الطوائف في الاندلس،لكن اين هو امير المسلمين الجديد ليسحق ملوك الطوائف الجدد كما فعلها يوسف بن تاشفين الامازيغي الاصيل.التاريخ يعيد نفسه و سوف يظهر المهدي قيريبا ان شاء الله ليخلص العالم من شياطين الانس

  • جابري من الجوابر

    هذا المعتوه إن بقي على رأس أمريكا ....سيجلب الدمار لكل العرب ...من أين له أن يخمم في اليهود ؟؟ أليس هذا المعتوه أتى من عالم البزنس و البزنس من يحكمه ؟؟؟اليهود طبعا ...........................هذا العبيط قراراته جرئة و وقحة ما يستعرف لا بأروبا و لا بأي شئ...سنعني منه.

  • ali

    لاتنتضروا شيئا من الشعوب العربية

  • جلول

    اين امير المؤمنين و اين خادم الحرميين واين ام العرب و الزعماء الذين يدعون انهم قادات البلادان الاسلامية و العربية؟

  • BESS MAD

    . فما على الفلسطينيين سوى الإتكال على الله و أنفسهم .أما أنتم يا أهل الرباط فحصاركم و ضربكم في 2012 كما فعل في لبنان سنة 2006 كلها دلائل على أن الأعراب يريدون مسحكم من الأرض لينشغلوا بكرة القدم و بناء الملاعب من آخر الطراز و الفنادق لجلب المائسات من إسرائيل الحبيبة فالمترفون لا يريدون من ينغص أحلامهم أو يزعجل خليلاتهم بهكذا كلام .

  • TABLATI

    لا يهمكم الامر صبيان السعودية و الامارات و الاردن و سفاح مصر سيشنون هجوما عنيفا سيسيا و حربيا و اقتصاديا على الامريكان و الصهاينة و لهذا سيستعمل ولي العهد السعودي رقصته المعروفة بسيفه و سيستعمل امير الامارات اموال الفسق و الدعارة و سيستعمل ملك الاردن نصائح امه الغربية و سيسقيهم السيسي عند عطشهم بدماء المصريين و كل هذا بمباركة و دعاء الشيخ الكبير الاعظم جدا جدا السديس

  • متابع للوضع عن بعد

    قالها الموسطاش رحمه الله : ما أخد بالقوة لآ يسترجع إلا بالقوة ،أنهض أيها الفلسطيني وانفض عنك الغبار ام ألفتم اليهود والمساعدات الخارجية

  • العباسي

    ملوك العرب المنبطحين وعلى رايهم رئيس لجنة القدس. زعما. زعما المنتفخ هم سبب فتح ابواب جهنم على فلسطين. والله ميلهم لاسرائيل هاته الايام كانت. منتضره

  • abdelo

    حماس: قرار ترامب سيفتح أبواب جهنم على أميركا
    لماذا /مفاتيح جهنم معكم ؟

  • الحقيقة

    و الله ما تديروا والوا لأنكم جبناء . ..................تحيا بلادي و البقية لا يهمني

  • عبدالله المسيلي

    المشكل ليس في ترامب ولا في أمريكا و حلفائها أوربيين كانوا أو حتى آسياويين
    المشكل هو في السكوت المهين لحكام العرب وخاصة حكام الدول العربية التي تعتمد دور الدول العربية ذات الريادة (سياسيا وحتى عسكريا) في الوطن العربي مثل السعودية و الامارات و مصر
    فلتظهروا لنا ريادتكم التي تتكبرون بها على إخوانكم في سوريا و اليمن!
    ولتظهروا مدى قوة تحالفكم الاسلامي ومدى براعتكم واصراركم في حل قضايا الأمة العربية مثلما تدعون في الاجتماعات الاخيرة لجامعتكم العربية التي لا تعرف سوى التهديد والوعيد لإيران

  • محمد جمال

    على المسلمين و العرب أن يتحدوا في الرد على هذة الغطرسة الأمريكية إن أرادوا أن تقوم لهم قائمة من اليوم فصاعدا . فإعلان القدس الشريف عاصمة للصهاينة واليهود من بني إسرائيل لَخَطب جلل وأمر عظيم يجب تداركه قبل فوات الأوان .