-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتقد نشره في وسائل النقل والأماكن العمومية

حملة تحريضية ضدّ نائب “جزائري” بسبب الإنجيل في سويسرا!

الشروق
  • 6376
  • 9
حملة تحريضية ضدّ نائب “جزائري” بسبب الإنجيل في سويسرا!
ح.م

يتعرّض هذه الأّيّام نائب في المجلس البلدي لمدينة بيل بيان السويسرية من أصول جزائرية لموجة انتقادات لاذعة وحملة تحريض عنصرية، ضدّه بعدما استنكر نشر آيات من الإنجيل في وسائل النقل وأماكن عمومية.

وتشنّ هيئات وجمعيات مناوئة للإسلام والمسلمين، حملة شرسة ضدّ نائب بالمجلس البلدية لمدينة بيل بيان التابعة لمنطقة كانتون برن السويسرية، والمدعو محمد حمداوي وهو من أصول جزائرية ذو توجّه علماني ينتمي للحزب الاشتراكي، وذلك مباشرة عقب استنكاره لحملة منظمة تقودها وكالة “سي” منذ 20 سنة بسويسرا والتي تنشر آيات من الكتاب المقدّس (الإنجيل) بوسائل النقل والأماكن العمومية إضافة إلى توزيع نسخ مجانية من الإنجيل في إطار حملات تبشيرية يموّلها متبرّعون خواص وهيئات مختلفة بدوافع دينية.

وجاء ردّ الوكالة على النائب محمد حمداوي أنّ الملصقات التي تحمل آيات إنجيلية لا تشكّل أيّ خطر، فيما وصفت خطابه بالكراهية، أمّا لجنة إيغركينغن التي اقترحت مبادرة لمحاربة مآذن المساجد في 2009 ووافق عليها النواب، فقد شنّت حملة تحريضية شرسة ضدّ النائب وعنصرية استهدفت إسلامه وأصوله الجزائرية، معتبرة أنّه يبقى أجنبيا ولا يحقّ له الاعتراض على نشر آيات إنجيلية في سويسرا.

 وفي هذا السياق، انخرطت عدّة فعاليات في الموجة التحريضية ضدّ محمد حمداوي ذي التوجّهات العلمانية الداعية إلى فصل الدين عن الدولة، فيما يرى أبناء الجالية العربية والمسلمة في الخارج أنّ سويسرا وغيرها من الدول الأوروبية لا تتعامل بالمثل مع الإسلام مقارنة بباقي الديانات فهي تحارب كلّ ما هو إسلامي حتى ولو كان ملصقات من هذا القبيل تدعو للتديّن والسلام.

 من جانبه، النائب محمد حمداوي يعتزم رفع دعوى قضائية ضدّ وكالة “سي” التي تقف وراء حملة العنصرية التحريضية ضدّه وهو ما يثير جدلا واسعا بسويسرا هذه الأيّام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ساسي

    هذا النائب يتدخل في معتقدات الغير من اليهود والمسيحيين وفي بلاد الغربة وهذا ينافي الاعراف والاخلاق والانسانية
    كل دولة هي حرة في دينها وفي سياستها ومشاكلها الداخلية
    علي هذا البشري ان يتعلم احترام الاخر وعدم التدخل في شؤونهم والله لو فعل ما فعله بالسعودية لقطع راسه في الحين

  • شخص

    قال تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )) [سورة المائد، آية 08]
    لا ينبغي المزايدة في هذا الموضوع، السيوسريون مسيحيون و هم في دولتهم و من حقهم أن ينشروا الإنجيل أو غيره و ليس من حق هذا الجزائري أن يمنعهم و هو ليس من الدين في شيء.

  • iana

    كل يوم تضحض اكذوبة علمانية اوروبا صدعونا بها وهم عنصريون متعصبون ومثل هته المواقف تتبث ذلك .

  • علي

    إنها العلمانية الكاذبة الإزدواجية حلال لي حرام عليك وفعلا شرذمة مارقة في بعض بلاد العرب تسلك هذا السلوك فما بالك بالنازيين الجدد هناك؟ الرجل علماني احترموه ؟؟؟

  • مسيلمة

    نعم سويسرا بلد عنصري متخلف لا توجد فيه لا عدالة ولا حرية التعبير لا نزاهة و لا شفافية و لا ديموقراطية ونضامهم شمولي عكس الجزائر تماما. اه نسيت هل رايتم هده الايام كيف نزل الله عليهم عقابه فعمت الفياضنات جنيف و معضم المدن السويسرية الاخرى وهدا بسبب النفايات و الاوساخ و البنى التحتية غير المطابقة للمعايير بسببب الاهمال و الرشاوي ووو...

  • على عماري

    السلام عليكم ان متعجب من هذا النائب الجزائري و كانه ليس مسلم ولا يفقه في الاسلام شيئا الامم الاروبية هي بعيدة على المسيحية وهذا ما جعل الدعاة للاسلام صعوبة فى توصيل فكرة الاسلام لهذه الشعوب ولكن ان توصلوا الي فهم المسيحية فهذا يخدم الدعاة كثير فهذايصب فى صالح المسلمين وليس العكس فتركهم يفعلون فهم لايفقهون

  • أخي العزيز أمازيغي زواف هداك الله

    تقول عن جهل أو عن قصد الله وحده أعلم بك (أصبح الجزائريين يفضلون المساجد على الروضة التي تعلم الواي واي والماكياج والرقص) هذا التفضيل ليس باختيارهم بل الذي خلقهم بين ما هو المغزى والهدف من الحياة الدنيا بقوله (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ) والعبادة لا تعني الذهاب للمسجد في كل وقت فقط بل حتى في نصحك بالخير وتصرفك مع الناس لقوله ﷺ: (الدين النصيحة قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم.) هذا والله أعلم وهو يهدي السبيل.

  • momo

    amaighi zowaf anta wallah akbah wahad aydir ta3alik fi chorouk wa ma ismok ila dalil 3ala 3onsoryatok

  • امازيغي زواف

    هذا لا يحدث في سويسرا فقط في الجزائر مهد الاسلام والعروبة تم اتهام الاسلام والعربية بأنها هي من تخلق الارهاب ومن يعيد كلمة الارهاب في الجزائر كل مرة هم اذناب فرنسا الخيان هم يعيدون ما كانت تقوله امهم فرنسا للشهداء والمجاهدين ورافضي فرنسا والفرنسية .. على الخيرين ان لا يستغربو لما يحتج في سويسرا لانهم في بلدهم على الجزائريين ان يحاربو المتطرفين الصهيوفرنسيين الذين يعيشون بيننا وفي بلاد الاسلام الجزائر بالمقابل يتهمون الاسلام والعربية بالارهاب لكن ليعلم هؤلاء ان المساجد اليوم ممتلئة اكثر من ذي قبل حيث اصبح الجزائريين يفضلون المساجد على الروضة التي تعلم الواي واي والماكياج والرقص ...