الثلاثاء 18 جوان 2019 م, الموافق لـ 15 شوال 1440 هـ آخر تحديث 23:14
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الرزاق مقري

يتعرّض رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف متعصّبين عنصريّين، وذلك على خلفيّة تغريدة نبّه فيها إلى المخطط التاريخي للاحتلال الفرنسي في منطقة القبائل، من خلال الإشارة إلى عمل تلفزي يبث في شهر رمضان.

ورغم أنّ كلام مقري كان واضحا، ولا يحتمل أي تأويل أو إساءة للمنطقة، بل هو تعرية لمشاريع هدّامة يتبرّأ منها كل شرفاء وأحرار القبائل، فإنّ زمرة معروفة وجدت في ذلك فرصة للهجوم على الرجل في إطار تصفية حسابات عقديّة وإيديولوجيّة وسياسيّة عقيمة.

وقد لقي مقري تضامنًا واسعا من قطاع كبير من الجزائريين جرّاء الحملة الموجّهة ضدّه، بينما اعتبرها آخرون تحريفًا متعمّدا للرأي العام في منعرج حاسم للحراك الشعبي.

البربريست حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مروان

    منطقة القبائل يا سي مقري وقفت كالصخرة لبيجار وشال وزيلير وجهود .. ودفعت 10000 شهيد ( في 7 اشهر فقط خلال عملية المنظار ) من ابنائها كما وقفت شامخة للنظام الحاكم الذي لم يتمكن من ترويضها لمدة 57 سنة وكذلك للارهاب الاعمى الذي لم يتمكن من اختراق قراها ومداشرها نتيجة المقاومة الشرسة لابنائها وستقف بالمرصاد لك ولأمثالك الذين يخفون حقد ليس بجديد تجاه هذه المنطقة لسبب بسيط انها رفضت المساومات و اصرت ان تحيى حرة ابية . يقول ونستون تشرشل : إن الحقيقة محسومة، فقد يستاء منها الرعب، ويسخر منها الجهل، ويحرفها الحقد، لكنها تبقى موجودة.
    أنشري يا جريدة

  • جزائري

    اللذين يرفضون ان يكون للحراك ممثلين واضحين يدركون جيدا ان الحراك عكس ما يراد الايهام به ليس أبدا على قلب رجل واحد بل ليس كل الحراك من عناصر سلمية بل فيه بعض المتشددين وحتى العنصريين. ما استطاع البعض اخفاءه بدأ يظهر جليا وستظهر الامور على حقيقتها رويدا رويدا. الرايات غير العلم الوطني في الحراك تدل على ان في الجزائر عشرات الرايات اللتي قد تظهر إذا لم يسرع الحراك في التوافق مع اولي الامر وبسرعة قبل فوات الاوان.

close
close