الأحد 08 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 10 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 23:16
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • تشكيك في خياراته ومطالب بإعادته إلى استوديوهات التحليل

  • الشعب يريد ماجر محللا في التلفزيون... !

عاش الناخب الوطني رابح ماجر أمسية سوداء جديدة، على ملعب غراز النمساوية بمناسبة ودية إيران، التي خسرها “الخضر” مساء الثلاثاء بهدفين لهدف، بعد أن تعرض للتصفير والشتم من طرف جزائريي أوروبا الذين حضروا تلك المباراة، لتسقط بذلك فرضية المؤامرة التي تحدث عنها الطاقم الفني للمنتخب الوطني بخصوص ما تعرض له من معاملة وانتقاد في ملعب 5 جويلية، ما دام أن الصورة تكررت في أوروبا وبعيدا عن الجزائر ومع نوعية أخرى من الأنصار، ليتأكد بأن عدم اقتناع الجزائريين بماجر قناعة عابرة للقارات، كما تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصة للسخرية والانتقاد اللاذع لصاحب الكعب الذهبي بعد مباراة إيران.
وكان أنصار المنتخب الوطني الحاضرين في ملعب غراز هاجموا بدورهم ماجر وأسمعوه وابلا من الشتائم والانتقادات اللاذعة، احتجاجا على خياراته الفنية التي أثارت الكثير من الجدل، على غرار إشراكه لفرحات كمدافع أيمن وتغييره المتسرع لسفيان هني وإخراجه لمحرز، فضلا عن استبعاده لتايدر بطريقة فيها الكثير من الإهانة بدل فرضية الخيار الفني، وحاول الأنصار الغاضبون الحديث مع ماجر وأعضاء الطاقم الفني بعد نهاية المباراة، لكنهم لم يتسن لهم ذلك، ومرروا رسالتهم إلى لاعب بورتو البرتغالي السابق بكثير من الغضب، وهو ما ظهر من خلال الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أبرزت توتر العلاقة بين الناخب الوطني وأنصار “الخضر” سواء كانوا في الجزائر أو خارجها، ما يؤكد بأن التشكيك في قدرات مدرب الوكرة القطري السابق ليس مسألة نسبية فقط بل هو قناعة راسخة لدى الجزائريين، بدليل الخيارات غير المفهومة لماجر منذ تعيينه ناخبا وطنيا جديدا.
من جهة أخرى، قاد الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفايسبوك، حملة ضد الناخب الوطني رابح ماجر، تتضمن عبارات ومقاربات السخرية أكثر من أي شيء آخر، وأجمع المنتقدون للاعب بورتو السابق، على أن الأخير لا يصلح لتدريب التشكيلة الوطنية ووصفوا خياراته الفنية بـ”التخريف” والقريبة من سقف “الجنون”، تعليقا على قرارات تغييره لهني ومحرز وإشراكه لفرحات كمدافع أيمن، فضلا عن تمسكه ببوخنشوش وإبعاده لتايدر، كما سخر الفايسبوكيون من قدرات ماجر التدريبية وأطلقوا مبادرة شعبية افتراضية لإعادته إلى استوديوهات التحليل التي عمل فيها لأزيد من 13 سنة، ووصلت حدود السخرية من الناخب الوطني، والتي لم يسبق وأن تعرض لها أي ناخب وطني سابق، إلى درجات غير مسبوقة، حيث إن بعض الفايسبوكيين نشروا صورا له وأرفقوها بالعبارة الشهيرة لحملة مقاطعة السيارات “خلوه يصدي”، تعليقا على تشبثه بأفكاره وقناعاته وعدم الاستماع إلى نصائح الآخرين، وعلى رأسهم مساعديه إيغيل ومناد.
وتحسر الجزائريون الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أيام المدرب السابق، البوسني وحيد خاليلوزيتش، أين كان زملاء براهيمي في أوج تألقهم، وطالبوا من مسؤولي الرياضة الجزائرية بضرورة إقالة ماجر في أقرب مناسبة تفاديا لمهازل أخرى تضاف إلى سجل الدولي السابق و”الخضر”، مشيرين إلى أنه يفضل تصفية حساباته وحسابات الفاف مع بعض اللاعبين على حساب مصلحة المنتخب الوطني، على غرار ما حدث مع مبولحي وفيغولي.

https://goo.gl/vhrjvy
إيران الخضر رابح ماجر

مقالات ذات صلة

  • مسؤولوها يتفاوضون مع الفاف

    بلجيكا تُريد مواجهة "الخضر"

    يرغب مسؤولو اتحاد بلجيكا لِكرة القدم في برمجة مباراة ودّية لِمنتخب بلادهم مع الجزائر، أواخر شهر مارس 2020. ويتفاوض اتحاد الكرة البلجيكي مع مسؤولي الفاف بِهذا…

    • 1765
    • 1
  • في إفريقيا لِعام 2019

    بلماضي في أفضل رواق لِإحراز جائزة أحسن مدرب

    يوجد الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي في أفضل رواق، لِنيل جائزة "الكاف" لِأحسن مدرب في إفريقيا لِعام 2019. جاء ذلك، الأربعاء، وفقا لِبيان نشره الإتحاد الإفريقي…

    • 1004
    • 0
600

33 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • البشير بوكثير

    إلى رابح ماجر
    أنت أسطـورة كروية حتى لاأغمطك حقّك ، لكن خبرتُك في التحليل فوجدتُ باعـــك قصيرا ، وبلوتُك في التّدريب فألفيتُ بضاعتك مُزجاة .. والخوف كلّ الخوف ممّا هو آت .. فالانسحاب الانسحاب قبل حلول الخراب!

  • mohammed

    Les madjer,belloumi ,pour nous endormire,Les inportateurs,la coruptions la dustructions des terre agricole par l’état,les inigalité de salaire,les incompétence des directeurs et des ministre,wali,chef daira,divore l’algerie de 50 milliards de dollards par année,500 milliards de dollards par 10 ans,dekhorda,que le maroc ou la tunisie dépense en 30ans,avec une vie meilleurs des salaire d’ouvriers meilleurs pour l’avenir de leurs pays.pauvre cerveaux d algerie.

  • MADJID PARIS

    JE PENSE QUE VOUS FAIT PLUS VOTRE METIER DE JOURNALISTE MAIS VOUS ETES PLUS DANS LA CRETIQUE BANL JUSTE PARCEQUE C’ MADJER CE NI Q’UN MATCHE AMICAL PERDU 2-1CONTRE UNE EQUIPE QUALIFIER A LA COUPE DU MONDE L’ARGENTIN DE MISSI A PERDU 6-1LESSERZ C’EST MESIEURS TRAVAIL TRANQUILEMENT B

  • رشيد

    انتظرو مهزلة البرتغال 7-0 لان ايران فريق متوسط فاز علينا ربي يستر

  • الموسطاش

    دائما نمسحو الموس في المدرب !! ما تنساوش ماجر قد سبقوه 4 مدربين كل واحد مافاتش 6 أشهر !!
    أليس المشكل في اللاعبين ؟؟؟؟ ألم تشاهدوا أن المغتربين كانوا خايفين من الاصابة لذا ما لعبوش بالحرارة خاصة محرز !!!
    دون الكلام على عدم الانضباط !!!
    إن احتقاركم يا ناس لماجر جعل المغتربين أولاد فرنسا لا يحترمون مدربهم وهذه سابقة خطيرة ما تصرى إلا في بلادنا !!!

  • Mohammed

    C A N 2002 au Mali : Madjer 00 / Nigeria 01 – Madjer 00 / Mali 02 – Madjer 02/ Liberia 02( but d egalisation inscrit à la 90 mn par Kraouch ) . classement du 1er tour : 1er Nigeria 7 ptys — 2eme Mali 5 pts — 3 eme Liberia 2 pts — 4eme et dernier du gpe Madjer 01 pt . MADJER A ETE ELMINE DU 1ER TOUR . Madjer avec les joueurs : Tasfaout , Akrour , Kraouch , Mansouri Yazid , Mounir Dzaghdoud , Gaouaoui , Slimane Rahou , Saifi , Belbey , Dziri Bilal , Kharchache etc a été éliminé du 1er tour avec 1 seul pt et dernier du gpe , sa responsabilité est entièrement engagée .

  • abdel

    .Le plus mal aimé entraîneur de toute l’histoire de l’Equipe Nationale Algérienne

  • وسيم

    لم لا نمنحه الفرصة كاملة، ونوفر له الهدوء للعمل براحة، ثم نحكم على النتائج بعد كأس افريقيا القادمة، لو أتينا بأحسن مدرب في العالم لن يتمكن من العمل في مثل هذه الضروف، شجعوا بدلا من هذه الثرثرة التي هدمت المنتخب

  • عزوز بن عيسى

    كنّا قد حذرنا رابح ماجر من مغبة السقوط في شراك المهاترات الإعلامية, لكن الرجل إستهل موسمه الاول في تدريب الفريق الاول بالتصادم مع الإعلام مما أثر سلبا على سلوك وتركيز اللاعبين. ومن ثمة أخذ بعض لاعبي المنتخب نظرة سلبية عن ماجر المدرب أدت إلى خلق جو من التمرد وعدم الإستقرار وسط مكونات المنتخب. في الحقيقة تعيين ماجر على رأس العارضة الفنية ظهر بأنه خطأ فادح إرتكبه من عين ماجر. ومادام مازال هناك متسع من الوقت….

  • Azouz benaissa

    ومادام مازل هناك متسع من الوقت, فما على الجهات المسؤولة إلاّ الإسراع بتنحية ماجر وتعين أحد إثنين . واحد, الثنائي رابح سعدان بمساعدة عنتر يحي أو ثانيا, تعيين جمال بلماضي بمعية ماضوي مع التفكير في إستدعاء مهدي سرباح كمدرب للحراس. ثم إعادة النظر في تركيبة لاعبي المنتخب حيث يجب التخلص وعلى الفور من أي لاعب مهما كان حجمه لا ينضبط سلوكيا مع منظومة الفريق ولاعب يرى نفسه فوق المدرب وفوق الإدارة. كما يجب إستبعاد تايدار نهائيا كونه يلعب في بلد ضعيف جدا كرويا وكذا إستبعاد شاوشي الذي تقدم به السن ولم يعد يقدم شيئا للفريق. ويجب البحث وبجدية عن لاعبي خط الدفاع وخط الوسط فيما يجب …

  • عزوز بن عيسى

    … ,ولبد أيضا من الإستغناء تماما عن سوداني سليماني بن طالب, مجاني, ولا جدوى من عودة مبولحي وفيغولي. ويجب الإبقاء على عيسى ماندي, فوزي غلام, بن سبعيني, يوسف عطال, خوالد, ياسين براهيمي, بونجاح, رياض محرز, جابو, بودبوز, زين الدين مشاش, آدم وناس. عسلة, خدايرية وحارس الساورة.

  • العباسي

    والله رغم الانتقادات في حقه عندما كان خارج الدرسه لكن كانت عنده قيمه والناس تبغيه واليوم بان على حقيقته وناس اصبحت تمقته للاسف سقط في فخ زطشي رمن رتب لدخوله المخرب وبعض الاعداء للانتقام من روراوه و الكرة الجزائريه

  • مواطن جزائري

    المنتخب كبير عليك يا مصطفى ، اذا كان نادي في الجزائر ميقبلكش كيفاش تقدر على منتخب يضم لاعبين أفضل منك . بدونك قادرون على تحقيق نتائج أحسن . فأنت قيَّدتهم بخطة لعب غير واضحة ولاتغييرات لي درتها في مباراة ايران أثارت دهشة كل المتابعين ، وكان نيتك مفضوحة لما اصبح اللعب بأربعة مهاجمين ، كان همك تعديل النتيجة .والحمد لله انك ماعدلتش ، ربي مع الجمهور .احفظ ماء وجهك وقدم استقالتك أنت والطاقم لي معاك .

  • محمد

    جيــــــاحة …إرفعوا المستوى من فضلكم ..الإنتقاد يكون في أمور تقنية بحتة ….هل ماجر أسوء من ليكنس …بالله عليكم ؟

  • djamel

    سلام، كلنا مع ماجر لا تنسوا من قدموا الكثير لهدا الوطن حتى لا يقال ان الجزائريين ناكري الجميلن علينا بتشجيعه و الوقوف الى جانب الفريق و طاقمه. نحن معك يا ماجر.

  • samir el samir

    انا والله ما فهمت هاذي الضجة والحملة لي راهم يقومو بيها ضد المدرب الوطني مراناش ندافعو عليه انا كنت من اول ضد تعينو على راس الفريق بصح واش راهم ينتقدو في اللاعب و لا فيه كمدرب . لو راهم ينتقدو فيه كشخص امر ولو كمدرب مزال مابداش حتى العمل ومابانت حتى نتيجة صح اه يقوم ببعض الاخطاء خاصة في استدعاء اللاعبين مثل بلكالام و غيرهم بصح خليو السيد يخدم ومن بعد ننتقدوه

  • benbb

    le facebook c’est pour les idiots qui n’ont toujours pas compris que c’est le lieu prvéligié des incultes
    et si on doit écouter les paroles des incultes bye bye l’algérie et bye bye l’equipe nationale
    et j’ai l’impression que les journaleux d’echourouk ont une dent contre madjer
    votre journale devien non crédible et ca peut porter préjudice
    c’est un dérapage clair vous n’êtes pas partiales et c’est dangereux votre facon de faire
    ca saute aux yeux qui est derrière vous je me pose des questions
    l’intégrité journalistique n y est plus !!!

  • مواطن جزائري

    ماجر كان يبحث عن منصب عمل فقط ،كره من الشوماج ، وجاء لينتقم من بعض اللاعبين والاعتماد على اللاعبين الحلي الذي لا يحسن ترويض الكرة ، لكنه ماقدرش يستغنى عن المحترفين كلهم ولينسف بمساعدة زطشي كل ما بناه روراوة . كل هذا على حساب أعصاب الجمهور.

  • Muhammed

    السلام عليكم ورحمة الله..البعض يقول هل ليكنز احسن من ماجر ؟ هل الكاراز احسن من ماجر ؟ ونحن لدينا الحق أن نسأل هل ماجر احسن من حليلوزيتش ؟ هل ماجر احسن من كوركوف ؟ وهل هو احسن حتى من مزيان ايميل او مناد ؟ ماجر سيتجرع من نفس الكأس الذي كان يسقيه للآخرين وربما أمر.

  • علي

    و الله لو كان ياتيكم زيدان مورينو او احسن منهما …
    من الف النقد لمجرد النقد لن يكون موضوعي ابدا … الكارثة في المكتب السابق و مازال الناس تحن لايامه …

  • kokomi

    فالأول كنت مترددا بشأن ماجر خاصة عندما قال الفريق ماهوش سوسيال ايا فرحنا فالاخير اصبحت تصفية حسابات نحكيو بصراحة شاوشي افضل من مبولحي؟ فرحات افضل من فيغولي؟ بوخنشوش افضل من تايدر؟ وينهو وناس وعطال لاعبين صغار ويلعبو مليح نزيدكم استدعاء سليماني ماهوش سوسيال؟ 4 اشهر مالعبش اللاعبين اللي حابينهم يروحو من الفريق بداعي الانضباط هم نفس اللاعبين اللي فرحونا وخرجونا للشوارع و…..
    عندما كان يحلل كان يقول نجيب الأحسن و…. لأسف البلاطو حاجة والملعب حاجة اخرى
    نزيد كنتو تقولو بطولة ضعيفة مستوى متدني والرشوة و…. من المستحيل هاد المعطيات تخرج لاعبين ملاح الا القليييييل

  • محمد

    ……تصفية حساباته وحسابات الفاف مع بعض اللاعبين على حساب مصلحة المنتخب الوطني، على غرار ما حدث مع مبولحي وفيغولي…..هذا هو الإشكال في الجزائر منذ فترات …تصفية الحسبات بين الأشخاص و الأمور الشخصية تنعكس سلبا على التسيير الحسن والصحيح للمؤسسات…………………..

  • mohamed

    يا خاوتي شحال تزيدو عليها لوكان نحاسبو كل من ينتقد في ماجر نجد هدا الشخص محل انتقاد كبير، هل كل الشعب الجزائري مخلص في عمله يدخل 8 صباحا الى العمل و يخرج 5 زوالا ؟ أو خلي خلي.. يحيا و ليد بلادي أنتوما تحبو البراني، فرنسا لا تجلب أي أجنبي لتدريب الديكة، أين الوطنية ؟ الطاقم كله جزائري انشاء الله ينجحو.

  • samir

    هدا مازال لم يلعب أي مقابلة رسمية راكوا كامل تنتقدوه واقيل صح عندنا 40 مليون مدرب وطني ، على كل حال حتى مورينيو رجعوه الجزائريين خاطيه كرة قدم يا للعجب. ماجر الأحسن أتركوا الرجل يعمل.

  • imed

    الكلام بعد كأس افريقيا و لكن الرجاء منكم الهدوء و توفير المحيط اللازم حتى يتم النجاح، ادا بدأنا بهد الطريقة نزعج المدربين و الطاقم فقد نؤثر حتى على الأداء و اللاعبين نفسيا، لدينا كامل الثقة فيك يا رابح ماجر، ماكاش شجرة ما هزهاش الريح.. بالتوفيق.

  • ouchibas

    Salam
    Lettre à Rabah Madjer :
    SVP il faut pas croire à ces critiques, ça peut etre une seule personne qui introduit ses toxines a travers des pseudo divers

    les conaisseurs du foot-ball affirment que le second Mi-temp été trés bien joué et la touche de l’entraineur été clairement visible

  • karimp

    dégage avec ton régionalisme et tes rancunes laisses l’EN tranquille toi et Zatchi et tout le reste ….allez chercher du travail ailleurs

  • مواطن

    المنتخب الوطني حقق نتيجتين إيجابيتين في آخر مباراتين ، فاز على منتخب تنزانيا ، وكان فوزا صعبا نظرا لمستوى المنافس ، وخسر بفارق هدف واحد فقط مع المنتخب الإيراني 2/1 ولم تنتهِ المباراة بتلقي أهداف أكثر . لأن الخطة كانت مُحكمة وبصمة المدرب في التغييرات التي أجراها كانت واضحة . والجدير بالذكر هو أن المدرب الوطني على حق لما أبعد مبولحي وفيغولي . واصلوا على المنوال يا محاربي الصحراء .

  • رياض

    رياض، كلنا مع ماجر أعطوه الفرصة ياشروق كزن يقبل ماجر ينشط ندوة في البلاطو تاعكم راح تبدلو الفيستا …….يعجبوكم المدربين الاجانب حتى لو كانو صفر0 مثل ألكراز وغيرو….ربي يهديكم

  • زهير

    ماجر ليس وطني وكاس افريقيا 1988هي دليل الخيانة وتهجمه على خليلوزيتش هو دليل الحسد والطمع في المنصب

  • عبد الرحمان الجزائري

    c’st ca notre probleme nous Algerien on comprend dans touut electricte informatique mecanique ……………………………………………………………………………………ect mais fermer vos gueules et laisser Madjer travaillé

  • avec Madjer

    هل الجزائريون منحصرون في هذه الكمشة من “الفايسبوكيون ” كما تدعي و التي انت منها يا كاتب هذا المقال ؟ان محبي هذا المدرب يعدون بالملايين يا سيدي الصحفي . فلماذا لا تتكلم عنهم و الإشادة بهم . ام انت ايضا لك مشكلة عند مزاولة هذا المدرب الناجح على رأس الفريق الوطني ؟ فان كنت كذلك فإنك إنت إيضا تعتبر صحفيا مبتدئا و تنقصك الآحترافية . الصحفي البارز لا ينساق و راء المعرقلين و الحاقدين بل يكون منحازا و واقعيا . انشري يا شروق ان كنت حقيقة جريدة ديمقراطية . شكرا و مع كل احتراماتي

  • اليمين بلاح

    إذا نجح ماجر فسيكون نجاحه جزئيا مثل ما نجح سعدان سنة 2010نجاحا جزئبا سرعان ما تبخر في الهواء وكذلك نجح حاليلوزيتش سنة 2014 وتأهل إلى الدور الثاني من المونديال لكنه بعد ذلك تراجع مستوى الفريق الوطني كثيرا ، ألم تعترفوا أيها الجزائريون أننا تأهلنا إلى المونديال سنة 2010و2014 لأن القرعة خدمتنا كثيرا ، فوقعنا في مجموعة سهلة فيها منتخبات ضعيفة مثل رواندا وبوركينافاسو ثم لماذا لم يفز الفريق الوطني بأي كأس افريقية منذ 1990، يجب أن تعترفوا أننا لانملك فريقا قويا بما يكفي لمقابلة الفرق الكبرى في افريقيا والعالم

close
close