الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 16:34
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

موسم الصيف، يعني العطل، والتنزه والذهاب إلى تناول الطعام في الخارج، لكن هناك دائما أمر صغير جدا يمكن أن يفسد هذه المتع، فعند تناول الطعام أو الحلويات قد تصاب أحلى ملابسنا الصيفية ذات الألوان الزاهية ببقع الأكل التي يصعب إزالتها، كما من الممكن التعرض لمختلف البقع الأخرى التي تفسد الجو.. سنحاول فيما يلي إعطاء بعض الحلول التي تساعدك للتخلي عن أصعب البقع ومواصلة المرح.

التخلص الفوري من بقع الطعام

تعد بقع الزيت المتسربة من السندوتشات الدسمة من أصعب البقع وأكثرها إزعاجا، خاصة إذا أصابت قطع الملابس ذات الألوان الباردة، فإن هذه البقع ستنتشر سريعا وبالتصاق الغبار بها تبدو وكأنها أوساخ، فكيف تتخلصين منها قبل أن يحدث هذا..

إذا كنت في مطعم وانسكبت على ملابسك قطرات زيت، قومي فورا بوضع منديل ورقي لامتصاص أكبر كمية من الزيت ومنعها من التفشي، ثم باستعمال ملعقة ضعي قطرات من المشروب الغازي ويستحسن أن يكون كولا، لأن هذا النوع من المشروبات له خاصية كيميائية تفكك الدهون سريعا وتقضي عليها، يمكنك القيام بهذا قبل الدخول إلى المنزل وغسل ملابسك كالمعتاد حتى تبدو نظيفة وخالية تماما من أي بقع.

في الموقف ذاته يمكنك استعمال القليل من الملح، ووضعه على بقعة الزيت، فللملح خاصية امتصاص قصوى، ويمنع تغلغل السائل في النسيج، ضعي قليلا منه وواصلي تناول وجبتك، وقبل الذهاب قومي بنفض الملح عن ملابسك وستلاحظين اختفاء البقعة.

القضاء على بقع المكياج

من أكثر البقع المزعجة جدا والمحرجة للسيدات هي بقع المكياج، فاللون الأسود للماسكرا أو الايلينر يبدو بشعا على قميص أبيض أو بيج، لذا عليك التخلص منه برش قطرات من الكحول الطبي، أو من عطرك المركز، حتى ألوان أحمر الشفاه التي تتركينها على فستانك وأنت ترتدينه بسرعة لمغادرة المنزل، يمكن إزالتها برش قطرات من مثبت الشعر الموجود في حقيبة الكثير من السيدات، وبعد أن تجفف البقعة جيدا لنحو ربع ساعة، افركيها جيدا بواسطة قطعة قطن أو قماش نظيف.

أما بالنسبة إلى المحجبات اللواتي يخترن الحجابات بألوان الباستيل الهادئة لتفادي لفحات الشمس، فإن مشكلا جماليا أكبر لطالما يلاحقهن، وهو التصاق كريم الأساس ذي اللون الغامق أو كريم الحماية من الشمس الملون، بقطع الحجاب نتيجة ذوبانه تحت الحرارة، ويمكنك التخلص من هذا سريعا، برش القليل من كريم أو رغوة الحلاقة الخاص بالرجال، فمفعوله سحري في القضاء على تركيبة كريم الأساس.

البقع الزيت المكياج

مقالات ذات صلة

  • رحلة في سجلات الرومان والعرب والأتراك

    من أين أتت أسماء الجزائريين؟

    أسماؤنا تحملنا ونحملها، تشبهنا وينتهي بنا المطاف إلى أن نشبهها، تلتصق بنا وتجري معنا مجرى الدم في العروق.. هي "النكوة" أو "النقمة" أو اللقب،…

    • 5718
    • 11
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close