الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تزامنا مع حزمة المحاكمات السرية التي تعقدها السلطات السعودية لعدد من علماء ومشايخ المملكة مؤخرا على رأسهم الداعية سلمان العودة ومطالبة المحكمة الجزائية المتخصصة بإعدامهم، وصف إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبد الرحمان السديس، المعتقلين السياسيين في خطبة الجمعة، بـ”الخائنين الخارجين على ولي الأمر”.

وجدد السديس، بيعته لابن سلمان ووالده، ليشرع في الهجوم على هؤلاء الدعاة ويصفهم “المتنكرين لدينهم وهويتهم، الخائنين لأوطانهم وبلادهم، الخارجين على ولاة أمرهم وأئمتهم”.

وتابع السديس “وإن مما يثير الأسى أن نرى أقواما من أبناء الأمة قذفوا بأنفسهم في مراجل الفتن العمياء والمعامع الهوجاء في بعد واضح عن الاعتدال والوسطية، وهذا تفريط وجفاء وتنكر واضح لسبيل الحنفاء الأتقياء”.

وأضاف السديس هجومه على  من يوصفون حاليا بمعتقلي الرأي “أما علم هؤلاء أن أناملهم مستنطقة، وأياديهم مستشهدة؟ ألا ما أحوج الأمة في ختام عامها إلى التوبة والاستغفار والإنابة وتجديد الثقة بربها أولا، ثم بأنفسها وطاقات أبنائها في منازلة الأفكار المتطرفة ومكافحة فلول الغلو والإرهاب ودعاة التحرر والكراهية والشائعات المغرضة والظلم والقهر والتسلط والعنف”.

وأكمل “إن تنكر هذه الفئام لمبادئ دينهم ولهفهم وراء شعرات مصطنعة ونداءات خادعة وأجندات خطيرة لهو الأرضية الممهدة للعدو المتربص، وأمثال هؤلاء جرؤوا الخصوم الألداء على العبث بمقدسات الأمة ومقدراتها وممارسة الإرهاب المتتابع ضد إخواننا في الأرض المباركة والمسجد الأقصى أمام سمع العالم وبصره”.

 تزامن هذا والفتوى التي أصدرها، عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان، بحرمة الخروج على ولي الأمر ويهدر دم المعارضين بقوله إن ذلك يعد من الكبائر التي تستوجب القتل.

وقال الفوزان في مقطع متداول له، إن الخروج على ولي الأمر يُعَد كبيرة تستحق قتل صاحبها ولو كان مسلماً،  عقوبة وتعزيراً وردعاً لأمثاله، وتابع فتواه “هذا من باب دفع الشر الأعظم الذي يحصل ضد المسلمين بالشر الأقل الذي هو قتل هذا الشخص؛ لما في ذلك من القضاء على دابر الفتنة”.

وحذّر الفوزان من ما وصفهم المندسين والمهيّجين وأصحاب الفتن الذين يحرّضون على ولاة الأمر من خلال الفضائيات ووسائل الإعلام، ودعا إلى مناصحتهم والإبلاغ عنهم؛ حتى يؤخذ على أيديهم.

من جانبه، دعا نائب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور على القرة داغي علماء السعودية للوقوف “بجانب إخوتهم من الدعاة” المعتقلين في سجون المملكة.

وقال القرة داغي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن “سلمان العودة ليس إرهابياً.. علي العمري ليس إرهابيا.. عوض القرني ليس إرهابيا.. هؤلاء ليسوا إرهابيين.. بل علماءٌ ومصلحون.. الإرهاب الحقيقي هو اعتقالهم وتعذيبهم وتهديدهم بالقتل! على علماء السعودية أن يقفوا وقفة رجل واحد أمام هذا الظلم الذي أصاب إخوتهم وألا يخافوا من قول الحق!”.

https://goo.gl/XugiC7
السعودية سلمان العودة عبد الرحمان السديس

مقالات ذات صلة

  • في المياه الإقليمية النيجيرية

    قراصنة يختطفون 12 شخصا من سفينة سويسرية

    أقدم قراصنة ، السبت، على اختطاف 12 شخصا من طاقم سفينة تجارية سويسرية، في المياه الإقليمية النيجيرية. والاختطاف من أجل الحصول على فدى مشكلة شائعة في…

    • 383
    • 0
  • ترامب على تويتر:

    روحاني رجل ودود لكن لا خطط للقائه

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إنه لا يخطط لعقد لقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني، رغم "طلبات" واردة في هذا الصدد. وأضاف ترامب في تغريدة…

    • 201
    • 2
89 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سفيان

    لعنة الله على علماء آل سعود

  • سمير DZ

    ستحشر مع أسيادك آل سعود إن شاء الله…..خيبت أملنا فيك و بنت على حقيقتك النكرة …

  • kamal-oran

    لاحول ولا قوة إلا بالله ، أصبح الحق باطلا ،والمعروف منكرا ،ولكن ماذا ننتظرمن شيخ إدعى زورا وبهتانا أن ترامب رجل السلام .ماذا قال الشيخ عودة من غير تغريدة يدعو فيها الله أن يؤلف بين قلوب السعوديين وإخوانهم القطريين . ولكن هذاهو حال السلفية الوهابية ،يحدثون الناس على الزهد والصبر وهم يعيشون ف نعم وقصور ،ولكن هيهات هيهات ،الحق يعلى ولايعلى عليه.

  • جزائري

    الله يفضح اللذين يصورون الصراع السعودي الايراني على انه صراع سني شيعي وليس صراع سياسي من اجل النفوذ والسلطة. ها هي السعودية السنية تناطح قطر السنية فهل نستمر بالنفاق والقول ان الصراعات عقاءدية وليست سياسية بامتياز

  • abdou

    هذا الرجل موظف عند ال سعود يدور اينما داروا اللهم ارنا الحق حقا

  • جمال جنيف

    اه يالوهبية تقتلون بعضكم بعضا ونتهناو منكم للابد أنشأ الله

  • ابو عبده

    اللهم أرنا عجائب قدرتك بآل سعود

  • صالح بوقدير

    الخاسر الاكبر من باع دينه بدنياه والأخسر منه من باع دينه بدنيا غيره نسأل اللله العافيية وكأنه لم يقرأ ولم يسمع قوله تعالى:{ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار} اللهم أرنا الحق حقا وارزقن اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  • المولودي

    السديس عالم من علماء السلطان بامتياز قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيكون بعدي أمراء، فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، فليس مني، ولست منه، وليس بوارد عليَّ الحوض، ومن لم يدخل عليهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يصدقهم بكذبهم، فهو مني، وأنا منه، وهو وارد عليَّ الحوض)). و قال أيضا (يكون في آخر الزمان أمراء ظلمة ووزراء فسقة وقضاة خونة وفقهاء كذبة، فمن أدرك ذلك الزمان منكم فلا يكونن لهم جابياً ولاعريفاً ولاشرطياً) و قال: (إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين) افيقوا يا ناس و تعصبوا لدينكم لا للدجالين .

  • aliolo

    لو فصلنا الدين عن السياسة لما وصلنا الى هذه الدرجة من الحماقة حيث يصلي الناس في مكة خلف رجل يشتم علماء و المصلون يقولون آمين. هذا ما يجلبه الخلط بين الدين و السياسة .

  • جزائري

    أشهد الله أني لن أستمع لتلاوته من الآن إنه يهادن ويطبل من أجل مصالحه المادية و منصبه الذي يسيل اللعاب

  • ترمب

    الشيخ سلمان العودة خائن لآل سعود وحكم آل سعود….لكنه صادق مع ربه ورسول ربه صلى الله عليه وسلم.ودينه الاسلام الذي ارتضاه له ربه….والشيخ السديس خائن للاسلام ونبي الاسلام ورب الاسلام..وصادق مع آل سعود وملوك وأمراء آل سعود….والفرق واضح …أن تكون صادقا مع ربك ونبيك ودينك ….أو مع ملكك وأميرك الذين أساؤوا للاسلام ورسول الاسلام ….

  • abdelmadjidalgerien

    سلمان بن العودة و أمثاله هم السبب في كل فتنة أصابت بلاد المسلمين أنظروا اللأن ماذا يحدث في سوريا وليبيا و مصر أليس هو وجماعته من الاخوان المفلسين الخوارج باطنا من أيدوا هذه الثورات والتى أكلت الأخضر واليابس وأهلكت الحرث والنسل والنتيجة واضحة قتلى و يتامى وأرامل وتدمير للأقتصاد ولا أمن و لا أمان أليسوا هم وراء هذا البلاء من ينكر هذا والله ألا أتباعهم من الاخوان والخوارج وفي الجزائر كذلك ذوقنا هذا البلاء الذي كان ورائه أمثال العودة و أصحابه الذين كانوا ينفخون في النار

  • موووح

    السديس هذا أكبر منافق و أكبر خبيث ….. الله يحشرك مع أسيادك آل سعود يا خبيث يا ملعون

  • alilatabdelmadjid

    سلمان بن العودة و أمثاله هم السبب في كل فتنة أصابت بلاد المسلمين أنظروا اللأن ماذا يحدث في سوريا وليبيا و مصر أليس هو وجماعته من الاخوان المفلسين الخوارج باطنا من أيدوا هذه الثورات والتى أكلت الأخضر واليابس وأهلكت الحرث والنسل والنتيجة واضحة قتلى و يتامى وأرامل وتدمير للأقتصاد ولا أمن و لا أمان أليسوا هم وراء هذا البلاء من ينكر هذا والله ألا أتباعهم من الاخوان والخوارج وفي الجزائر كذلك ذوقنا هذا البلاء الذي كان ورائه أمثال العودة و أصحابه الذين كانوا ينفخون في النار

  • عابر سبيل

    عندنا في الجزائر عندما الخروف يهرم نسميه السديس
    انت هو الخائن لأنك بايعت من بايع ترمب إذن انت بايعت ترامب وايفنكا يا من بعت دينك
    الله احشره مع من بايعه

  • عبد الله.

    يقتل من اجل مآرب دنيوية.شيء فضيع.

  • مجمد

    اللهم احفظ ملك ال سعود و ارحم كل من يواليهم واخذل من خذلهم

  • الجيلالي بوراس

    مهلا آل سعود اما نظامكم انكشفت حقيقته او علماء الوهابية انكشفت حقيقتهم لا ادري و الايام كفيلة باظهار الحقيقة اما ما انا متأكد منه الطلاق بالثلاث بين آل سعود و منضري الوهابية منذ زمن بعيد اتفق عبد العزيز آل سعود و بن عبد الوهاب على اقتسام السلطة بينهم الاول سلطة الملكية و الثاني السلطة الروحية لكن ما لم يكن في الحسبان ان يظهر ابن عاصي يهدم هذا الرباط و قد ظهر زمانه فهو محمد ابن سلمان باخذالهم بالسجون و المحاكمات و اشعال نار الفتنة بينهم فعلى علماء الوهابية خدام السلطة سيأتي دوركم و تكتوون …يتبع…

  • BOUMEDIENNE

    هؤلاء عقليتهم لا تختلف عن رعات البقر في بداية القرن الثامن عشرفي في امريكا، فرعات البقر يطلقون علئ بعضهم البعض الرصاص باستعمال المسدسات لقتل اعدائهمم والنجاة بارواحهم اما هؤلاء يطلقون على بعضهم البعض فتاوى يدعون انها من صلب الاسلام والاسلام حاشاه ان يكون دمويا، لذبح اعدائ ولي نعمتهم.
    انا اسنغرب لماذا السعودية تتخذ من بيت الله الحرام ومن المسجد الحرام،الذي يقصده كل المسلمين للعمرة والحج،تتخذه منبرا لنشر سياساتها التكفيرية، عندما ارادة شرا بافغانستان والعراق وسوريا… واليوم هي تحاكم حكمائها الوهابيين الذين ذبحوا الامة الاسلامية والعربية،لا لشيئ لان ترامب غيير تكتيكات الصهيوماسونية غي العالم.

  • الجيلالي بوراس

    …تابع…بنار محمد بن سلمان فلا تطنب يا سديسي في الشتم و معايرة علماء كانوا بالامس مراجع لك و لا استبعد انك تتلمذت على ايديهم من تتبعي لاخبار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فهو عاقد العزم على محو اثار الوهابية المتشددة و الاب ا لروحي للارهاب في العالم فالدور سيأتي عليهم كلهم لان تصريحات ولي العهد توحي بالوسطية في الدين اما الوهابية المتشددة راح زمانه

  • abu

    رقم..18..المسماة محمد…….ولما نسيت أو تناسيت الرحمة لعمك ابولهب وسيدك شارون…

  • المولودي

    الى المسمى “محمد” في الحقيقة قرأت اسمك “مجمد ” بسبب وجود نقطة سوداء صغيرة على الشاشة و فعلا أنت مجمد و متعصب للفساق و أهل الهوى و الضلال كيف تقف مع الذين يدعون الى الفسوق و نشر الرذيلة و موالاة الكفار وهي أفعال يحرمها الشرع و تقف ضد من يدعو الى طاعة الله و الرسول و التمسك بالتعاليم الاسلامية يقول تعالى (أفنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون أم لكم كتاب فيه تدرسون إن لكم فيه لما تخيرون ) إن فضائح آل سعود و شيوخها المتحجرة الكل يعرفها و لن يستطيع المرتزقة أمثالك من تبريرها و انصحك عن تبحث عن عمل شريف ترتزق به لأن هذا العمل الذي تقوم لن تحصد من ورائه الا الغمة

  • tahar tahar

    لم اتخيل يوما يصل حال دعاة السعودية لهذا اللانحطاط و التطبيل في خطبة الجمعة من المسجد الحرام
    و الله انتهازيين تطيعون فاسدا و تسمونه ولي الامر
    ليس غباءا بل ما ديين و تجرون و راء المادة و الامور الدنيوية
    سينفعك ترامب و ابن سلمان يوم الحساب
    اما نحن المسلمون لن نعيركم اعتبارا بعد اليوم و الله لم تقع عيني في عينك
    السديسي مطبل و انتهازي

  • مراقب

    يعني هو الخروج عن طاعة ولي الامر في سوريا يعتبر مقاومه شعبيه ضد الظلم اما الخروج عن ملوك الرذيله في السعوديه فيعتبر جريمة بنظر الاسلام وعقوبتها الاعدام!!!!!
    الظلم استشرى في ارض نجد والحجاز ويومكم قريب يا ال سعود الوهابيه

  • elgarib

    ي وقت كانت الأمة الإسلامية تواجه فيه عدوان الصليبية الحاقدة ، وفي سنة من السنوات العجاف التي مرت بتاريخ هذه الأمة ، واشتد الصراع بين حاكم دمشق الملك الصالح إسماعيل ، وبين حاكم مصر نجم الدين أيوب ، وبلغ من شدة الصراع أن تجرأ الملك الصالح فطلب المعونة ضد نجم الدين أيوب من الصليبيين ، مقابل أن يعطيهم قلعتي صيدا والشقيف ، وأن يسمح لهم بدخول دمشق ، وشراء السلاح منها متى أرادوا .

  • elgarib

    وكان لابد أن تغضب دمشق الفيحاء ضد هذه الخيانة السافرة ، فاشرأبت أنظار الدمشقيين نحو عالمهم المؤمن التقي ” عز الدين عبد السلام ” ليعلن باسمهم جميعـًا استنكارهم لخيانة حاكمهم الملك الصالح إسماعيل .
    فلما كان يوم الجمعة التي تلت اتفاق الملك الصالح إسماعيل مع الصليبيين ، صعد ” العز بن عبد السلام ” منبر الجامع الأموي ، وبدأ خطبته بحمد الله والثناء عليه ، والصلاة على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – .
    ثم تكلم في ذم موالاة أعداء الإسلام ، وتقبيح الخيانة ، واستنكر ما أقدم عليه الملك الصالح إسماعيل من مولاة للصليبيين ، وأفتى بتحريم بيع السلاح أو المؤونة لهم .

  • elgarib

    ولما حان وقت الدعاء التقليدي للملك الصالح تجاهل العالم المؤمن الدعاء له ، واستبدله بقوله : اللهم أبرم لهذه الأمة إبرام رشد ، تُعِزُّ فيه أولياءك ، ويعمل فيه بطاعتك وينهى فيه عن معصيتك .
    وكانت تلك الخطبة بمثابة فتوى من العالم المؤمن بعدم أهلية الملك الصالح إسماعيل لولاية المسلمين ، وبإسقاط حقه عليهم بالسمع والطاعة .
    وكان الملك الصالح إسماعيل آنذاك غائبـًا عن دمشق ، فلما بلغه ما كان من أمر الخطبة بعث بزبانيته إلى دمشق ومعهم أمره بخلع العالم المؤمن عن الخطابة في الجامع الأموي وبحبسه في منزله تحت الإقامة الجبرية .

  • elgarib

    وظن الملك الصالح أن حبس ” العز بن عبد السلام ” في بيته ، سيخفف من ثورة الدمشقيين ، لكن ظنه خاب حين هاجت دمشق بثورة عارمة تطالب بالإفراج عن عالمها المؤمن ، وكثر قتل الصليبيين في الشوارع والحواري ، فلم يجد الملك الصالح بدًا من الإفراج عن العز ، واشترط عليه أن يترك دمشق إلى مصر ، ولكن ذلك لم يخفف من ثورة الدمشقيين ، وإصرارهم على عودة شيخهم وعالمهم إلى منبره .
    وخشي الملك الصالح أن يفلت الزمام

  • elgarib

    وخشي الملك الصالح أن يفلت الزمام من يده ، فلا يقوى على كبح ثورة الدمشقيين ، ونصحه أتباعه باستمالة ” العز بن عبد السلام ” وإعادته إلى دمشق ، فأرسل مبعوثـًا من قبله إلى نابلس ، وكان ” العز ” محتجزًا فيها ، وهو في طريقه إلى مصر ، ليحاول إقناعه بالعودة إلى دمشق .
    وبعد إلحاح شديد من حاكم نابلس ، رضي الشيخ أن يقابل مبعوث الملك الصالح .
    قال المبعوث : أيها الشيخ الجليل ، إن سيدي الملك الصالح أوفدني إليك لأطلب منك العودة إلى دمشق ، معزَّزًا مكرمـًا ، وما عليك يا سيدي إذا أردت ذلك إلا أن تنكسر للسلطان ، وتقبل يده ، وهو لا يطلب منك غير ذلك .

  • elgarib

    قال ” العز بن عبد السلام ” بلهجة مؤمنة شامخة : يا مسكين ، عد إلى سيدك وقل له : إن العز بن عبد السلام لا يرضى والله أن تقبلَ قدمه ، فكيف تظنه يرضى أن يقبل يدك .
    يا مسكين ، أنتم في وادٍ ، وأنا في وادٍ ، والحمد لله الذي عافاني مما ابتلاكم به .
    فقال مبعوث الملك الخائن: يا شيخ قد رسم لي أن توافق على ما يطلب، والا اعتقلتك.
    فقال الشيخ: (افعلوا ما بدا لكم).

  • elgarib

    فأخذه واعتقله في خيمة إلى جانب خيمة الصالح إسماعيل، وكان الشيخ يقرأ القرآن في معتقله والصالح يسمعه، فقال يوما لملوك الفرنج: (تسمعون هذا الشيخ الذي يقرأ القرآن؟).
    فقالوا: (نعم).
    قال: (هذا أكبر قسوس المسلمين, وقد حبسته لانكاره علي تسليمي لكم حصون المسلمين، وعزلته عن الخطابة بدمشق وعن مناصبه، ثم أخرجته فجاء إلى القدس، وقد جددت حبسه واعتقاله لأجلكم)!
    فقالت له ملوك الفرنج: (لو كان هذا قسيسنا لغسلنا رجليه وشربنا مرقتها).

  • العيار الثقيل

    الكلاب من عودها النباح فانبح ايها الكلب اللعين قبحك الله ايها المسخ البائس فوالله الكلاب اشرف منكم يا ال سعود وال نهيان

  • انيس

    زمن خيانة الامانة و الابتلائات الرجال الصاليجين اهل الحق باالسجون والتعذيب والقهر في كل الدول العربية اللهم ارنا الحق حقا وارزقن اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  • سس

    روى أبو داود ، وأحمد عن عَبْد اللَّهِ بْن عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، قَالَ: ” بَيْنَمَا نَحْنُ حَوْلَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، إِذْ ذَكَرَ الْفِتْنَةَ، فَقَالَ: (إِذَا رَأَيْتُمُ النَّاسَ قَدْ مَرِجَتْ عُهُودُهُمْ، وَخَفَّتْ أَمَانَاتُهُمْ، وَكَانُوا هَكَذَا) وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ، قَالَ: فَقُمْتُ إِلَيْهِ، فَقُلْتُ: كَيْفَ أَفْعَلُ عِنْدَ ذَلِكَ، جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاكَ؟ قَالَ: (الْزَمْ بَيْتَكَ، وَامْلِكْ عَلَيْكَ لِسَانَكَ، وَخُذْ بِمَا تَعْرِفُ، وَدَعْ مَا تُنْكِرُ، وَعَلَيْكَ بِأَمْرِ خَاصَّةِ نَفْسِكَ، وَدَعْ عَنْكَ أَمْرَ الْعَامَّةِ).
    صححه الالباني

  • كاره خوارج العصر

    اللهم احفظ ولاة امر الجزائر من كل شر و صلح اللهم البطانة و هديهم الى العمل بالحق. و خدل كل الخوارج المجمريمين من الاخوان المسلمين و غيرهم. و حفظ المملكة السعودية ارض الحرمين علمائها و حكمها و شعبها من كل شر و سائر بلدان المسلمين.

  • ALI

    والله. لو. طبقنا. ما. شرعه. الله. لنا. و. ما. اوصانا. به. نبينا. محمد. عليه الصلاة و السلام
    ما. و. صلنا. الى. ما. نراه. الْيَوْمَ .
    باختصار. لقد. اصابتنا. فتن!!!!!!!!!!

  • محمد

    – لا يحارب السعودية
    إلا أحد أربعة ..
    1 ليبرالي؛ يكره الإسلام
    2 رافضي؛ ُيبغض السنة
    3 خارجي او اخواني؛ يُكفّر آل سعود
    4 إمّعة؛ يقلد أحد الثلاثة

  • السكوت عن المنكر منكر يا سديس

    هؤلاء العلماء المتواطئين مع الحكام الظالمين البائعين لعرض الأمة ومقدساتها وعلى رأسها القدس الشريف هم من حذر هم رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: ((والذي نفسي بيده لتأمُرنّ بالمعروف ولتنهوُنّ عن المنكر أو ليوشكنّ الله أن يبعث عليكم عقاباً منه، ثم تدعونه فلا يستجاب لكم)) فالسديس هذا هو من قال أمام الكعبة المشرفة منذ أشهر أن العالم ينعم بالأمن بفضل سلمان وترمب وهذا الأخير كافر منتهك لحرمة المسلمين ومقدساتهم وهو من نقل سفارته للقدس فهل تناسى السديس هذا لسكوته عنه وهو منكر ؟ وسكت السديس عن قتل أبناء اليمن وهو منكر أيضا فليته سكت كما فعل خير من مبايعة ساجني العلماء الربانيين وقاتلي أطفال اليمن.

  • احمد خالد

    كلام الشيخ السديس صحيح وصريح دعاة الفتن ليس لهم مكان في ارجاء السعوديه هذه البقعه المباركة من العالم وهيا مهبط الوحي ومنبع الرساله الدين الاسلامي دين سمح ودين محبة والفه وليس دين ارهاب وقتل هؤلاء الدعاة للاسف يخرجون عن امر المسلمين وعقيدتهم الصحيحه المسالمه والسلام خير ختام

  • محمد

    من خلال التصويت على التعليقات يتبين أن القراء يؤيدون الخروج على الحكام و كأنهم لم يستفيدوا من تجربة العشرية السوداء …

  • tripoli for ever

    فك الله اسر كل عالم و مظلوم … اللهم ارنا عجائب قدرتك في ال سعود و من والاهم ..و ال نهيان و من طبل لهم.. و السيسي و من ايده.. و في حفتر و من تحفتر معه .. و في من ابطلوا احكامك في تونس .. و في كل الطغاة و المجرمين في بلاد الاسلام.. يارب اشفي صدورنا من اعدائك اعداء الدين من يهود و صليب و رافضي و ملحد امين يارب العالمين .. و الله يا سديس ان لك مع القبر موعدا لن تخلفه و سنرى ان نفعك سلمانك و ولي عهده حينها..

  • محمد رحالىl

    السديسي خادم هادم الحرمين ، معيّن بمرسوم ملكي برتبة (قنّ) عند آل سلول ، يضع ساعة سويسرية بنصف مليون دولار ، ويتنقّل بسيارة الليموزين الفارهة ، ويقيم في قصرالصفا بمكّة ، ويتقاضى مئتي ألف دولار شهرياً مقابل صياحه فوق المنابر …والدعاء لآل سلول وعلى خصومهم الشرفاء …..

  • شخص

    المشاركة (مالياً و عسكرياً) في إزالة حكام الدول الأخرى (سوريا، ليبيا، …..) جائز و لا حارج فيه، أمّا الحديث (فقط) عن فساد الحاكم في بلده هو خيانة عظمى تستوجب الإعدام. ماذا أعددت لهذا يا (سديس) عندما تلقى الله ؟

  • Mourad

    الجمل يضحك على سنام صديقه وينسى سنامه وحنا رانا بخير😂

  • عمر عمران

    بغض النظر عن عجائب السديس الأخيرة، فأنا أريد أن اداء فريضة الحج، فالعمر يتقدّم، ولكني لا أستطيع أن أستمع الى قراءة السديس، فقراءته تستفزني منذ أن سمعته أول مرة، والحج لا رفث ولا فسوق ولا إثم فيه.

  • غصن زيتون الجزائر

    وعليه فيما تقدم في المقال حول تصريحات السديس ضد اخوانه في الله ورسوله بل الحقيقة تقال انهم ماجاء وورد في المقال الصحفي هو العكس السديس وجماعته المنبطحين هم الخائنون لدينهم ووطنهم وللأسلام ولأمامة المسلمين ودعاتهم – ماورد على لسان السديس ينقلب حرفا بحرف على نفسه ياويح ياويح من يحمل القرأن الكريم في صدره ولا يعمل به ولاربما قاريء القرآن والقرآن يلعنه – يخافون من الملوك ولا يخافون الله اين انتم من احمد بن حنبل الذي تلقى ضربات موجعة من اجل قول القرآن مخلوق ام خلق -فقال له: القرآن كلام الله غيرمخلوق- الا تتلو كل يوم وليلة ياسديس وجماعتك بقول الله تعالى: ومن قتل مؤمنا متعمد فجزاءه جهنم خالدا فيها وغ

  • غصن زيتون الجزائر

    تابع: خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما —– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لزوال الدنيا الدنيا اهون من قتل رجل مسلم — وقال ايضا: اول مايقضي بين الناس يوم القيامة في الدماء —– وقال ايضا المسلم اخو المسلم لايظلمه ولا يخذله ولا يسلمه –اي لايظلمه افكا وكذبا وبهتانا ولا يحتقره امام الرأي العام المضلل ولا يسلمه للعدو او للعدالة لمحاكمته علىالتهم الباطلة ارضاء للولاة الأمور الخارجين عن الاسلام لأنه لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق — وعليه يجب على دعاة المسلمين نضر المظلومين بالايات والاحاديث والوعظ والارشاد وتقديم النصيحة درئا للفتنة التي يستغله العدو الامريكي الصهيوني

  • امازيغي حر

    -الى رقم 18- من أحب وول قوما فهو منهم ويحشر يوم القيامة معهم

  • عبد الحفيظ مراد

    لا تغرنكم دموع السديس ،ولا بكاءه عند قراءة القرآن أو عند الدعاء ،فكل هذه تمثيلية ميكيافيلية ،فلو صحّت قراءته و دموعه ودعاءه لتقبّل الله منه منذ أمد بعيد دعاءه، فلا فلسطين تحرّرت ،ولا اليهود خُسف بهم الأرض من تحت أقدامهم ولم نر فيهم يوما أسودا ،ولا المسلمين انتصروا ،بل زاد دعاء السديس ومن هم على شاكلته على المسلمين إلا خذلانا ،وهوانا وذلا وانكسارا وتشتتا.

  • ابي

    رقم..36…أكيد أنت من ســـلالة الباشاغوات …….ولاة أمور المسلمين هم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم..والصحابة الكرام الذين يخدمون المسلمين …مايسمى(ولاة الأمور الحالييـــن) لاهم منا ولا نحن منهم..هم لصوص خزينة الشعب..وهم البلاء الذي هلك البلد والنسل والحرث…هؤلاء لايمثلوننا لافي الدنيا ولا في الآخرة..هم ولاة للغرب ومصالحهم الاقتصادية والشعوب الغربية فقط….

  • شاوي 2

    هل الذين سمحت لهم بريطانيا بالدفاع على **الفيس ** أقصد عمال قناة إبن عباسي و مومو 6و قطر

  • محمدي الأحمدي

    ما كنا نظن أن الولي الأمر يعلو على ربه في العبودية فيقتل من نعته أو نهاه عن منكر فعله أو تطرف سار عليه . أفلا يحق للعالم أن يقول للسلطان أصبت هنا و أخطأت هناك ؟ إذن هي آله اليونان تتصارع فيما بينها بأتباعها .

  • مواطن

    يا محمد لا تصدق هذا التصويت فيه اياد خارجية…واكثير منها من الجيران

  • حمودي

    على مر التاريخ، شر الفتن هو الخروج عن الحاكم، إن الارض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين،
    الصبر الصبر حتى تروني على الحوض كما قال النبي صلى الله عليه و سلم.تريدون عرض الدنيا و الله يريد الآخرة والله عزيز حكيم.

  • HAMITO PLANETE ORAN

    إذا كان العالم عالماً فأول ما يجب عليه علمه هو أن الله غفور رحمان رحيم يغفر الذنوب كلها إلا لمن أشرك به ،وهذا للمذنب فما بالك للمظلوم

  • حنان

    السلام عليكم
    الى “عبد الحفيظ مراد”، اروع تعليق، الله يرحم هذاك الفم
    الايمان في القلب، انا اعرف اناس سلفيين ( حشا البعض) هم اخبث الخبثاء، وهناك اناس تحسبهم لا يمتون للاسلام بصفة و لكنهم تقاة يبيتون لربهم سجدا وقياما. ما شي يبكو قدام الناس

  • علاء الدين

    أرحو أن لا ينسي السديس أن الله سبحانه وتعالي قال في محكم كتابه ( ستكتب شهادتهم ويسئلون )
    فأرجو أن يكون جوابك حاضرا أمام الله سبحانه –

  • مختار

    وممارسة الإرهاب المتتابع ضد إخواننا في الأرض المباركة والمسجد الأقصى أمام سمع العالم وبصره”.
    اخوانه المقصودي هم الصهاينة …

  • Hafid

    Helas l’amour ne peut nullement venir de l’islam

  • المولودي

    الى المجمد المسمى “محمد ” قلت لك أن كل الناس أصبحت واعية و على دراية بشرور الحكام و شيوخ الضلال و أن ما نعيشه من كوارث من تخلف و تفرق و تقاتل و مصائب كله بسبب الحكام الظالمين و فتاوى شيوخ الضلال بطاعة الولي غير الشرعي و لو كان لك ذرة عقل لعرفت كيف يتلون هؤلاء الشيوخ وأن بعض الحكام يدعون للخروج عليهم مثل الأسد (غير شرعي) و مرسي و أردوخان (شرعيان) . أنت تهددنا بالعشرية السوداء و هو نفس الأسلوب الذي تستخدمه السلطة الحالية حتى تبقى مستمرة في فسادها مع العلم أن الذين انقلبوا على إرادة الشعب خوفا على مصالحهم المادية و الاديولوجية هم سبب الارهاب و كل الأحزاب عارضت الانقلاب (مهري آيت أحمد و غيرهم)

  • المولودي

    الى رقم 60 “Hafid” ما ذنب الاسلام إذا كان الكل يقر و يعلم أن حكام المسلمين و شيوخهم (علماء السلطة) شوهوا الاسلام و يدعون سرا و جهرا و بطريقة مباشرة و غير مباشرة الى تعطيل أحكامة و تزيين فساط أولي الأمر و وجوب طاعتهم حتى و لو أمروا بالمنكر و الفحشاء مع العلم أن الله لا يأمر بالفحشاء و ينهى عن المنكر و يقولون على الله الكذب و يؤولون القرآن و الأحاديث حسب أهواء ملوكهم

  • nadia

    hasbona allah wa ni3ma al wakil

  • بومدين الجزائر

    سلمان العودة ايد ما حدث في الجزائر في التسعينيات وايد الثورات العربية وتدخل الناتو استنادا الى بعض الروايات الموضوعة كما يفعل السديس يؤيد الاعدامات ويحرم الخروج عن الحاكم الفاسق والظالم استنادا الى الروايات الموضوعة اذن المصيبة في الروايات المكذوبة على الرسول الاكرم يجب مراجعة هذه الروايات والا فلن يتغير اي شيئ

  • ساسي جاري

    لطالما كانت السلفية الوهابية الماسونية في خدمة مصالح الغربي الصهيوني الصليبي عدو الاسلام والمسلمين كافة
    الوهابية السلفية التي صنعتها المخاببرات البريطانية لضرب الخلافة الاسلامية العثمانية وتدميرها ولايجاد كيان صهيوني بفلسطين فيما بعد يخدم مصالح الغرب النصراني بالمنظقة والي الابد

  • عبد الكريم

    أكبر خائن هو من يوالي اليهود و النصارى ، و الله لن تفلحوا مصداقا لقوله تعالى:( وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ) سورة البقرة (120)

  • هشام

    لا يجوز الحروج على ولي الامر فقط عندما يكون من ال سعود اما ان كان سوريا فيجب الخروج عليه

  • المنقذ

    يا لفو شاوي رقم 52 رجال الفيس رجال و هم الشرعيين في الجزائر باقرار شعبية الصندوق في90نات انت باين كنت كابران شاف ماقرا ماشاف ولا شامبيط قتال ياوجه الدبابة

  • علاء الدين

    آل سعود هم من أنشأوا ودعموا الارهاب الاسلامي حتي اصبح يهدد البشريه وكل قيم الحضاره الانسانيه………يجب علي كل من يحب الله ويحب السلام والقيم العليا العمل علي اسقاط هذا الحكم الفاشي المرعب !

  • صالح بوقدير

    ارى بعض المعلقين لم يفرقوا بين أفضل الجهاد والخروج على الحاكم وشتان بينهما فقد صح عن الني صلى الله عليه وسلم أنه قال : أفضل الجهاد كلمة عدل تقال عند سلطان جائر وفي رواية كلمة حق وقال أبو بكر الصديق رضي الله عنه وهو يخطب في الناس:من رأى منكم في اعوجاجا فليقومني فقام إليه أحد الحضور وقال له :{والله لورأينا فيك اعوجاجا لقومناه بسيوفنا} ولم ينكر عليه أحد .أما الخوارج فهم الذين خرجواعن الخليفة العادل علي بن أبي طالب رضي اللهعنه بتأويل خاطئ بالسلاح وليس بالكلام ومع ذلك قال فيهم{ إخواننا بغوا علينالانبدؤهم بقتال ولا نمنعهم مساجدالله ولم يقل لاأعداءنا ولا أعداء الله وبعث إليهم حبر الامة …يتبع

  • الشيخ عقبة

    ( مبروك الشرعية ) شرعيتهم في رقان والحراش وتاززولت في الدنيا وفي الاخرة مثواهم دهاليز جهنم وبئس المصير حيث يتيممون باللهيب والسعير ويسجدون على اسانان المشط المحترقة .

  • سي الهادي لمنور

    ( خلطوا العالم بخرافاتهم واساطيرهم البدائية ، لكن الله العظيم ليس بغافل عما يعمل فقهاء الدجل والشعوذة ) الله ينصر محمد بن سلمان العظيم حتى يتمم مكارم الأخلاق الإنسانية بالجهاد بإزحاق الأرواح الشريرة لنفاتات الدجل والشعوذة مصدر الجهل والتجهيل أساس الإرهاب العالمي

  • صالح بوقدير

    …وبعث إليهم حبر الامة فجادلهم بالتي هي أحسن وبين لهم بالدليل والحجة خطأهم وسوء فهمهم لنصوص الكتاب والسنة فرجع منهم إلى الجادة من رجع ومن تمادوا بعد إقامة الجحة لم يبدأهم بقتال حتى فرضوه عليه فهل السديسي قادر أن يناظر سلمان فهد العودة ومن معه من الدعاة المسجونين _فك الله أسرهم _على الهواءمباشرة ليقنع الأمة أنهم أخطأوا في حق دينهم ووطنهم نعوذ بالله من علم لاينفع ومن قلب لايخشع ومن دعوة لاليستجاب لها.

  • محمد احمد

    سبحان الله ,,,, هل اصبح سلمان العودة والقرني ارهابيين ؟؟؟ هل اصبحوا ضالين ؟ لا حوله ولا قوة الا بالله الله ,,,, كيف ومتى وفي اية مقال نشروا الفتن او الارهاب والظلال ؟؟؟ الم تعلموا ان لحوم العلماء مسمومة ,,,,, ان لله وان اليه راجعون

  • غصن زيتون الجزائر

    الى رقم 72 سي الهادي: قلت الله ينصر محمد بن سلمان العظيم الذي يتمم مكارم الاخلاق الانسانية طبعا انت رأسك في الحماء النتن ورجلاك في السماء هل الاخلاق النبيلة تتمثل في مصاحفة ومعانقة اكبر عدو للأسلام والمسلمين ترمب المعتوه الذي بلبل عقول الساسة الامريكان في تصريحاته وتصرفاته الطائشة ثانيا هل مصافحة محمد بن سلمان زوجة ترمب وابنته ومجالستها والتحدث معها بالضحك تبادل الابتسامات هل هذه الاخلاق الانسانية ينصره الله تعالى عليها تبا لك ولأمثالك -هل ابادة اهل اليمن وقتالهم شر قتلة من الاخلاق الانسانية هل اعتقال ومحاكمة اولياء الصالحين الدعاة والوعاض ومحاكمتهم محاكمة عسكرية سرية من الاخلاق الانسانية وهل

  • غصن زيتون الجزائر

    تابع لرقم 72-وهل السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة ودخولها الملاعب مع الرجال كتف بكتف وذراع بذراع وعناق بعناق ان سجل الهدف والفاهم يفهم وكذلك بجلب المغنيين والمغنيات الماجنون وبوس وعناق المرأة السعودية للفنان من الاخلاق الانسانية الكريمة – وهل تحسب ان الله تعالى غافل عما يعمله الظالمون وتدعو على هذا المتغطرس المعتوه بأن ينصره الله حذار ي ثم حذاري ان الشعب الجزائري يعرف القط من ذيله اي يعرف ال سعود ماذا فعلوا في الجزائر ومصر واليمن وسوريا بمعية امريكا والصهيونية اليهودية وربما لم ولن ننسى الهدايا بالملايير الدولارات التي منحها ال سلمان الى ترمب بينما اخوانهم في الله يموتون جوعا وفقرا مدقعا

  • ابو العباس محمد امين الوهراني

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيكم لا تسبون اهل العلم كالشيخ الفوزان و غيرهم من المشايخ اما نسيتم ما جرى في الجزائر في التسعينات و من كان سببها هل حكام الحجاز ام هؤلاء من تسمونهم بالعلماء وما يجري حاليا في كل من تونس المصر و غيرها من الدول المسلمة و خاصة اخواننا في السوريا اذا اتقوا الله عزوجل في انفسكم و في اهلكم خير لكم في دينكم و دنياكم

  • wolfscom@yahoo.com

    السديس ظهر على حقيقته وأصبح مكروها من مليار ونصف مليون مسلم في العالم

  • بعض التعليقات تثير التقيؤ

    بعض تعليقات أشباه الجزائريين من المداخلة والوهابية والجامية تثير التقيؤ لأنهم بجهلهم للدين يخلطون بين الصحابة الكرام والخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم وأعراب مهلكة آل سلول فتراهم يدافعون عنهم ويؤيدون كل ما يفعلونه ونسوا أن السعودية لا تحب الجهاد الحقيقي وشوهته بخلق داعش وتصنيفها حركتي حماس والجهاد بفلسطين ضمن الجماعات الإرهابية وهي من أعطت الضوء الأخضر لنقل سفارة ترمب للقدس وهي من تسوق لصفقة القرن ودفن القضية الفلسطينية نهائيا … فهل هذا هو الإسلام يا من تدافعون بعمى وتشدد عن آل سلول المتصهينين الذين يسجنون من يدعو للنهي عن المنكر ؟ يا ويلكم من تأييد الباطل، أليس لكم عقول وتفكير وعيون؟

  • محمد

    إن ذكرت إخواني بالعشرية السوداء فإن هذا لجزمي بمعرفتهم لإجماع الصحابة و علماء الأمة المعتمد عليهم قديما و حديثا حول الموضوع فإن كان أمثال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه و أبو الدرداء رضي الله عنه و الإمَامُ أحْمَدُ رحمه الله و شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله و النووي رحمه الله و الحافظ ابن حجر رحمه الله و أبو الحسن الأشعري رحمه الله و الإمام الطحاوي رحمه الله و البربهاري رحمه الله و الفضيل بن عياض رحمه الله و الإمام عبد العزيز ابن باز رحمه الله و الإمام ابن العثيمين رحمه الله و الإمام محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله … إذا كان هؤلاء و أمثالهم لا يفقهون الموضوع ,,, فمن يفقهه ؟

  • عيسى

    اقول لك ما قاله. رسول الله “رب قارئ للقرآن. والقرآن. يلعنه “

  • BAMOUR

    ليس لدي باع كبير في الدين ، إلا أنني متيقن أن الرد على العالم الديني يكون من طرف عالم برتبته و الفصل بينهما يكون أيظا من طرف عالم آخر بنفس الرتبة …

  • سعيد

    السعودية تتعرض لحملة غربية متذرعة بحقوق الإنسان وهي حقوق يعافها حتى الحيوان من دعوة للانحلال والمثلية بدعوى الحرية
    لكن يمكن لآل سعود خدام الحرمين أن يفوتوا الفرصة على الأعداء وذالك بإصدار عفو عام على كل المعتقلين

  • Ben marzak

    الذين يتهمون هؤلاء الدعاة و العلماء المسجونون هم سبب اﻷوضاع الحالية في البلدان العربية و اﻹسلامية تائهوت و مغفلوت و هل كنا على أفضل حال و في أحسن اﻷوضاع؟ و هل حكم الله كان قائما؟ و هل العدل كان سائدا؟ و تتكلمون عن الدماء سببها هؤلاء الدعاة فهل من قبل أن يولدوا لم تكن هناك دماء تسفك بغزارة و بظلم من طرف هؤلاء الطواغيت . اجرسوا التاريخ و ستعرفون ماذا فعل ال سلول بالاخوان مستعنين بطائرات بريطانيا سنوات ظهورر ال سعود بنجد و غيرها كم قتلوا من العزل و الابرياء تظنون أننا مغفلون لا نقرأ التاريخ يا خونة ياتلفية الزمان المدعين للسلفية مرجئة العصر اخر الزمان متمسحين بأحذية الطواغيت ﻻ عدل و ﻻ حكم الله

  • الشيخ عقبة

    84 ( هؤلاء الزنادق الحاملين لشعار” أحكام الله ” هم سبب كل مآسي البشر ) أستغلالهم لنقطة ضعف البشر بجهل مصير مابعد الموت ووجدوا في الغيب مناخا ملائما للأستثمار بنسج طقوس وروايات خيالية لتكريس احلام أسندوها إلى رعب الغيب بذريعة “أحكام الله ” وبواسطتها تمكنوا من تجهيل البشر وتخريب افكار السذج من البشر بهدف النصب والأحتيال لإشباع غرائزهم الجنسية والنهب المبالغ فيه ، هم سبب كل المجاعات والحروب والتخريب في بلاد المسلمين ( البلاد الإسلامية واحدها من بقيت في ذيل البشر تعاني من كل المراض بسب التخلف الفكري )

  • حسان

    الى كل الاخوة المعلقين والقارئين للمقال والتعاليق انه كل ما في الامر هو دعاية لهؤلاء المسمون دعاة الذين باعو اخرتهم بدنيا غيرهم بحيث يخادعون الناس بحبس هؤلاء ومحاكمتهم حتى تصعد اسهمهم لدى السذج والغلابى من الجمهور وبعدها يتم الافراج عنهم ليعطى لهم دور جديد في خدمة ولي الامر وفقط وليس الدين

  • المعتصم

    الدين واضح ، لا خروج و لا تحريض على ولاة الأمور ، هذا هو الإسلام ، و من يتبع شرع الله فهو من الناجين ، و من يتبع رأيه و هواه فلا يلومن إلا نفسه ، لا يهم إن كان داعيا مشهورا و يعرفه الناس ، المهم هو أن يتبع الكتاب و السنة ، فتباً لفكر سلمان العودة و تباً لفكر كذبة الإخوان ، و تباً لفكر الخوارج ، لا يتبعون إلا أفكارهم و أهواءهم ، و يقذفون بالكتاب و السنة عرض الحائط ، و يوم القيامة ستعلمون أن الحق كل الحق لمن يتبع الكتاب و السنة ، و كل ما قاله الفوزان صحيح ، و كل ما قاله السديس صحيح ، و لا نهتم بالظاهر ، و إنما نأخذ بالعلم الشرعي السليم ، لا خروج على الحاكم شئتم أم أبيتم ، هذا هو الدين .

  • واحد طايع والديه

    أنا مانستعرف حتى بحلوف ماعدا أبي وأمي والله سبحانه وتعالى وملائكته ورسله وكتبه هذا مكان . ( كل واحد يعبد واش إحب ) حتى الحجر نورمال

  • شيخ المطرق

    قاللك ( غصن زيتون الجزائر ؟؟) أحكيها للغافلين ، ما أنت سوى جذع راشي من شجرة الزقوم .

close
close