-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حوار خاص مع الشروق نيوز

خالد مشعل: الجزائر كلمتها مسموعة دوليا.. وهذا ما ننتظره من شعبها

الشروق أونلاين
  • 10163
  • 16
خالد مشعل: الجزائر كلمتها مسموعة دوليا.. وهذا ما ننتظره من شعبها

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، إن خطاب وزير الخارجية صبري بوقدوم، في هيئة الأمم المتحدة من المواقف الممتازة “وهذا عهدنا بالجزائر”، مؤكدا أن فلسطين تنتظر الكثير من الجزائر حكومة وشعبا بالنظر لكلمتها المسموعة في الهيئات الدولية والإقليمية.

وأكد مشعل في حوار خاص مع الزميل قادة بن عمار على الشروق نيوز، أن وزراء الخارجية العرب لو كان الموقف الفلسطيني ضعيفا لكان خطابهم غير ذلك، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يستلهم من نضال الجزائر وتاريخيها المعروف.

وأوضح : “الجزائر دورها كبير على المستوى الدولي والعربي والإقليمي والإسلامي”.

وبخصوص ما تنتظره فلسطين من الجزائر قال مشعل “ننتظر منها الكثير أكثر من غيرها، فشعب الجزائر يعتز بفلسطين فهو معها ظالمة أو مظلومة لذلك فمسؤولية الجزائر كبيرة”.

وتابع “ننتظر الدعم المالي الرسمي والشعبي من الجزائر، وننتظر قوافل الإغاثة والمساعدات بأشكالها المختلفة، ونريد من الحراك الجماهيري أن ينشغل بالقضية الفلسطينية”

وعرج المتحدث على موقع الجزائر في المنطقة قائلا: “علاقات الجزائر الدولية يجب أن توظفها لصالح القضية الفلسطينية، الجزائر يمكنها أن تفعل الكثير لأن كلمة الجزائر مسموعة في المحافل الدولية”.

وبخصوص الترويج الإعلامي للنصر المزيف للكيان الصهيوني قال أبو الوليد في معرض تصريحاته “نتنياهو هزم وهو يحاول أن يفتعل النصر أمام أنصاره، بالمقابل فإن المقاومة الفلسطينية كسبت هذه الجولة لذلك خرج الشعب يحتفل وهي خطوة نحو تحرير فلسطين”.

وتابع: “رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو حاول التظاهر بالفوز والقوة لكنه في الحقيقة هزم، والذعر انتقل إلى المجتمع الإسرائيلي، فقد انتهى بنك الأهداف عند الكيان الصهيوني وجعل من الشعب الفلسطيني والمدنيين بنكا للأهداف”.

وبخصوص المواجهات المسلحة قال مشعل: “أعددنا أنفسنا لحرب طويلة، ووقف إطلاق النار كان بدون اتفاق بين الأطراف، وحتى قبل وقف إطلاق النار كنا جاهزين لضرب العديد من الأهداف لدى الكيان الصهيوني، واليوم المقاومة والشعب جاهزان للرد على العدوان الصهيوني ولديهما خيارات متعددة لذلك فأي محاولة للعبث سيتم الرد عليها.

وردا على هرولة بعض الدول العربية للتطبيع قال “التطبيع ممنوع من الصرف ولا مكان له عندنا لأن هذه الثقافة أرادت أن تصور إن إسرائيل جزء من الحل، والمواجهة مع الكيان الصهيوني، أثبتت للعالم أن إسرائيل هي سبب الأزمات في المنطقة لأنها تتآمر على أمننا القومي، تتآمر على مصر والأردن رغم العلاقات السياسية مع هذه البلدان، والتطبيع صرعة أو موضة ستزول بمرور الوقت”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • شخص

    أمّا في حواره مع قناة الجزيرة، فلم يشكر سوى قطر ؟

  • حويسين

    الجزائر و الحمد لله بلد قوي والحمد لله نساعد إخواننا الفلسطينيين حبد لو نتدخل مع حماس لنحرر فلسطين فجيشنا قويو نضرب العدو ونشتت شمله ونستطيع قهر العدو فالكلام والتمجيد لنا أمر نفتخر به

  • محمد الجزائري

    كلنا كجزائريين نحب فلسطين و نعشق القدس و لا نحب الظلم و لا الاحتلال و لا الارهاب الصهيوني و لا التطبيع الخائن ، و نفتخر بموقف الشعوب العربية الحية و بمواقف بعض الحكومات ضد اعتداء الصهاينة المجرمين. كما انه يجب علينا الوقوف جنب اخوتنا بفلسطين بكل ما نملك و ما نقدر عليه . و رحم الله الشهداء.

  • حمود

    القدس هى وقف اسلامى لله عز وجل ومذلول من باعها أو سكت عنها

  • Ahmed

    وكان عليكم ارجاع مساعادات دول التطبيع.

  • مصطفى

    بالنسبة للمساعدات الإنسانية للفلسطينين من الأفضل ان تقدم كأكل وملابس للفقراء فقط عن طريق منظمة الهلال الأحمر او جمعيات خيرية ذات مصداقية. الدراهم يذهب معظمها في مهب الريح وللذين ليسوا أهلها.

  • زوالي وفحل.

    الحديث نفسه ذكره عن مصر .وهذا يدخل في إطار الدبلوماسية لا أكثر ، المهم سيدي ان القضية الفلسطينية قضية مقدسة بالنسبة لنا كجزائريين . عاشت فلسطين حرة أبية .

  • ابو يوسف

    لماذا تختزلون القضية الفلسطينية في حركة حماس

  • انيس

    شبعتونا مقروط بركاو ما تحشو للزوالي لي ماشي قاري و تنفخو فيه اقسم بالله لوكان جات الجزائر على الحدود مع فلسطين لكان حالنا حال مصر حمدو ربي جينا بعاد ربي سترنا لي باع البلاد طول و عرض و هجر شبابها ما يترددش في التطبيع غير ما جاتوش الفرصة

  • نحن هنا

    نحن مع فلسطين والى الابد اجسامنا هنا وقلوبنا هناك اللهم ثبت اخواننا وأيدهم بالنصر المبين انصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم

  • مختار

    و فجأة ظهر خالد مشعل بعد استراحة طويلة في قطر ليركب الموجة . عليك أن تعود إلى غزة فربما تكسب بعض المصداقية و لا أظن فخيانتك لسوريا وصمة عار على جبينك ...

  • نوض تشلل

    الغاز والبترول هو إللي مسموع، اللهم انصر الفلسطينيين برجالها اما الشعارات والتطبيع واللسان الطويل والدراع الخاوي لن يجدي شيء. اللي مقيود مايقيد.

  • عربي

    نظام المخزن الآن في ورطة حقيقية

  • رسالة للمنبطحين بالجارة الغربية

    هذه التبريحة للمخنز وذبابه الجبان المنبطح من خالد مشعل (( “التطبيع ممنوع من الصرف ولا مكان له عندنا لأن هذه الثقافة أرادت أن تصور إن إسرائيل جزء من الحل، والمواجهة مع الكيان الصهيوني، أثبتت للعالم أن إسرائيل هي سبب الأزمات في المنطقة لأنها تتآمر على أمننا القومي، تتآمر على مصر والأردن رغم العلاقات السياسية مع هذه البلدان، والتطبيع صرعة أو موضة ستزول بمرور الوقت”.))

  • المحلل الاسترتيجي

    العزة للجزائر واهلها --والذل والخزي والعار للمطبعين.

  • نذير

    كلنا فلسطين ووزير خارجيتنا ألقى كلمة في نيويورك حمل فيها الكيان الصهيوني المسؤولية وقال عن الكثير من الجرائم و مئات القرارات من مجلس الأمن والأمم المتحدة التي تم تطبق الآن العالم بدأ يعرف الحقيقة أقصد الغرب والمستقبل يكون أفضل للقضية الفلسطينية اعلاميا ومهما تضلل اسرائيل الغرب فالحقيقة بانت وستتضح أكثر يوما بعد يوم. المزيد فقط من المرابطة والصبر والنضال بشتى الوسائل كفانا تفرقة نحن المسلمون هذا شيعي وذاك سني و و و فهي من عمايل آل صهيون لندخل في حروب ولقد رأيتم حرب 8 سنوات بين العراق وإيران أرجعت العراق 50 سنة للوراء ومات مليون جندي ! كفانا من الطائفية المقتاء