الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 20:29
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أ ف ب

مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن يوم 17 مارس 2020

حذر خبير أمريكي من أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يعود في دورات موسمية، مشدداً على الحاجة الملحة لإيجاد لقاح وعلاجات فعالة.

وقال مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، مساء الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لفريق العمل في البيت الأبيض، إن فيروس كورونا بدأ ينتشر في البلدان الواقعة في النصف الجنوبي للكرة الأرضية حيث يحل فصل الشتاء.

وحذر من أنه “يجب أن نكون مستعدين لمواجهة دورة ثانية” من الوباء، مضيفاً “وهذا يزيد من أهمية تطوير لقاح واختباره بسرعة وجعله جاهزاً ومتاحاً للدورة المقبلة”.

وهناك حالياً تجربتان سريريتان في الصين والولايات المتحدة للقاحات قد لا تكون متاحة في السوق قبل سنة أو سنة ونصف السنة.

كما يتم البحث في علاجات، أدوية جديدة وأخرى موجودة مثل مضادات الملاريا الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين.

وألمح فاوتشي إلى أن الطقس البارد مناسب أكثر من الطقس الحار والرطب لكوفيد-19.

ويمكن تفسير ذلك بفعل أن القطرات التي يخرجها المرضى من خلال السعال أو العطس تبقى لفترة أطول في الهواء الطلق في البرد، وأن الدفاعات المناعية تضعف في الشتاء.

وهناك تفسير آخر محتمل وهو أن الفيروسات تتحلل بشكل أسرع على الأسطح الحارة، إذ تجف الطبقة الدهنية الواقية التي تغلفها أسرع.

أمريكا أنتوني فاوتشي فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

  • أشارت إلى أخطاء الصين بالتعامل مع الوباء

    "المريضة رقم 27" في ووهان تتحدث عن بداية كورونا

    يعتقد الصينيون أنفسهم أنه كان بإمكان الصين أن تقلل حصيلة كارثة فيروس كورونا المستجد لو تصرفت السلطات بسرعة ولم تجبر الأطباء على الصمت، وفق ما…

    • 5084
    • 2
600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الحكمة

    لا يجب الأخذ بتخمينات هذا الخبير الامريكي ، اذ أنه كان دائما خلف الرئيس الأمريكي في جميع تدخلاته المتلفزة ، فهو صاحب الرأي الأول و الأخير في كل القرارات العلمية و الطبية التي اتخدها و يتخذها الرئيس ترامب ، و حسب رأيي فهو المسؤول عما وصلت اليه الولايات المتحدة الأمريكية من كارثة التي أصبحت جائحة لسوء تعاملها مع هذا الفيروس ،لا للتهويل .

  • Kamel benmhamed

    انهم يحظرون للدجال

  • مغترب

    متخافش بزاف علينا
    نتعامل مع جميع فيروسات هو ولى غيرو
    أنت أبعث و حنا نتصدى

  • جزائري حر

    سبق وأن قلت لكم أن الغرب سوف يتعافى من فيروس كورونا وسيستقر في العالم الثالث وها هو هدا المسؤول الأمريكي يصرح أن هدا الفيروس سيصبح موسمي وسيستقر في في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية(أفريقيا). جهزوا أنفسكم للحرقة ولو مشيا على الأقدام للنصف الشمالي من الكرة الأرضية

  • Quelqu'un

    اذا فهمنا أقواله، فالجائحة سوف تصل إلى النصف الجنوبي من الكرة الأرضية التي هي في نهاية فصل الصيف و بداية الخريف مما سيؤدي إلى تفاقم انتشار الوباء. وكلامه هو عكس ما قاله الرئيس الأمريكي على عدم التهويل و الحجر الكلي على أمريكا لأن الاقتصاد سيتراجع بكثير، لانه يعلم أن نظام الصحة العمومي عندهم مريض و الخاص مكلف لمواطنيه، و هو يتحسر على نظام الصحي الذي أقره أوباما في فترة حكمه، ثم الغاه الرئيس الحالي. فالدواء الوحيد هو العزل لكسر دورة تفشي الفيروس بالعدوى بين الناس ثم يتوجب على الصحة أن تقوم بالتحاليل على كل مواطن لمعرفة ما إذا هو حامل للفيروس ام لا حتى و لو كان بدون اعراض. نسأل الله العافية آمين

  • عتريس

    وقذف الله في قلوبهم الرعب وزادهم مرضا انتقاما منهم ومما قاموا به من دمار للبشرية وحقرة في كل الدول تفرعنوا ونسوا ان لكل فرعون موسى يؤذبه ويقضي عليه وها هي كورونا تفرعنت على كل طاغية وستقضي عليه ان عاجلا او اجلا ان شاء الله

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الى المعلق رقم 4 ، نحن نقع في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية اخى

  • جزائري حر

    يعني يا تسسلمو يا تبقى الأمور على عليها إلى غاية أن ترفعوا الراية البيضاء.

  • samir

    امريكا ام الحروب سبب مشاكل العالم هي من خلقت كورونا و القت بها في الصين لتدمر اقتصاد هذا البلد الراءد في تقريبا كل المجالات و تدمير اقتصاد اوروبا المنافس و بالطبع التقليل من سكان العالم لوضع نظام عالمي جديد new world order .ترامب رىيس يختلف عن من سبقوه من الرووساء بمجرد تسلمه الرياسة فسخ عدة اتفاقيات دولية بيىية ظاربا عرظ الحاىط البيىة و متجاهلا تماما منظمات حماية البيىة حتى داخل بلاده ,بمجرد قدومه للرىاسة نقل سفارة وم ا الى القدس كل هذا تحظيرا لبناء الهيكل و قدوم الدجال العالم سوف يعرف نموذج سياسي اقتصادي اجتماعي جديد.

  • DR ASSIA CHANDERLI

    السلام عليكم درك رايحة مكتب بالعربية و الدارجة لان اول واحد وضع الاحتمال و قال بلي وباء الكورونا يقدر يكون موسمي هو احد الطباء الجزائرين من الجزائر العميقة و قالها يوم 3مارس 2020 في هده الجريدة بالعنوان الكامل -كورونا هل يتلاشى او يتحول الى وباء موسمي – اعلاه الحقرة و لا كي قالها هذا المريكي صايي صبحت قران و هو قالها في اجتماع في البيت الابيض يوم 26 مارس . و تقولوا ما عندناش الي يفكروا هاهم و انما الي ماكمش موجودين يا اخواني و يا مسؤولين افتاخروا بهدا الناس باش يتنفسوا شويا .

  • نحن هنا

    الشركاة الكبرى لانتلج الادوية واللقاجاة تتلاعب بأرواح البشرية مسخرة في ذلك وسائل الاعلام الهم ارحمنا فإنك بنا راحم

close
close