السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • 48 مباراة في الدور الأول وأرقام قياسية في عدد الأهداف والبطاقات

انتهت منافسات مرحلة الدور الأول من منافسة كأس العالم بروسيا، وتحددت على إثرها ملامح المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي للعرس العالم، مع تسجيل عدة أرقام قياسية وفردية، أبرزها تسجيل 118 هدف، منها 9 بنيران صديقة، فضلاً عن احتساب 21 ركلة جزاء.
خطف المنتخب البلجيكي الأضواء كصاحب أقوى خط هجوم بـ9 أهداف، في الوقت الذي تصدر الإنجليزي هاري كين قائمة هدافي الدور الأول بـ 5 أهداف، أي بفارق هدف واحد عن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكاو، بينما حمل منتخب بنما صفة أضعف خط دفاع بـ11 هدفا، فيما عرفت نسخة روسيا تأهل 10 منتخبات أوروبية إلى الدور ثمن النهائي، و4 منتخبات من أمريكا الجنوبية، ومنتخب آسيوي واحد، ومنتخب المكسيك كممثل لقارة أمريكا الشمالية، وعلى الصعيد الفردي فإن صنع اللاعب البرازيلي نيمار 17 محاولة أمام المرمى، أما أكثر لاعب ركضا فهو الدانماركى إيريكسين (36 كيلو مترا)، في حين كان أكثر لاعب تنفيذا للتمريرات الصحيحة هو الألماني كروس (310 تمريرة)، في حين كان الحارس المكسيكى أوتشوا أكثر تصديا للفرص بـ 17 تصديا ناجحا.

خروج مخيب لمصر وبنما وغياب إفريقي عن الدور الثاني منذ 32 سنة

وقد عرف مونديال روسيا خروجا مخيبا لمنتخبي مصر وبنما اللذان فشلا في تحقيق أي نقطة خلال الجولات الثلاث الأولى من الدور الأول، حيث تعرضا لثلاث هزائم متتالية في المجموعتين الأولى والسابعة على الترتيب، وقد سقط “الفراعنة” أمام الأوروغواي بـ (0-1)، وروسيا بـ(1-3)، والسعودية بـ (1-2)، ولم يختلف الحال لمنتخب بنما بخسارته أمام بلجيكا (0-3) وإنجلترا (1-6) وتونس (1-2)، في المقابل، نجحت 3 منتخبات في تحقيق العلامة الكاملة (9 نقاط من 3 لقاءات) في دور المجموعات، وهي: الأورغواي وكرواتيا وبلجيكا، ويُعد الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في الدور الأول، من بين حراس المنتخبات الـ32. في المقابل، تغيب قارة إفريقيا عن التواجد في الدور ثمن النهائي لأول مرة منذ 32 سنة كاملة، وهذا بعد خروج منتخبات مصر وتونس والمغرب ونيجيريا والسنغال من دور المجموعات.

48 مباراة في الدور الأول وأرقام قياسية بالجملة

شهد الدور الأول برمجة 48 مباراة في المجموعات الثمانية، حيث شهدت عديد الأرقام القياسية، من ذلك تسجيل 122 هدف بمعدل 2.5 هدف في كل مباراة، حيث تم إحراز 47 هدفا في الشوط الأول و75 هدفا في الشوط الثاني، بينما تم تسجيل 136 هدف في دور المجموعات بمونديال البرازيل 2014، كما شهدت النسخة الحالية لكأس العالم تحطيم الرقم القياسي لعدد ركلات الجزاء بـ21 ركلة حتى الآن، وكان الرقم السابق 18 ركلة في كل من مونديال 1990 و1998 و2002، فيما أخرج الحكام 160 بطاقة صفراء بمعدل 3.3 إنذارات في كل مباراة. كما حصل كل من اللاعب الكولومبي كارلوس سانشيز واللاعب الألماني جيروم بواتينغ على البطاقة الحمراء، بينما تم إشهار 128 بطاقة صفراء و9 بطاقات حمراء في دور المجموعات بمونديال البرازيل. في الوقت الذي سجلت 9 أهداف بالخطأ من اللاعب في مرمى فريقه في دور المجموعات بمونديال روسيا، بينما شهد دور المجموعات في البرازيل أربعة أهداف عكسية.
وقد انتهت 39 مباراة بفوز أحد المنتخبين و8 مباريات بالتعادل الإيجابي ومباراة وحيدة بالتعادل السلبي بين منتخبي فرنسا والدانمارك، بينما انتهت مباريات دور المجموعات في مونديال البرازيل بـ39 فوزا و9 تعادلات، أكثر المباريات تسجيلا للأهداف: بلجيكا وتونس 5-2 (7)، إنجلترا وبنما 6-1 (7) أكثر المباريات التي شهدت محاولات على المرمى: بلجيكا وتونس (31) أكثر المباريات التي شهدت البطاقات الملونة: بلجيكا وبنما (8 بطاقات صفراء) أكثر المباريات التي شهدت تمريرات صحيحة: إسبانيا والبرتغال (997 تمريرة).

https://goo.gl/qNXd4A
الأفارقة العرب مونديال روسيا

مقالات ذات صلة

  • المدير الفني لفريق ميلان

    جاتوزو: جوفنتوس أفضل فريق في العالم

    أثنى جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق ميلان، على فريق جوفنتوس، واصفا إياه بأنه النادي الأفضل في العالم مع فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني. وتعرض ميلان…

    • 260
    • 0
  • موقع  ميديابارت الفرنسي:

    عقوبة قاسية محتملة في انتظار تشيلسي

    أكد تشيلسي أنه يتعاون مع تحقيقات الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مخالفات محتلة للوائح خلال تعاقده مع لاعبين أجانب أقل من 18 عاما،وذكرت تقارير بريطانية،…

    • 424
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • samia

    ما كاين والوا الارجنتين والمانيا اسبانيا البرتغال الدنمارك اقصوا من الدور الثاني العاقبة لفرنسا وانجترا ارشح البرازيل وكورواتية للنهائي اما ما تبقى يتبع

close
close