-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خريجو التكوين المتواصل يحتجون للمطالبة بالتصنيف

أحسن حراش
  • 288
  • 2
خريجو التكوين المتواصل يحتجون للمطالبة بالتصنيف
أرشيف

يعتزم خريجو وطلبة جامعة التكوين المتواصل عبر ولايات الوطن الدخول في وقفات احتجاجية ولائية تختتم بوقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 31 مارس الجاري، للمناشدة بتدخل رئيس الجمهورية، قصد إنصافهم وتحقيق مطلبهم المتمثل في التصنيف ومواصلة الدراسة.

وأصدرت اللجنة الوطنية لخريجي وطلبة جامعة التكوين المتواصل بيانا جاء فيه أنه بعد 4 سنوات من النضال والمطالبة بالحقوق والمكتسبة في مقابل تجاهل الوزارة الوصية لكل المطالب المشروعة المتمثلة في التصنيف بالنسبة للخريجين في “الرتبة 11 المجموعة أ” على غرار نظرائهم من الجامعة التقليدية، إضافة إلى الحق في مواصلة الدراسة والتدرج في سلم الماستر والدكتوراه، فإن اللجنة الوطنية لخريجي وطلبة جامعة التكوين المتواصل تنظم وقفات ولائية موحدة عبر كامل ولايات الوطن السبت المقبل، على أن تتبعها وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 31 مارس الجاري، تحت شعار “التصنيف ومواصلة الدراسة حق مشروع”، يتم من خلالها مناشدة رئيس الجمهورية التدخل قصد إنصافهم ورفع الغبن عنهم، حسب البيان، وتمكينهم من التصنيف ومواصلة الدراسة في الطورين الأول والثاني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عقبة بن نافع الفهري

    بسيطة: حتى لا يتعارض ذلك مع القانون تفتح لحاملي الDEAU الحق في مواصلة الدراسة في الماستر والدكتوراه، بشرط حصوله على الباكالوريا، فمن جهة تكون هناك عملية تكافؤ الفرص بين الجميع، ومن جهة ثانية تثمين التعب الذي أمضوه في الجامعة والمستوى الذي حصلوه أيام كانت الشهادة بحق شهادة.
    لا يعقل أن يهمل متحصل على DEUA إقامية بثلاث سنوات ويثمن ليسانس عن بعد ب3 سنوات!!! أين العدل.
    تشترطون الباكالوريا؟ حسنا، أغلب خريجي جامعة التكوين المتواصل من متحصلي الباكالوريا النظامية، وبالتالي يا إما تفتحون لهم باب مواصلة الدراسة تحت شروط قانونية وبيداغوجية أو تغلقون هذه الجامعة التي خدعتم بها أجيالا كاملة.

  • محمد

    اربحو الباك و اقراو عدد ساعات الجامعة العادية يساووكوم