-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خسارة سياسية من أصل مغربي في انتخابات رئاسة الكيان الصهيوني!

نادية شريف
  • 4953
  • 5
خسارة سياسية من أصل مغربي في انتخابات رئاسة الكيان الصهيوني!

خسرت السياسية ميريام بيريتس، وهي من أصل مغربي، حلمها في أن تكون الرئيس الحادي عشر للكيان الصهيوني أمام منافسها يتسحاق هرتسوغ في انتخابات جرت بالكنيست .

وصوت أعضاء الكنيست الإسرائيلي البالغ عددهم 120 عضوا،لانتخاب رئيس الكيان الغاصب، في سباق جمع بين يتسحاق هرتسوغ، رئيس الوكالة اليهودية والرئيس السابق لحزب العمل، ومنافسته ميريام بيريتس، وهي ناشطة اجتماعية، مغربية المولد.

وهزم هرتسوغ، بحصوله على 87 صوتا، منافسته بيرتس، التي حصلت على 27 صوتا فقط، في انتخابات سرية، امتنع خلالها ثلاثة نواب عن التصويت، وتم استبعاد ثلاثة أصوات، ولم يدلي أحد النواب، بصوته.

وتم الترويج للسيدة المغربية على أنها أم ثكلى فقدت اثنين من أبنائها في حروب الكيان الصهيوني، ما أكسبها شعبية كبرى داخل تل أبيب.

وقالت بيرتس (67 عاما) في تصريحات صحفية: ” انظروا إلي. امرأة جاءت من المغرب، من جبال الأطلس، ولديها أبوين لا يجيدان القراءة أو الكتابة.

وتسالت: “هل اعتقد أحد أن فتاة مثلي، نشأت في مخيم للمهاجرين في بئر السبع، وقامت بتنظيف المنازل حتى سن العشرين لتتمكن من شراء ثلاجة لوالديها، ستكون هنا الآن؟”.

وكانت السياسية الحالمة برئاسة الكيان الغاصب قد صرحت في كم من مناسبة عن فخرها بأصولها المغربية، وأكدت انحدارها من الدار البيضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Yassine

    العيب انها صهيونية مغتصبة لأرض اخوانكم يا حمقى

  • رشيد الجزائر العظيمة

    Hassan هل في رايك الانتماء للعدو الصهيوني ليس عيبا ؟ حتى أخذ قفة رمضان و طوابير نساء الكروم أمام الممثليات اليهودية في الزريبة ليس عيبا في رأيكم نعم إنه أدنى و أمر أنه عار و خزي لكنكم لا تستحون فافعلو ما شىتم لكن سوف تندمون

  • Ahmed

    و أين المشكل في كونها من أصول مغربية فاليهود كانو في المغرب قبل أن ياتي الأعراب و ستعمروه و ستعبدو أهله الأمازيغ و اليهود.

  • محمد بنهاشم

    المشكلة عندي كل ما هو مغربي اكرهه من قلبي ههههههه ملكي مر من هنا

  • Hassan

    وما العيب في كون اصلها مغربي