-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خطر اللقاح على الإنجاب.. رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة يوضح

الشروق أونلاين
  • 51757
  • 3
خطر اللقاح على الإنجاب.. رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة يوضح

أكد الدكتور كوسة اليامين رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان بسطيف، الإثنين، أن ما يتم تداوله من خطر اللقاح على الانجاب مجرد خرافات.

وأوضح اليامين في حوار لإذاعة سطيف الجهوية أنه لا توجد دراسات علمية تحذر من خطر اللقاح على الانجاب، معتبرا بإن مروجي هذه الاشاعات وغيرها هم الرافضون لاستراتيجية التلقيح.

وأشار المتحدث إلى أن الملقحين ضد الفيروس والذين اصيبوا لم يتأثروا كثيرا، مؤكدا أن اللقاح يقي من خطر دخول الانعاش وحتى المستشفى.

وتابع رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان أنه لم يتم تسجيل أية مضاعفات للذين آخذوا الجرعات سواء الأولى أو الثانية منذ بداية التلقيح.

من جهة أخرى طمأن الدكتور اليامين أن الوضعية حاليا مستقرة وأسرة الكوفيد بالمستشفيات بسطيف شاغرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مجرد راي

    اذا كان من صنع اللقاح لم يتكلم عن شيى ترك كل شيى مبهم فكيف لاخرين يؤكدون على اشياء لا يعرفون عنها شيى. طريقة وكيفية صنع اللقاح لا احد يعرفها الا اسياد عالم الدواء ( المخابر الكبرى) التجارب لم تكتمل ولن تكتمل الا على هؤولاء الملقحين لا يستطيع اثبات شيى في مدة 3 او4 اشهر.

  • مشاكس

    لا دخان بلا نار

  • قبايلي إبن الجزائر الأبية

    اللقاح مجرد رسالة ترسل إلى الجسم لتقوية المناعة و لا دخل لها بالإنجاب يا عباد الله كفى كذب و تحريض الناس على أخذ اللقاح...و أنا أعرف نساء الآن هم بالحمل و كانوا آخذو اللقاح السنة الماضية ...إتقوا الله فيما تروجون على مواقع التحريض الاجتماعي 😡