الجمعة 17 جانفي 2020 م, الموافق لـ 21 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 13:48
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يرتبط موسم البرد، لدى غالبية النساء، بمشاكل البشرة، والعديد من المشاكل الجمالية المستعصية، التي تشكل كابوسا فعليا لهن، وتزداد تأزما إذا ما تم التصدي لها بشكل خاطئ، أو بالإفراط في الحماية.. لهذا، استشارت الشروق العربي خبيرة التجميل والعناية بمدرسة اليد الذهبية، وجمعت لك بعض أهم النصائح الضرورية للتصدي لمشاكل البشرة والشعر في موسم البرد.

الصدمات الحرارية تدمر جمالك احذريها

الكثير من السيدات يستيقظن في الصباح الباكر، ليتوجهن إلى العمل أو الدراسة، أو حتى إلى مرافقة أبنائهن للمدرسة، وبما أن الموسم بارد، فإن غالبيتهن يستعملن المياه الدافئة للاغتسال صباحا، ثم يخرجن من بيئة دافئة أو حارة إلى برد الصباح القارس خارجا.. هذه العملية، وفي حال لم يتم اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة لها، فإنها تعتبر تدميرا تدريجيا لكل من خلايا البشرة والشعر أيضا، فما هي سبل الحماية؟

تقول الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية إنه من الضروري تفادي إشعال المدفأة في الصباح، أو على الأقل الإنقاص من حرارتها، وعدم استعمال المياه شديدة الحرارة والاغتسال بماء فاتر أو معتدل، مع عدم أخذ حمام ساخن قبل مغادرة البيت مباشرة، وبعد هذا، يجب استعمال كريمات ترطيب مناسبة للبشرة، على ألا تحتوي على مواد دهنية تسبب تلونات البشرة في حال تعرضها للشمس. وتنصح خبيرة التجميل والعناية بمدرسة اليد الذهبية بارتداء القفازات لحماية الأيدي عند الخروج. بالنسبة إلى الشعر، يجب تجفيفه جيدا واستعمال قبعة إلى غاية تغير الطقس.

النظام الغذائي الصحي يعزز جمالك ويحميك من المشاكل في موسم البرد

البقاء خارجا لساعات متأخرة يضطر غالبية النساء إلى تناول وجبات خفيفة، بالعادة تكون عبارة عن ساندويتشات أو وجبات باردة، تسد الجوع ولكنها لا تقدم أي قيمة غذائية مفيدة للجسم، بل على العكس، فإن هناك احتمالا كبيرا جدا بأن تسبب له الضرر، في حين يكون الجسم في حاجة إلى تزويده بالمعادن، حتى يقاوم البرد، ويتزود بالطاقة التي تساعده لإكمال مهامه على أحسن وجه. لذا، ينصح خبراء التغذية بتناول وجبات ساخنة، يستحسن أن تكون عبارة عن حساء خضار أو حساء دجاج، في حال تعذر عليك الحصول على وجبة من هذا النوع، يمكنك استبدالها بمشروب ساخن، إلى حين العودة إلى المنزل، ككوب شاي محلى، أو حليب مع شكلاطة وقطعة من الخبز أو الحلوى، ستمد هذه الوجبة وإن كانت خفيفة جسمك بالطاقة التي يحتاجها، كما يمكنها أن تحميك من آلام العادة الشهرية التي تعاني منها العديد من النساء، التي تدعى بمتلازمة العادة الشهرية، التي تسبب دوخة وآلاما شديدة أسفل البطن والظهر، في حين استمرارك في تناول وجبات باردة، فضلا عن ظهور حبوب وكلف، وبقع داكنة، نتيجة تراكم المواد الدسمة والإضافات الغذائية الموجودة في الأطعمة المعلبة.

الترطيب اليوم سر صحتك الجمالية

تنصحك خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، بتخصيص برنامج يومي لترطيب بشرتك، لن يأخذ منك الكثير من الوقت، ولكنه يحمي بشرتك ويحافظ على نضارتها، على أن يكون على النحو التالي: بعد الاغتسال في الصباح، جففي أطرافك جيدا، وتأكدي من عدم بقاء الماء على الجلد، ثم قومي بطلاء البشرة بالكريم المناسب لها، يستحسن خلطه مع كبسولات من الفيتامين ه، الذي يحميك من التجاعيد المبكرة وتشققات الجلد، أيضا قبل القيام بأشغال المنزل من جلي وتنظيف، لا تنسي إعطاء بشرتك الترطيب اللازم، وحتى بعد الانتهاء من أشغالك. والمرحلة الأهم حسب خبيرة العناية والتجميل، هي الترطيب قبل النوم، لأن البشرة تكون أكثر قابلية للامتصاص وللتغيرات أيضا خلال النوم، فاحرصي على إمدادها بطبقة من المواد المرطبة.

البرد البشرة الترطيب
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close