الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 23:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يكون وقع تغيرات الطقس على شعر السيدة وبشرتها كبيرا وخطيرا في كثير من الأحيان، مما يؤثر بطريقة سلبية على حالتها الجسمية والنفسية، خاصة وانهما جزء لا يتجزأ من ذاتها وكينونتها، ولهذا فأي تأثير خارجي -ولو بسيط- سيسيء، وعليه اخترنا رفقة صاحبة “مدرسة اليد الذهبية”هذا الموضوع خاصة وأننا سنستقبل فصل الصيف.

تقول الأخصائية التجميلية “فائزة” أن أشعة الشمس هي أول وأكبر خطر يواجه الشعر في فصل الصيف، فضلا عن تأثيرات أملاح البحر وكلور المسابح، الأمر الذي سيضر الشعر وبنسبة كبيرة في فصل الصيف، حيث سيصيبه بالجفاف، موضحة أنه يمكننا تفادي هذا المشكل بما نسبته 80 من المائة بشرب المياه بكميات كبيرة لضمان الترطيب الذاتي للجسد.

ناصحة السيدات والأوانس بتدليك فروة الرأس ببعض الزيوت الطبيعية مثل: زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو بطريقة جيدة وتركه مدة تتراوح ما بين 20 و30 دقيقة لا أكثر حتى لا تضر شعرها، لأن إبقاء الزيت أكثر من هذه المدة سيؤدي لنتائج عكسية ويؤدي إلى بهتان وتقصف الشعر.

أما نصيحتها للمحجبات، فهي تجنب لف الخمار على شعر مبلل فهذا سيجعل الشعر يتلف ويتقصف، ولا بأس بتجفيف الشعر بالهواء البارد من مجفف الشعر.

وتشير الأخصائية أن الشعر ينمو بشكل أسرع صيفا، لهذا تنصح النساء بقص شعورهن ولو قليلا، لأنه سيتنفس وسينمو بعدها بصفة جنونية، وهي فرصة ذهبية للتخلص من الأطراف التالفة.

وكنصيحة صيفية مهمة، تنصح محدثتنا بضرورة وضع “السيروم” على الشعر -أي نوع- قبل التوجه للسباحة، لأنها بهذه الطريقة ستضع طبقة واقية للشعر من الأملاح والكلور، وعليها تكرار العملية كلما نزلت للماء من جديد.

لا للبشرة المحروقة صيفا

وتتأثر البشرة بدورها بالتغير المناخي، فصدمة التغيير تجعلها محترقة نسبيا، وتصيبها التشققات نظرا للنقلة من البارد إلى الحار أو من الحار للبارد، إضافة لظهور الكثير من مشاكل البشرة على رأسها كالرؤوس السوداء المقيتة. ويمكننا علاج بشرتنا بشرب الماء.

وتصر الخبيرة على ضرورة ترطيب السيدة لبشرتها بكريم مرطب من اختيارها وتقشيرها مرة أسبوعيا، أما عن المقشر فليس هناك أفضل من كمية من السكر وبضع قطرات ليمون وتمررها على وجهها، ثم تضع بعده ماسكا مرطبا. كما يمكنها تطبيق مقشر العسل والياغورت التطبيعي، أو نصف حبة طماطم  مع قطرات ليمون وهذا ممتاز وجد فعال لتبييض البشرة وإنعاشها.

مشددة على ضرورة تفادي استعمال الكريمات المرطبة ذات القاعدة الزيتية، لأن الوجه سيسخن مع حرارة الشمس وأشعتها وسيحترق. وللتنظيف اليومي ليس هناك أفضل من قطنة مبللة بماء الورد أو ماء الزهر.

https://goo.gl/5Gs18F
البشرة جمالك فصل الصيف
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close