-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمالك

خطوات صحيحة لغسل الشعر

نسيبة علال
  • 685
  • 0
خطوات صحيحة لغسل الشعر
ح.م

لطالما كان الشعر الصحي والجميل تاجا فوق رؤوس مالكيه، خاصة بالنسبة إلى النساء. وعليه، فالعناية به وبصحته أمر لابد منه، ولعل أول وأهم خطوة هي كيفية غسله.

 أولا: جعل الشعر وجلد فروة الرأس مبتلاً بالماء الدافئ بشكل جيد، لأن الشامبو يعمل بشكل أفضل آنذاك.

– استخدام كمية قليلة من الشامبو: أي أن تكون بقعة الشامبو التي تُوضع في راحة اليد بحجم دائرة العملة المعدنية الصغيرة، أي نحو سنتيمترين ونصف السنتيمتر.

– تعميم الشامبو على كامل جلد فروة الرأس وكامل الشعر.

– تدليك وفرك جلد فروة الرأس بأطراف الأصابع وليس بالأظافر، بلطف، لمدة كافية.

– غسل الشعر وجلد فروة الرأس جيدًا بالماء الدافئ، إلى حين عدم رؤية تكون أي رغوة، لضمان زوال كل بقايا الشامبو.

– لف الشعر بمنشفة جافة ونظيفة، وذلك لجعل تجفيف الشعر يتم برفق عبر امتصاص المنشفة للماء، وليس بطريقة فرك المنشفة بشدة على الشعر.

– تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان متباعدة، خصوصًا إذا كان الشعر مُجعدًا، وأن يتم تمشيط الشعر برفق، كي لا يتسبب التمشيط في تكسر الشعر، أو نزعه من أصله، ثم ترك الشعر ليجف بشكل كامل في الهواء الطلق، لأن استخدام مجفف الشعر قد يتسبب في الضرر عليه.

– الشعور بحكة في فروة الرأس أو جفاف بعد غسل الشعر، سببه عدم إزالة الشامبو من الشعر أو من جلد فروة الرأس، أو أن يكون سبب ذلك هو وجود قشرة جلد فروة الشعر، التي تتطلب استخدام شامبو معينا.

أوقات غسل الشعر:

قد تتساءلون: كم مرة؟ ومتى عليكم أن تغسلوا شعوركم بالماء والشامبو والبلسم؟ جواب المختصين، أنه كل يوم أو يومين، حسب كمية الدهن بالشعر، وبحسب النشاط الذي تمارسونه، ودرجة تعرضه للأوساخ، فضلا عن نوعية الشعر ومدى سلاسته أو تجعده.

وإذا كان الشعر يغدو دهنيا بسرعة، فيجب تكرار غسله مرة كل يوم. أما الشعر المُجعّد بدرجة شديدة وغير الدهني عادة، فيتطلب أن يتم غسله على فترات زمنية أبعد، أي ليس كل يوم. وتذكر الأكاديمية الأميركية لطب الجلد، أن الشعر المجعّد أو السميك بشدة غالبًا ما يبدو جافا، وغير منتظم القوام، واستخدام بلسم مكيّف الشعر بعد غسله يُساعد على جعله يبدو أكثر تناسقًا وجمالا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!