-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حصيلة لمفارز الجيش الوطني

خلال أسبوع فقط.. حجز 14 قنطارا من الكيف مصدرها المغرب

الشروق أونلاين
  • 1022
  • 4
خلال أسبوع فقط.. حجز 14 قنطارا من الكيف مصدرها المغرب
ح.م

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي خلال الأسبوع الماضي من حجز كميات ضخمة من الكيف المعالج قدرت بحوالي 14 قنطار تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (29) تاجر مخدرات وحجزت، خلال عمليات متفرقة، كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ (14) قنطار و(55,857) كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

وأوضح أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 12 جانفي 2021، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وتابع “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الجهود النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن، سّلم الإرهابي المسمى “مهرَجة حمة” المكنى “أبو طلحة” نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة. الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011، كان بحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني (02) ذخيرة و(39) طلقة. وفي نفس السياق، ضبطت مصالح الدرك الوطني مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف و(03) مخازن ذخيرة خلال دورية بإن أميناس”.

وفي هذا الصدد، ضبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي في عمليتين منفصلتين ببشار (06) قناطير و(0,8) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبطت مفرزة أخرى بتندوف (04) قناطير و(77) كيلوغرام من نفس المادة. كما تم توقيف (03) تجار مخدرات بتلمسان وضبط كمية أخرى من الكيف المعالج تُقدر بـ (188,07) كيلوغرام. وفي ذات السياق، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود (26) تاجر مخدرات وضبطت (189,987) كيلوغرام من الكيف المعالج و(200) غرام من مادة الكوكايين و(135909) قرص مهلوس في عمليات متفرقة بكل من ورقلة وإن أميناس والوادي والبليدة ووهران ومستغانم وقسنطينة والنعامة وتبسة وتيبارة.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وإيليزي، (124) شخصا وحجزت (29) مركبة و(79) مولدا كهربائيا و(46) مطرقة ضغط و(09) أجهزة للكشف عن المعادن و(129) طن من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب بالإضافة إلى (5,326) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بينما تم توقيف (04) أشخاص وحجز (08) بنادق صيد و(03) كيلوغرام من البارود و(370) خرطوشة و(29137) علبة تبغ و(15834) وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من الوادي وغرداية وبسكرة وتبسة وجيجل وأم البواقي وخنشلة.

كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (49746) لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وبرج باجي مختار وجانت.

وفي سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ (12) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بعنابة، فيما تم توقيف (60) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إليزي وتلمسان والوادي وتبسة والطارف وبشار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شاوي حر

    انها حرب غير معلنة يجب الضرب بيد من حديد على يد هاؤلاء الانذال وذالك بتفعيل عقوبة الاعدام في حق كل من يتاجر بهذه السموم كما يجب اعطاء الاوامر لجميع اسلاك الامن بما في ذالك الجيش باطلاق تالنار على كل من تثبت في حقه جريمة الحيازة والمتجارة بهذه السموم التي تشكل خطرا داهما على مستقبل البلاد

  • جزائر بلاد وكل شيئ ممكن

    نحن نعلم أن المخدرات مصدرها المغرب على الرغم من الحدود مغلقة والسؤال يا ترى من هي هده الجهة القوية والغبية التي تتاجر في المخدرات وكل انواع المهوسات ثم شبعتونا مقروط في كل مرة تصادرون كميات كبيرة من هده السموم ولكن مصريها يعلمها الله ومن يعيد بيعها وكأنها لم تصادر.

  • nif

    الحدود مفتوحة ؟ لم أفهم كيف تمر! هل تمر بطريقة الكوكيين ؟

  • جزائري أمازيغي

    المدمن أمير المدمنين اسكوبار شمال إفريقيا ?
    الحرام في الحرام لعنة الله على المنافقين