-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سحب قرعة البث المباشر يوم الخميس

خماسي الرئاسيات يوقعون ميثاقًا صباح السبت

بديع بغدادي
  • 988
  • 9
خماسي الرئاسيات يوقعون ميثاقًا صباح السبت
الشروق أونلاين

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، عن توقيع المترشحين للانتخابات الرئاسية، ميثاقًا أخلاقيًا صباح السبت القادم، على أن يتم سحب قرعة البث المباشر في الإعلام الثقيل يوم الخميس.

نقلت الإذاعة الجزائرية عن هيئة شرفي، أنّ خماسي الرئاسيات المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، سيوقّعون صباح السبت المقبل على ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية، على أن يمضي مديرو المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة، على الميثاق ذاته، بعد زوال السبت ذاته، عشية انطلاق الحملة الانتخابية.

وأوضحت السلطة، أنّ ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية، يتضمن المبادئ التوجيهية والممارسات الخاصة التي تشكّل إطار السلوك الأخلاقي المنتظر من الفاعلين والأشخاص المشاركين في العملية الانتخابية.

وقبيل افتتاح الحملة الانتخابية، الأحد المقبل، سيتم هذا الخميس إجراء قرعة البث المباشر لتدخلات المترشحين أو من ينوب عنهم في وسائل الإعلام خلال الحملة الانتخابية، فيما سيشرف رئيس السلطة محمد شرفي خلال ذات اليوم على الانطلاق الرسمي لتسجيلات البث المباشر في أستوديوهات الإذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري بنادي الصنوبر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • HOCINE HECHAICHI

    إلى إلى رئيس أركان ج.و.ش
    "لقد وضعتم قطار الجزائر على السكة الصحيحة والمأمونة وتم توجيهه نحو الوجهة "الصائبة". محطة الانطلاق: جمهورية الشرعية الثورية (التي لها ما لها وعليها ما عليها). المحطة المرحلية : الانتخابات الرئاسية . ومحطة الوصول : الجمهورية الثانية
    لم يبق إلا "سائق القطار" القادر على إتمام - بواسطة برنامج اقتصاد حرب- المشروع الوطني : دولة وطنية عصرية.
    ولكن ترشح تبون أحد رموز النظام البائد يعني أنه سيفوز بالرئاسة بدعم من آلة FLN/RND "الشعبوية". و سيبقينا شعبا مسعفا يعيش على اقتصاد الريع إلى أن ينتهي إحتياطي الصرف في 2022 ويتوقف قطار الجزائر

  • LOGIQUE

    معظم التعليقات شبه متشابهة ولا تؤيد الإنتخابات . أتفق معكم - لكن ما هو الحل؟
    لكي نمر إلى جمهورية جديدة ليس بهذه الطريقة وليس بعد 9اشهر .
    كذالك، بدون أحزاب جديدة لن نرى جمهورية جديدة بالرئيس الذي نريده --- والدليل هذا المترشحين لديهم أحزاب منتشرة وطنيا، لهذا إستطاعوا جمع التوقيعات بسهولة، تبون مناضل افلان ولديه مساعدين افلان. لا تنسوا إنهم جزائريين.
    ليس سهلا جمع التوقيعات. الدليل، لماذا بخليلي أو مسدور والاخرين لن يستطيعوا جمع المطلوب؟
    بعد الانتخابات، من أراد الترشح فليهيء نفسه، وينشء حزباً لكي يكون له شعبية اكبر.
    أما أن نقاطع ونتكلم هكذا بدون واقع ولا تفكير فهذا إستحمار. فكروا جيداً -

  • سي الهادي

    الأرانب تؤسيس المكتب الوطني لأتحاد لقناين .

  • علي

    ميثاق استمرار نفس النظام القديم و تغيير الفاسدين بالفاسدين

  • الجيلالي بوراس

    .../... فيغتر و يصبح فرعون عهده بحجة معي الأغلبية يا سادة الأهم برامجهم و ليس أشخاصهم فهم الى الزوال آئلون و تبقى مآثرهم إن كانوا صادقين الدولة تبنى بالعلم و الرأي السديد و الأفكار البناءة و ليس بعبادة الشخص لنجعل من أنفسنا أذكياء نراعي حق الوطن و نترفع عن الأنانية و نرمي وراء ظهورنا عبودية الأشخاص نكون أحسن الناس و لا نعطي صبغة الغرور لمسؤولينا نجنبهم هذه الميزة الذميمة حتى لا ينسونا و يكثفون الإجتهاد لبناء الدولة المنشودة و ما تعبنا بالمنادات به طيلة ٣٨ تحرك

  • الجيلالي بوراس

    يحملون المواطن ما لا طاقة له به صورهم في الشوارع نصطبح بهم وعلى المباشر يغردون خارج السرب ثم مباشرة ليلتحق بهم المطبلون و المزمرون و المصفقون بمعنى أصح الكاشير و لا تجد في الكاشير من يطرح سؤالا واحدا جريئا يسأل فيه عن مستقبل الوطن و مستقبله و مستقبل عياله و متى ننتهي من المسرحية الهزلية بالخطب الرنانة و موالهم الأبدي الوطنية و اليد الخارجية ترى الكاشير ذاهب فرادى و جماعة مسلوبوا الإرادة لا لشيء الا لرؤية المرشح عن قرب فهنيئا لكم يا خماسي بتشجيعات الكاشير و هنيئا لكم يا كاشير بالصور بالقرب من المرشح و سماع صوته أسهبت في ذكر الكاشير فهو يعبد الأشخاص و يسبحون بحمدهم حجبوا الرؤية عن الحاكم .../..

  • El jijeli tamazight

    DAR DAR ,ZENGUA ZENGUA BIT BIT .
    CHASSEZ LES PARTOUT OU VOUS LES TROUVEZ
    PAS DE VOTE.

  • TABTAB

    والأسئلة التي تطرح نفسها : هل حقا يمتلك هؤلاء الجرأة لمخاطبة المواطنين على المباشر ?
    هل يستطعون جمع ولو عشرات المواطنين في الساحات العمومية خلال الحملة الانتخابية ?
    وهل يستطعون الPروج لملاقاة الجزائريين في المقاهي والساحات العمومية ...? وهل يستطعون السفر نحو الخارج لملاقاة المهاجرين في باريس وموريال ... الخ ? أم فقط سوف يجمعون بعض المنبطحين في قاعات مغلقة مقابل قطع كاشير على طريقة أخوانهم في الأفلان ??????????????????????

  • هاشم

    خماسي الرئاسيات يوقعون ميثاقًا صباح السبت ... قد يكون ميثاق كيفية التعامل مع الشعب الرافض لهؤلاء والدليل هروب علي بن فليس من احدى مطاعم العاصمة وهروب بن قرين من مواطني تندوف اليوم 12 12 2019