السبت 30 ماي 2020 م, الموافق لـ 07 شوال 1441 هـ آخر تحديث 22:32
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أعلمت الوالية المنتدبة للمقاطعة الإدارية لبوزريعة، جميع مرضى القصور الكلوي على مستوى الدائرة، الذين يتلقون علاج تصفية الدم الضروري بالمستشفيات والعيادات الصحية، والتي تصادف مواعيدهم الطبية أحد يومي العيد المبارك، أن بإمكانهم الحصول على تراخيص تنقل استثنائية من أجل العلاج.

وقالت الوالية المنتدبة في تعليمة نشرتها بالصفحة الرسمية لموقع الدائرة الإدارية لبوزريعة “فايسبوك” إن المعنيين عليهم القيام بإيداع طلباتهم مرفقة بوثائق ثبوتية لدى مصالح المقاطعة قبيل العيد، وجاءت التعليمة، في إطار الإجراءات الجديدة الخاصة بيومي عيد الفطر المبارك، حرصا على ضمان صحة المرضى واستمرارية علاجهم.

من جهة أخرى، وفي إطار التحضير للدخول المدرسي 2020/2021 تمت معاينة أشغال ثانوية زيدان المخفي بالغابة الصغيرة من طرف لجنة ولائية بإشراف من الوالية المنتدبة، بمشاركة مدير التجهيزات العمومية، والمكلف بمهمة لدى ديوان والي العاصمة، وممثل عن مديرية التربية. ومدير الهيئة التقنية للبناء، والمقاولات المكلفة بالإنجاز بمعية مكتب الدراسات، بهدف الوقوف على مدى تقدم الأشغال وإعادة تفعيل وتيرتها وتدعيم الورشة بالوسائل المادية والبشرية من أجل استلام الثانوية خلال الدخول المدرسي المقبل.

وأسدت الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لبوزريعة تعليمات للمقاولات من أجل الإسراع في وتيرة الإنجاز، حيث التزم المقاولون بمضاعفة الأشغال والانتهاء منها خلال شهر سبتمبر تزامنا مع الدخول المدرسي الذي سيكون هذه السنة في شهر أكتوبر، استجابة لطلبات أولياء التلاميذ الذين ألحوا على فتح هذه الثانوية لفك الضغط عن الثانويات المجاورة.

للإشارة، فقد أبرقت الوالية المنتدبة إلى كافة رؤساء المجالس الشعبية البلدية، بالتدخل لدفع وتيرة الأشغال الخاصة بترميم المطاعم المدرسية، وإعادة تأهيل الأقسام المدرسية وكل النقائص المسجلة بالمدارس حسب الإمكانيات المالية لكل بلدية، كما سيتم تعزيز البلدية بمدرستين بالمجمع المدرسي زواد نور الدين بوسط المدينة والمجمع المدرسي عمر لاغا بحي بسكال، حيث التزم المقاولات المكلفة بالأشغال، بتسليمهما نهاية شهر جوان 2020.

أمراض الكلى الصحة بوزريعة

مقالات ذات صلة

  • برلماني في سؤال إلى وزير الداخلية:

    متى يصدر القانون الأساسي الخاص بعمال البلديات؟

    تساءل أحد البرلمانيين في مساءلة كتابية موجهة إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عن موعد صدور القانون الأساسي الخاص بعمال وموظفي البلديات، طالبا في…

    • 943
    • 0
  • التساقطات المطرية أخلّت بالمنتج خلال الموسم الجاري

    توقع تحقيق مليون و600 ألف قنطار من الحبوب بعين الدفلى

    تتوقع مديرية المصالح الفلاحية بعين الدفلى تحقيق 1.6 مليون قنطار من الحبوب، خلال موسم الحصاد، المزمع مباشرته مع نهاية الأسبوع الأول من شهر جوان القادم.…

    • 812
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • SoloDZ

    التراخيص فقدت معناها بعد ان اصبحت تباع بـ 8000 و 1500 دج في الدوائر من اجل ذلك نجد اكثر من يحمل التراخيص هم الشباب الطائش ويستغلونها في السرقة بالليل

close
close