الأربعاء 19 جوان 2019 م, الموافق لـ 16 شوال 1440 هـ آخر تحديث 23:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

صادق دزيري

أكد المنسق الوطني لكنفدرالية النقابات الجزائرية، رئيس الاتحاد الوطني لنقابة عمال التربية والتكوين، صادق دزيري، أن الكنفدرالية استطاعت بصعوبة أن تبني صياغة معينة مشتركة، وهي في الطريق الصحيح وتعمل على تقريب وجهات النظر وتوحيد تصور يعكس شيئين أساسيين: هما دعم الحراك الذي نحن جزء منه، والبحث عن آليات تسهم في إيجاد حلول سياسية.
وأضاف صادق دزيري، الذي نزل الأربعاء ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أن كنفدرالية النقابات الجزائرية وبالتعاون مع المجتمع المدني بادرت بالدعوة للقاء “أطلقنا عليه اسم لقاء الحوار والتشاور وضم الائتلاف من أجل قوى التغيير، جمعية العلماء المسلمين، فضاء آمل، وأكثر من سبعين جمعية إلى جانب فضاء المنتدى الوطني للتغيير، وقد تم فتح نقاش موسع خلال شهر رمضان ركز على المصلحة العامة للجزائر.
وأشار المتدخل إلى أنه وبفضل هذه الاجتماعات استطاعت هذه الجمعيات والفضاءات أن تتعرف على بعضها رغم اختلاف أهدافها وتوجهاتها، كما استطاعت من خلال الحوار والنقاش أن تضع مبادئ عامة للتعايش بين جزائريين لا يمكن التنازل عنها، وهي الآن تمتلك قاسما مشتركا يتمثل في تغيير النظام الفاسد والبحث عن دولة القانون والحريات.
وقال ذات المتحدث: “إننا نريد أن نصل من خلال مبادرتنا إلى هدف أساسي وهو تشكيل قطب خاص بالمجتمع المدني لإعطاء رؤية موحدة لدعم الحراك وفي نفس الوقت اقتراح تصور حل سياسي وهو ما بدأنا فيه ونحن اليوم في اللمسات الأخيرة لهذا الأمر”.
وكشف دزيري أن لقاء هذا السبت هو تتويج للقاءات السابقة وإعلان المبادرة للمساهمة في حل الأزمة من خلال التطرق للانسداد الذي يميز الوضع الحالي والدعوة إلى الحوار واقتراح حلول تحضيرا للمسار الانتخابي، قد تشمل استقالة طوعية للسلطة القائمة، وهو المطلب الأساسي للحراك وتعويضها بشخصية وطنية نزيهة ذات قبول شعبي أو هيئة رئاسية مشتركة في مدة زمنية تتراوح من 6 أشهر إلى سنة يعقب ذلك تشكيل حكومة كفاءات وطنية مقبولة.
س. ع

الاتحاد الوطني لنقابة عمال التربية والتكوين الجزائر صادق دزيري

مقالات ذات صلة

  • مساحتها 1555 متر مربع وبقيت شاغرة منذ 2013

    والي المسيلة يلغي منح قطعة أرض لعلي حداد

    اتخذ والي ولاية المسيلة ابراهيم اوشان، الإثنين، قرارا يقضي بإلغاء استفادة رجل الأعمال علي حداد الموجود حاليا رهن الحبس من قطعة أرضية تقع وسط المدينة،…

    • 652
    • 0
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أستاذ متقاعد

    كيف لنقابات ” الراحة والتشميس والمطالبة برفع الأجور ” والتي تتحمل مسؤولية تاريخية في ما آلت اليه منظومتنا التربوية أن تجد حلولا أو مخرجا للأزمة الحالية . أمر عجيب

  • مشري

    دزيري: نحو تأسيس قطب مدني لطرح حلول للأزمة السياسيّة…يشمل أكثر من 70 جمعية داعمة للحراك..
    ياسي دزيري لا تنسوا جمعية الزوايا . وجمعية المهرجين . وجمعية المشعوذين . وجمعية المشاكسين وجمعية الدراويش . وجمعية الخرافيين … فبدون هذه الجمعيات يستحيل ايجاد حلول لمشالكلنا 33

  • جمال

    ومادا تنتضر الحكومة لالغاء قوانين العار الدي اتخدتها العصابة الموجودة في السجن ضد الطبقة العمالية

  • lahlali

    معليش إذا كانت النيات صافية و نحذركم من بعض النقابيين الذين لا هم لهم سوى الانتداب و ركوب الموجات و كانو منذ التسعينات يتجولون بين حزب و حزب آخر بغرض البحث عن المنصب نعرفكم جيدا و سنحاربكم مثلما نحارب العصابة غير غيرو طموحاتكم ,شكرا للنقابيين النزهاء

  • ALI

    بداية سباق التسلقيين
    من المفروض يتم التحقيق حتى مع هؤلاء النقابيين المبتزين

  • محمد

    عن أي مصلحة وطنية تتحدث؟ هل المصلحة هي أن يصبحى كل ممثلي نقاباتكم مدراء، و مسؤولين -بالوساطة و الانتماء-يتقاضون أجورهم و مردوديتهم و هم يتجولون في المقاهي(هذا محليًا أم وطنيًا الله يلطف)

  • Imazighen

    70جمعية اجتماعية ممنوعة من ممارسة السياسة تبحث عن حلول سياسية ، عجبت لك يا زمن. على كل: مشروعية صوت الشعب هو الصندوق، لا اتفاق لا إجماع لا مرحلة انتقالية نعم لانتخابات نزيهة تفرزها أغلبية.

close
close