الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

بوكوش محمد

يعيش الفنان التشكيلي، النحات العالمي، محمد بوكرش، وضعا صحيا حرجا حيث نقل إلى مستشفى القليعة في حالة صحية متدهورة. وبحسب الفنان الطاهر ومان، الذي زار زميله بالمستشفى كتب على صفحته الرسمية يقول: “زرته قبـل قليـل. الفنان الكبير محمد بوكرش في وضعية صحيــــة حرجة. وهو الآن بمستشفى القليعة. نطلب من الجهات المعنية التكفل المستعجل به من أجل إنقاذ حياة فنان عالمي”. ومباشرة بعد نشر تغردية ومان تناقلت صفحات الفنانين والمثقفين التغريدة، مطالبين وزارة الثقافية بالالتفات إلى واحد من أعمدة الفن والنحت في الجزائر.
للإشارة، يعتبر الفنان محمد بوكرش واحدا من القامات الفنية في الجزائر. ذاع صيت أعماله في العديد من دول العالم. من مواليد الكاف بتونس سنة 1951، وسجل بالجلفة سنة 1954 أيام اندلاع الثورة التحريرية. شارك في العديد من المعارض الوطنية والدولية. ونال جوائز عديدة عن أعماله التي تجمع بين النحت والتشكيل. يشتغل بوكرش في المجال الفني ممارسة وتأليفا وكتابة وتدريسا أيضا حيث يشغل منصب أستاذ محاضر في مادة الفن التشكيلي بخميستي بولاية تيبازة. ينتج برامج فنية عامة وينشط بالإذاعة الثقافية منذ سنة 2000، إلى جانب إشرافه على ركن لوحة فنان بالتلفزيون الجزائري.

https://goo.gl/qoowFj
الجزائر محمد بوكرش وزارة الثقافة

مقالات ذات صلة

  • إنزال فني وشعبي في بجابة بعد وصول جثمانه إلى المسرح

    عاصمة الحماديين تلتحف السواد.. وداعا "جمال علام"

    ووري جثمان الفنان الكبير "جمال علام" الثرى، ظهر الثلاثاء، بمقبرة "سيدي محند أمقران" بمدينة بجاية، في جنازة شعبية ورسمية كبيرة، ميزها حضور وزيري الثقافة والشباب…

    • 1755
    • 9
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close