الإثنين 30 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أميرة بوراوي

اعلن مجموعة من المحامين، الخميس رفع دعوى قضائية ضد الناشطة أميرة بوراوي بسبب إساءتها للرسول صلي عليه وسلم عبر شبكات التواصل.
وحسب أصحاب الدعوى فقد تم ايداع الشكوى باسم مواطن من وادي الرمان بالعاصمة لدى وكيل محكمة الشراقة.

وارفقوا الدعوى ببيان جاء فيه “قمنا اليوم على مستوى محكمة الشراقة بإيداع شكوى جزائية ضد المسماة بوراوي اميرة عن جرم الإساءة للرسول الكريم، طبقا لأحكام المادة 144 مكرر 2 من قانون العقوبات” .

وأضاف “إذ في منشورها الاخير تعمدت الاستهزاء والإساءة لشخص الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام”.

واوضح” فبذلك يبدأ فصل جديد من فصول تحرك اصحاب الحق، ضد من يستغلون اي فرصة للطعن في الدين والمقدسات والأنبياء والصحابة.. سكوتنا عنهم دهرا،جعل منهم يعتقدون أنهم أصحاب حق، بل متنورون ونحن متخلفونوالان العدالة بيننا وهي من تعطي كل ذي حق حقه”.

أميرة بوراوي العدالة محكمة الشراقة

مقالات ذات صلة

600

57 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ديار الغربة

    سبحان الله سماهم في وجوههم
    الزين والو و زادت عليها الخلق
    لله في خلقه شؤون
    صل الله عليك يا عالم الهدى

  • 20سنة نوم ومازال

    تحية لهذا المواطن وللمحامين
    الحمد لله اصبح لدينا مواطنون ومحامون يرفعون قضايا ضد المفسدين
    ولكن سؤالي هل الجزائر لديها نائب عام ؟
    لاني لا اعرف اسمه لانه لايضهر في الاعلام نهائيا ولايتحرك في اي قضية تشغل الراي العام مثل كثير من الدول العربية
    لا ادري لماذا؟

  • احمد

    من ليس له اصل لا يستحي لعدم تربيته.
    إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تستحِ، فاصنع ما شئت او افعل ما شئت

  • حكم السخرية من نبي الله (ص)

    قال الشيخ ابن عثيمين في فتاوى نور على الدرب: الاستهزاء بدين الله أو سب دين الله أو سب الله ورسوله أو الاستهزاء بهما كفر مخرج عن الملة، ومع ذلك فإن هناك مجالاً للتوبة منه؛ لقول الله تعالى: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ. فإذا تاب الإنسان من أي ردة توبة نصوحاً استوفت شروط التوبة فإن الله تعالى يقبل توبته. اهـ// وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عن كفار قريش “اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون” فالجهل بأركان الدين وعدم معرفة خير البشر تيه وظلام

  • بوراوي

    لستم اوصياء علي الله والرسول لم تسئ بتاتا الي الرسول ولم تشتمه ابدت رايها في نطاق حريه التعبير ..المحامون الاحرار هم من يناظلون يوميا من اجل القضايا العادله في الحراك ..اما انتم تستعملون الدين ليتعاطف المغلوب عليهم معكم ن انها لعبه قبيحه ستؤدي الي تقسيم وشرخ المجتمع الجزائري .حريه التدين يخولها الدستور الجزائري

  • عقبة

    يجب التحري جيدا عن هذه المخلوقة لمعرفة هل تصرفها معزول ام انها تعمل لصالح جهات اخرى
    لأنها كمسلمة وتسب الرسول أمر يدعو الى التعجب والغرابة واذا كان تصرفها فردي ومعزول فيُنظر في حالتها العقلية والنفسية ان كان بها جنون او غير ذلك فتعالج .اما اذا ثبتت الحالة الاولى فيجب معاقبتها بشدة لأن فعلها يُحرض على العنف والكراهية ولتكون عبرة لمن تسول له نفسه العبث بالدين والرسول وسائر الانبياء عليهم السلام

  • ملاحظ

    لتكون الحكم عبرة لكل حثالة فرنسا، في حربهم علی الاسلام مع رٸيسهم الشرعي ايمانويل ماكرون اساءة للرسول ص باءسم الحرية والعلمانية، ظنوا انهم يستغلون تمرير الدستور العلماني لكي يتجراووا علی محاربة الاسلام
    هذه جزاٸر ليست فرنسا ولن نصير نحن فرنسيين اكثر من فرنسا

  • كمال

    الوجوه التي برزت في العهدتين الاخيرتين للسعيد كلها طلعت بالمحسوبية و الصداقة و كل دبلوماتهم مزورة فلذلك لا يجب الاستعانة بهم هذاك الوقت كان كل شيء يتنشرى

  • أبو آدم

    خدعونا ولا يزالون يوهموننا بعبارات خداعة فضفاضة من مثل: حرية التعبير ..حقوق الانسان ..وانجذبنا وراء الاسماء والعناوين .. ولم ولن نستيقظ الا بعد فوات الاوان ” بعد أن يقتلوا اخوتنا وجيراننا وبعد ان يملؤوا ادمغتنا سموما وعقاقير ..ووزعوا علينا القابا باسم الحداثة حينا والثقافة احيانا اخرى , وباسم الانفتاح والفكر الراقي , لنجلد الذات وننسلخ من اصولنا وننسى هويتنا.. وماهذه المراة التي لم تظهر عبقريتها الا في الاساءة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلا من المنخدعات المغرورات .)

  • Djaffar

    Elle cherche a plaire aux Français comme Hadda Hzam

  • مواطن

    ولماذا لا يرفعون دعوى ضد الاحزاب الاسلاموية التي تتاجر بالدين وتستغله لبلوغ المناصب والحاق اضرار ومشاكل عديدة بالوطن وبالدين نفسه. اليس استغلال الدين كذالك تعد جريمة؟؟؟

  • Abouhamza Mohamed Amine

    Merci à tous et toutes les citoyens et citoyennes jalou(ses)x de notre prophète Mohamed (QSSSL). Mille merci!

  • hazim

    لو تم معاقبتها و عدم العفو عنها سابقا لما كررتها

  • عبدو

    سئمنا من الحالمين بالشهرة من أذناب فرنسا من الطامحين أن يلتفت إليهم سيدهم ماكرون ويتكرم عليهم بفيزا يهينون الشعب كل يوم ويسبون رموزه ومقدساته. الأصل هو أن يسحب منها جنسيتها الجزائرية ولنرى أي بلد يقبل طويلة اللسان مكسورة اليدين معاقة فكريا. لا يعيش أمثالها إلا في جزائر الواي واي.

  • hakim

    على الشعب الجزائري ان يدافع عن عرض النبي صلى الله عليه و سلم .مثلما يدافع غيرهم في الغرب .

  • سمير وريث الشهداء - الجزائر

    بارك الله فيمن رفع هذه الدعوى

  • kamel

    غريب أنه في القرن 21 الناس ترفع دعوة قضائية لمصلحة شخص توفى منذ قرابة 1500 سنة،كاين تخلف كثر من هذا???!!!أنا أعيش في أمريكا والمجتمع هنا مدين بطبعه لكن ترى في الأفلام والمسلسلات والجرائد كميات هائلة من النقد والسخرية من السيد المسيح،ومع هذا الكل يضحك بروح مرنة ورياضية ويبقى الإيمان في القلب والناس تحترم المخالفين للتياروالدنيا هانية.

  • نمام

    اذا كانت هناك مرافعات فلنرافع من اجل الحرية و الديمقراطية و المواطنة فحياتنا اليوم الثقافية والفكرية في تصدع بين حداثة واهل تراث والمحافظة على الاصالة وليس من النصاف الانحياز الى فصيل دون غيره وليس من حق الاكثرية ان تزيل خصائص او تمحو اوتذيب مزايا اقلية وعلينا السعي لتحقيق توازن و انسجام وقاية من الانفجار ولتكن قراءة واقعنا قراءة صحيحة بمعطيات علوم اجتماعية لان كثير من الاحكام في ديننا تتعرص للنقد وسوء الفهم فمواطن لا يدين بالاسلام بيننا لا يعني ضرورة الالتزام بالنظام و الخضوع لما تتبناه الجماعة لاذلاله بنظرة الاسلام الاولى للذميين وهم صاغرون هذا ما يعرضنا لسخط العلمانية الدنيوية الغالبة

  • جاكيري

    زوبعة في فنجان طال الزمن أو قصر سوف تتحرر الأفواه وسوف تكرس حرية التعبير كما كرست في بقية الدول المحترمة

  • الحمد الله

    كامل علقوا وردو على فيغولي شتمت رجال الجزائر ولا واحد رد على سيد الرجال و الخلق … الحمد الله مازال لهذا الدين ناس تغار عليه

  • ملاحظ

    #فرنسا تعلن الحرب على الإسلام والمسلمين دون تفريق والمسلمين في فرنسا ساكتين !!

    ‏مارين لوبان زعيمة حزب اليمين المتطرف الفرنسي: يجب سن صيغة قانونية حربية لمواجهة الموجة الاسلامية
    في جزاٸر اولادهم يرفع قضايا ضدهم بسبب اساءتهم لنبينا الكريم۔۔۔

  • elgarib

    هؤلاء الماسونيون لا يستطيع أحد أن يمسهم.ورائهم الروتاري و جمعية الصداقة الماسونية في الجزائر

  • محمود

    برك الله فيك هؤلاء الصراصير يجب أن يدفعون الثمن

  • أحمد

    وفقكم الله في مسعاكم ، وتأكدوا أن كل الشرفاء في بلد الشهداء معكم صفا واحد. يجب وضع اليد في اليد حتى تصفية آخر أديال المستدمر الفرنسي. ليعلم البعيد قبل القريب أن الجزائر كانت وستبقى بلد الاسلام والمسلمين، من اراد أن يحيا فيها من غير المسلمين واحترم مبادئها والتزم بثوابتها فعلى الرحب والسعة، أما من أراد التطاول على ثوابت ومقدسات الجزائريين فليتأكد أنه لن ينجوا من لعنة هده الأرض المحمدية الطاهرة، طال الوقت أو قصر.

  • الدكتور عبد الرحمن

    لولى ذكر رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام بسوء من طرف النكرة المثيرة للفتن “أميرة بوراوي ما كتبت هذه السطور وما ضيعت دقيقة في الرد على من تنتمي إلى نادي حزب فرنسا الصهيوني بالجزائر والتي تتملق بفعل كل شيء حتى إن كانت خيانة الوطن ودينه الإسلام ليرضى عليها أسيادها وعلى رأسهم الرئيس ماكرون والذي أعلنها مؤخرا حرب على الإسلام وعلى الجزائر لتعطيل التسويت على الدستور الذي يتضمن دين الدولة الإسلام والحفاظ على مبادء 1 نوفمبر. فليجازيك الله بما فعلت وهو خالق من تقول هل من مزيد.

  • طارق

    الله ينصرك يا أستاذ إسماعيل عادل فأنت تدافع عن أشرف الخلق.

  • جامايكي

    . تحية حارة لكل جزائرية حرة رفضت الانبطاح للجهل . وتحية حارة لكل جزائرية وقفت شامخة للاستفزازات وتحية حارة لكل جزائرية تمردت وثارت على العقول المتحجرة

  • خالد- الجلفة

    مبادرة طيبة تنم عن بداية وعي اجتماعي هو الضامن لحماية مقدسات الامة ومقوماتها من كل تطاول ولتأخذ العدالة مجراها ولكل ذي حق حقه لقد تمادت هذه المسكينة في استفزازو المكشاعر ظنا منها ان الجزائر هي ملك لامثالها يريدونها ان تسير على نهجها مقصية بتفكيرها الناقص كلا من يعارض خطها ويتمسك بمققومات مجتمعه الاضاربة جذورها في اعماق التاريخ
    لقد آن الاوان ان يحاسب امثالها على كل اهانة واحتقار صدر من لدنهم في حق شعب تسامح كثيرا وامهل كثيرا لكن عديم الخلق لم يرتدع او يستيقظ فيها ضمير مؤنبا والمثل يقول الحر من غمزة والبرهش من دبزة

  • امال

    سلام هذا رسول عليه صلاة وسلام ليس لعبة وليس محامون يرفعوا شكوى بل حكومة هي تاخد قرار بجسنها . هذا حبيبنا محمد عليه صلاة وسلام لكن الله شديد العقاب

  • ابو مريم الجزائري

    اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على آله و سلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه، و رضي الله عن الصحابة أجمعين.
    أقول : إن كانت قد تجرأت على الجناب النبوي الشريف، فعليها من الله ما تستحق.

  • سيف الحجاج

    الله اكبر ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا … اللهم اجعل كيدها في نحرها وصل اللهم على خير الخلق محمد… سامحنا يا رسول الله 😥

  • شخص

    يعطيكم الصحة الشعب يطالب بسجنها 5 سنوات على الاقل باش تتربا الملحدة هذي

  • ayedbrahim

    جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم اثلجوا قلوبنا بسجن من تسول له نفسه مثل هذه الافعال

  • ramos

    WA ALLAH EL MOUSTA3ANE BARAK ALLAH FIKOUM ESSAKITOU 3ALA EL HAK CHAYTANE AKHERASSE

  • مامون

    ضرورة انزال اقصى العقوبات لمن يسيء لديننا الحنيف بحجة حرية التعبير. واتحدى من يتحججون بحرية التعبير ان يكتبوا مقالا عن محرقة اليهود او يشككون فيه.

  • Boualem

    يجب في كل بلدية تحرير شكوى ممضاة من طرف المواطنين ترفق بالشكوى المحرر من طرف الشاكي

  • جزاءري

    الافضل من رفع الدعاوى هو الحرص على تطبيق الدين في حياتنا اليومية وفي تعاملنا مع بعضنا البعض . اما ان يكون مجتمع طاق على من طاق ومن بعد زعما نرفع دعوى قضاءية كاين حاجة لوش .

  • بخدة بخدة

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم تول أمرها،وأرنا فيها جبروتك.اللهم لا تبعث على بالها خيرا.

  • حليم

    مدير الثقافة في ولاية المسيلة تكلم عن عبان رمضان اعتقلوه بسرعة و هذه التافهة تطعن في رسول الله صلى الله عليه و سلم و الصحابة و الدين و لها سوابق , مع ذلك لم نسمع انهم اعتقلوها بل ينتظرون ان نرفع نحن دعوى !!!!!!؟؟؟؟ و الا سينسى الامر ….؟ قال لك الاسلام دين الدولة بدون رسمي يعني حاف !؟

  • عبده

    الله ينصركم و يحفظكم…..

  • عمر

    هذه النكرة تقود الحراك عجيب

  • Mohamed wald Mhani

    وقال القسّ الفرنسي لوزاون في كتابه (الشّرق) ص 61: ”إنَّ محمّدًا –بلا التباس ولا نُكران- كان من النّبيّين والصِّدِّيقين، وهو رسولُ الله القادرِ على كلِّ شيء، بل إنّه نبيّ جليلُ القَدْر، ومهما تحدّثنا عنه، فليس بالكثير في حقّه؛ لأنّه جاء إلى العالَم بدينٍ جَمَع فيه كلّ ما يَصلُحُ للحياة”. قف وفكّر مليّا في الجملة الأخيرة: ”لأنّه جاء إلى العالَم بدينٍ جَمَع فيه كلّ ما يَصلُحُ للحياة”. هذه شهادة خطيرة؛ لأنّ الرّجل قسّ نصرانيّ لم يسلم ويقول ما يقول.

  • ايمن امين

    ماذا تقولون عن حكومة ترخص لبيع الخمور والمشروبات الكحولية ليلا ونهارا وتمنع الشعب من اداء صلاة الجمعة أليس هذا اساء لرسول الله يالعصابات

  • رابح الحاج

    نحن في زمن تهدر تموت تسكت تموت…..اهدر وموت

  • خليفة

    الاسلام دين العقل و الايمان يحترمه و يقدره العظماء ،من العلماء من مختلف التخصصات ،بينما يتنكر له السفهاء و الجهلة ،و المرضى نفسيا و الشواذ،و ستظل القافلة المباركة تسير و لن تتوقف مهما كان نباح بعض الكلاب.مهما حاول السيءون الاساءة الى رسول الله صلى الله عليه و سلم،فلن يستطيعوا ان يضروه بشيء ،مادام الله هو الذي رفع له ذكره،و سيموتون بغيظهم ثم يردون الى عالم الغيب ليحاسبوا على تلك الافعال التي اقترفوها في حق خير خلق الله محمد صلى الله عليه و سلم.

  • طابوري

    رسالة لهؤلاء المحامين : ولماذا لا ترفعون دعاوي قضائية ضد كل من يمارس ما نهى عنه الاسلام بما أنكم نصبتم أنفسكم محامون لهذا الدين :
    ضد من يسب الرسول وضد من يسب الخالق جهارا نهارا في الطرقات وفي وسائل النقل وفي مكان العمل وفي الأسواق …. — ضد من يتناول الخمور — ضد تاركي الصلاة — ضد الرافضين للزكاة — ضد البنوك التي تتعامل بالربا — ضد التجار الذين يمارسون الغش جهارا نهارا — ضد الخائنين لزوجاتهم — ضد الخائنات لأزواجهن ووووووووووووووووووووووووو أي ضد ملايين الجزائريين

  • TAFOUGT

    الحقيقة أن ملايين الجزائريين يسيئون ويسبون …الرسول يوميا وفي كل زاوية من هذا الوطن يا منافقون : في البيوت أثناء الشجارات الأسرية وفي أماكن العمل وفي المقاهي وفي مدرجات الملاعب وفي وسائل النقل بأنواعها وفي الطرقات أثناء الازدحام المروري وخاصة في أوقات الذروة وفي الادارات : البلديات ومصالح الضرائب …. أثناء الصراعات والخلافات بين الموظفين والمواطنين … الخ

  • رشيد الجزائر العظيمة 🦅

    الجمد لله واخيرا تحرك ضمير وسطنا ليقاضيي هذه المراة يجب محاكمتها . انا لم افهم لماذا الشباب يهتم بمشاهير السنما والفن و يتحرك عند اي تصريح منهم مثلما حدث مع المدعوة بن فيغول ولم ينتصر للنبي صلى الله عليه وسلم . ثبت الله اجرهم ونصرهم على هذه المدعومة من ماكرون و فرنسا ونتمنى ان يحكم عليها بمنعها من النشر والكتابة والسجن جزاء تجرؤها على سيد الخلق

  • Mouwatan

    ALLAH la atrabaha ila youm eddine. Pour l’incapable c’est le seul moyen qu’il lui reste pour pouvoir se montrer et satisfaire ses laïques.

  • محمد

    اللَّهم إنَّ العلمانيين وأعداء الدين في بلادنا قد آذونا في ديننا وعقيدتنا وسنة نبينا ﷺ، اللّهم عاملهم بعدلك، واكفنا شرهم بما شئت وكيف ما شئت يا قوي يا عزيز..

  • رياض

    إلى المعلق رقم 1…كيف نحرص على تطبيق الدين في حياتنا و نحن لسنا فادرين حتى نصرة رسول الله الذي كان المعلم الأول و هو من نزل عليه الوحي و هو صاحب الشفاعة الكبرى لمن قال لا إله إلا الله من أمته. قال الله تعالى “‘وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ” و قال ”وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ”و قال كذلك ( إن الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ) ; و فال ( قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) و قال ( يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر )

  • طارق الجزائري

    خطوة إيجابية و أتمنى أن يأخذ القانون مجراه،فلا تسامح مع من يعتدي على ثوابتنا.

  • جزايري حر

    فبذلك يبدأ فصل جديد من فصول تحرك اصحاب الحق، ضد من يستغلون اي فرصة للطعن في الدين والمقدسات والأنبياء والصحابة.. سكوتنا عنهم دهرا،جعل منهم يعتقدون أنهم أصحاب حق، بل متنورون ونحن متخلفون…
    كلام سديد ورأي رشيد فليتجند المجتمع المدني في فضح هؤلاء ولتوضع في مكانها اللائق بها…

  • الحرة

    الصلاة و السلام عليك حبيبي يا رسول الله و الله تجاهل جاهلة مثل هاته هو أحسن رد عليها لن تنقص من سيدنا شيئ هو كان يطلب من الصحابة بعدم الاهتمام بمن يسبه الله متم نوره و لو كره الكافرون الاسلام يغزو العالم بحضارته الانسانية و قيمه و سماحته فما هم فاعلون ؟ لا شيئ طبعا

  • aissa yousfi

    بارك الله فيكم وارفعوا القضية ضدها باسم الشعب الجزائري وليمضي كل باسمه مقاضاتها حتى تكون عبرة لمن يعتبر

  • adrari

    يجب ان تعتذر وتتوقف نهائيا عن اعمالها المظرة بالدين الاسلامي ولغته العربية…… او ان تنتزع منها الجنسية الجزائرية وترحل من البلاد

  • ابو عبد الرؤوف

    حسبي الله و نعم الوكيل يجب تطبيق عليها اقصى عقوبات

close
close