-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خيمة إجي تفطر لـمؤسسة "ناس الخير"  في طبعتها التاسعة

دورات تكوينية في المقاولتية جديد هذه الطبعة خلال شهر رمضان

دورات تكوينية في المقاولتية جديد هذه الطبعة خلال شهر رمضان
خيمة "أجي تفطر" ببلدية عين البنيان

حطّت مؤسسة “ناس الخير”  في طبعتها التاسعة لموسم 2019 الرحال بمدينة عين البنيان بالعاصمة، من خلال خيمتها “أجي تفطر”، حيث تميزت هذه الأخيرة بعدة نشاطات على خلاف طبعاتها السابقة من خلال تنظيمها لدورات تكوينية في المقاولتية وتعليمة، الهدف منها خلق تفاعل اجتماعي، وتناغم بين الإحسان والتنمية البشرية والاجتماعية، فضلا عن تنظيم عملية أسبوعية للتبرع بالدم والتي استحسنها سكان المنطقة.

أكد رئيس مؤسسة “ناس الخير”، طارق زروقي، الأحد،  لـ “الشروق أونلاين”، أن الخيمة ستستقر بمدينة عين البنيان حتى نهاية شهر الصيام، إذ تستوعب نحو 800 صائم يوميا، من عابري السبيل من مختلف الولايات والمعوزين والمحتاجين بالاضافة إلى المهاجرين غير شرعيين.

وأضاف المتحدث، أن الخيمة “اجي تفطر”،  كانت وسيلة اجتماعية، يجمع من خلالها العديد من العائلات في جو رمضاني من منطلق نشر ثقافة الّلمة العائلية، واتساع رقعة الإحسان الجماعي والتطوع الخيري تعدتها لتكون مكانا حتى لمختلف الجنسيات كفيتناميين ، الليبيين، الصينيين، والعراقيين والسوريين والنيجيريين والماليين.

وتابع رئيس مؤسسة “ناس الخير”، طارق زروقي حيدثه بالقول ” خيمة “اجي تفطر” في طبعتها التاسعة، كان لها التميز خلال شهر رمضان الجاري، بإعطاء نماذج حية لفكرة التطوع والتضامن الجماعي، وحب العطاء والتواصل، كما كانت صورة حية لكيفية الحفاظ على البيئة ونظافتها من خلال توعية المشاركين في الخيمة وغير المشاركين للحافظ على نظافة المحيط وتزيينه”.

الجدير بالذكر، يضيف المسؤول الأول عن الخيمة، أن هذه الطبعة، تتميز باتساع نشاطها الإجتماعي، بتنظيم دورات سسيولوجية ونفسية للتلاميذ المقبلين على شهادة التعليم المتوسط و البكالوريا، ودورات تدريبية حول المقاولتية الاجتماعية للشباب والطلبة، من طرف مختصين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!