-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أولياء تلاميذ يطالبون

دورة استدراكية للراسبين أصحاب معدلات 8 من 20!

نشيدة قوادري
  • 11396
  • 15
دورة استدراكية للراسبين أصحاب معدلات 8 من 20!
أرشيف

التمس أولياء التلاميذ من وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، التدخل لإصدار رخصة لبرمجة دورة استدراكية مطلع الدخول المدرسي المقبل، للذين تحصلوا على معدلات قريبة من 9 من 20، لمنحهم فرصة ثانية للنجاح والانتقال إلى القسم الأعلى في ظل انقطاعهم عن الدراسة لمدة تتجاوز 6 أشهر كاملة جراء أزمة الوباء.

ووجه أولياء رسالة تظلم لوزير القطاع، لشرح وضعية أبنائهم الدراسية بعد ما تعذر عليهم الانتقال، لحصولهم على معدل يتراوح بين 8 و8.99 من 20، مؤكدين بأن الحالة النفسية لأبنائهم تتأزم جراء الرسوب.

وطالب الأولياء بمراعاة الحالة النفسية والصحية لأبنائهم، والتدخل لإنصافهم ببرمجة دورة استدراكية قبل أكتوبر القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • Dido proo

    مادام تم حرمانهم من الفصل الثالث فيجب ادماج الاستدراك قبل الدخول المدرسي (الاستدراك حق لتلاميذ )
    وان كان البعض يشتكي من ردائة المستوة فشكوته مردودا عليه هناك اساتذة دون المستوى التعليمي والتربوي وينتجون في شباب المستقبل

  • مفتش

    هذا حقهم بطبع بعد الغاء الفصل الثالث والاستدراك
    ويجب التصدي لمن يعارض الاستدراك بقوة القانون لمحاولته سلب حقوق الجزائريين

  • Funnybirdstywrmrht@gmail.com

    متى تأخذ بعين الاعتبار نفسية الأستاذ.والله إن إنتقال التلاميذ بمعدل تسعة ظلم .كان من المفروض عشرة من عشرين والإستدارك بتسعة .لا ألوم الوزارة وحدها فالأولياء ساهمو في الرداءة بحجة الحالة النفسية لأبنائهم ولو ذهبت إليهم لتجدنهم لا يهتمون بأبناءهم. وكذلك النقابات فهي من دعمت على الرداءة فلو تعلق الأمر بالأستاذ لن تجدهم له داعمين. أتمنى أن كل واحد يترحم على قطاع التربية فبدلا من أن تكون منظومة كانت مظلومة.

  • الصيدلي الحكيم

    زمان كي كنا نقرو كانو والدينا يقتلونا بالضرب على جال لقراية و كانت حتى حكايات على ناس لي يروحو للمدير و يقلو عاود العام لودلي ما عجبنيش مستواه.كان البي يضرب الأم تضرب المدير يضرب المعلم يضرب المراقب يضرب و الحمد لله طلعنا و قرينا و الله يكثر خير كل واحد ضربنا على جال قرايتنا و مصلحتنا.اليوم اولياء الكيراتين و الفيزو راهم يشجعو في الرداءة و الجهل بكل صحانية وجه.

  • بخدة بخدة

    من 08.90 إلى 8.99 هؤلاء يعنيهم الاستدراك فقط.

  • جزائري ابن الهضاب

    اطلب العفو من الجريدة المحترمة والاخوة متابعي الصفحة على كثرة التعليقات لكن موضوع التربية في وطني يؤلمني . قرات في احدى المقالات عن دراسة ولي العهد لاحد الملوك لاداعي لذكراسمه . ان برنامجه الدراسي يبدا على السادسة صباحا بحفظ القران الكريم . ثم حصة رياضة ثم الدراسة من 8 الى غاية السادسة مساء فضلا عن حصة مراجعة تمتد الى غاية 11 ليلا .ايها الاولياء هل هذا الملك يكره ولي عهده هل يكن له الشر بهذه القساوة هل فكر في تعبه وطفولته هل استمع الى منظمات حقوق الطفل . والاطباء النفسانيين واخصاءي علم النفس التربوي تبا لهم جميعا انه يعلمه تحمل المسؤولية يحضره ليصبح م ل كا بعده .والفاهم يفهم .

  • جزائري ابن الهضاب

    ثالوث موت قطاع التربية هو 1وزارة طغى عليها الفساد وتشعب من اعلى هرم حتى الاسفل 2. نقابات عاثت فسادا حتى صار النقابي وحاشيته يعملون 10ساعات اسبوعيا مع حق اختيار ايام وفترات العمل وامتياز الترقية و العمرة والرحلات و و و بينما باقي الاساتذة بعملون اكثر من نصابهم القانوني . 3جمعيات اولياء المصالح الشخصية ومنحة التمدرس ومحافظ التضامن ونقاط تحت الطاولة لأبنائهم هذا الثالوث شكل منظومة تربوية متهالكة منكومة و فاسدة . اذا اردنا جزائر جديدة بمنظومة تربوية جديدة يجب اعادة النظر في كل شيء وتطهير القطاع وارساء اسس متينة وقوانين صارمة ومناهج متطورة وفعالة بعيدا عن الشعبوية وشراء السلم و الرخص الاستثنائية

  • جزائري ابن الهضاب

    مالذي يحدث لهذا الشعب ماذا اصاب هذه الامة. لماذا صار كل شخص يفكر على حسب مصلحته حتى صار الولي بدل ان يحمل ابنه مسؤولية اخفاقه ويعامله بقصوة الاب الحنون ويربيه على تحمل المسؤولية منذ نعومة اضافره حتى يصبح جاهزا لمسؤوليات اكبر عندما يصبح رجل . نجده يدافع عنه ظالما او مظلوم . يسانده في اخفاقاته مساندة هدامة ويعلمه الاتكال والكسل والغش وحب الذاة والمصلحة الشخصية . اذا ماذا ننتظر من هذا التلميذ في المستقبل اليس هذا من الفساد!؟ الفساد ليس نهب اموال الشعب البيروقراطية فقط بل الفساد الذي نخر جسد هذه الامة متشعب كالاخطبوط وكلنا نتحمل المسؤولية .في هذه الرداءة .كان الله في عون الجزائر . الله المستعان

  • مراد

    الاولياء يساهمون بشكل مباشر في تدمير المنظومة التربوية بسبب تفاهاتهم التي فاقت التوقعات يعني الدولة نجحت التلاميذ بمعدل 9 فما فوق و هذه مصيبة و يريد اولياء التلاميذ مصيبة اخرى بانجاح التلاميذ بمعدل 8 ؟؟؟؟ صراحة اهمال كامل لكل القيم العلمية و المهنية و الاخلاقية.لن تنهض المنظومة التربوية الا بامر واحد الا وهو الصرامة في كل شيئ.
    اجتهد التلميذ ينجح. تهاون التلميذ يرسب. المعدل المقياس هو 10 سواء بفصل او فصلين او ثلاثة فصول . و بكورونا اوبدونها. هذا هو مفتاح النهوض بالمنظومة.

  • من الحراك

    معدل الانتقال في جميع بقاع العالم هو10من 20 علي الاقل في جميع بقاع العالم ولاتوجد ظروف استثنائيه.في العلم..

  • dz

    تشجيع الرداءة صحيح أن التلاميذ لا ذنب لهم في الجاحئة لكن الهدف من الدراسة هو تلقين الأبناء العلوم والمعارف وإكتساب المهارات وليس مجرد الإنتقال للأقسام العليا كان الواجب إتمام الموسم الدراسي متى سمحت الفرصة حتى لو تطلب إلغاء الموسم القادم مع إعطاء المعيدين أو المطرودين بسبب السن فرصة الإعادة ... ثم بعدها نتكلم عن مستوى التعليم و الأساتذة فتلاميذ اليوم هم أساتذة الغد وأكبر دليل دفعة أساتذة المدارس العليا لهذا الموسم لم يكملوا الدراسة وهم سيدرسون نحن لا نشكك في قدرتهم أو مستواهم لكن التساهل في مثل هذه الأمور أوصل التعليم بصفة عامة للحضيض

  • عمار

    طلعوهم كامل و ريحونا...سياسة السوسيال ...قالك جمعية اولياء التلاميذ

  • Ali

    بعد مانجحتو تلاميذ معدل 9 الان جماعة 8 اصبحو يطالبون بدورة استدراكية للنجاح وبعدها يستفيق جماعة 7 ويطالبو بنجاحهم لأن 7 و 8 اخواتات لازم يكونو مع بعضاهم. رداءة وصحة وجه لم أرها واسمع بها في حياتي وفاقت عناد بنو اسرائيل في عهد موسى. الله يهديكم ويهدينا.

  • adel

    السلام، لابد من انجاح كامل التلاميذ و الطلبة و المؤسسات التعليمية و الجامعية مستعدة لإستقبال الآلاف و حتى مليون، و لابد من الأخذ بعين الاعتبار الظروف الصحية، و هكذا تتطور المنظومة التعليمية في الجزائر. في بداية السبعينيات، لما كانت المدرسة مدرسة و الجامعة جامعة، الطالب في اقصى الشرق و الغرب و الجنوب الجزائري كان يقضي العيد يومي السبت و الأحد أو اية ايام اخرى مع الوالدين و لكن يوم الاثنين أو اي يوم بعد العيد مباشرة يكون في الجامعة، ليس هناك سوسيال و لا هم يحزنون، اليوم لا : أفراح ، جنائز، مباراة كرة القدم لابد ان نتكيف مع الظروف. كل عطلة فيها خير

  • bellir laidi

    هاهاهاهاهاها