الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 09:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح دورة ثانية للتسجيل في طور الماستر بالنسبة للطلبة المتأخّرين عن العملية وذلك ابتداء من يوم غد، فيما يمكن الإطلاع على نتائج التوجيه الخاصّة بالمسجّلين في الدورة الأولى العادية ابتداء من 9 سبتمبر.

أفادت تعليمة جديدة صدرت الأربعاء، عن المديرية العامة للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي، أنّه بإمكان خريجي الليسانس الراغبين في مواصلة الدراسة في طور الماستر والذين تأخّروا عن عملية التسجيل في دورتها العادية، التسجيل في الدورة الثانية الاستثنائية وذلك من خلال إعادة فتح أرضية الموقع الإلكتروني المخصّص للتسجيل للموسم الجامعي 2018-2019 في الفترة الممتدة ما بين 7 إلى 15 سبتمبر، حيث ستعالج طلباتهم ويتّم توجيههم وفق رزنامة تتوافق مع معطيات الدخول الجامعي، وحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنّ الإعلان عن نتائج توجيه الطلبة المسجّلين في سنة أولى ماستر عن طريق الموقع الإلكتروني سيكون في الفترة الممتدة ما بين 9 إلى 14 سبتمبر، أين يتعيّن على كلّ مترشّح الولوج إلى الأرضية عن طريق حسابه الخاصّ وتأكيد التوجيه وطباعة الوصل خلال الآجال المحدّدة وإلاّ يعتبر لاغيا بطريقة آلية، فيما تكون التسجيلات النهائية في الفترة الممتدّة ما بين 17 إلى 27 سبتمبر بالنسبة لطلبة سنة 1 ماستر الذين تمّ تسجيلهم لأوّل مرّة هذا العام عن طريق الموقع الإلكتروني وهي تجربة جديدة تخوضها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار الإصلاحات التي تهدف إلى تكريس النزاهة والشفافية وموجة الرقمنة التي تعمّم تدريجيا، فيما كانت قد أعلنت عن إنطلاق الدراسة رسميا ابتداء من الأحد 9 سبتمبر بالنسبة لطلبة الليسانس وسنة 2 ماستر الذين انطلقت تسجيلاتهم البيداغوجية على مستوى المؤسسات الجامعية.

كما يشار إلى أنّ العدد الأقصى في دفعة كلّ ماستر تمّ تحديده بـ60 طالبا، على أن تكون معالجة طلبات التسجيل في الماستر على أساس المقاعد البيداغوجية المتوفّرة وإحداث التوازن ما بين التخصّصات بعد تسجيل النفور من عدد منها وتوجّه الأغلبية نحو تخصصات أخرى. من جانب آخر، ستنطلق التسجيلات لاجتياز مسابقات الدكتوراه المعلن عنها بداية من 16 سبتمبر وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لتتّم معالجة ملفات المترشّحين بطريقة آلية.

https://goo.gl/pqiQhS
التسجيل الماستر وزارة التعليم العالي

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • طالب

    أحسن اجراء اتخذته الوزارة. ففي جامعة باتنة 1 في السابق كانت تسجل صعاليك في شهر ديسمبر وتعطي تعليمات بأن يسجلوا وينجحوا بكل الطرق …. ؟

close
close