-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"هل أنتم بخير؟"

ديلور يقصف صحفيا فرنسيا بطريقته الخاصة

الشروق الرياضي
  • 27029
  • 8
ديلور يقصف صحفيا فرنسيا بطريقته الخاصة

تذكر اللاعبون الجزائريون المتوجون بلقب بطل أمم أفريقيا مجموعة السياسيين والصحافيين الفرنسيين العنصريين، بعد أن توجهوا لهم برسائل عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وبعد رياض محرز الذي سخر من أحد الصحافيين، جاء الدور على آندي دولور، صاحب الاسم واللقب الأجنبيين، الذي كان رده بسيطا وبعدة رسائل.

وكتب روبرت مينارد الذي يعتبر من “الأقدام السوداء” (فئة من المستوطنين الذين ولدوا بالجزائر في الفترة الاستعمارية وطردوا منها بعد الاستقلال)، عبارات مسيئة للجزائر والمغتربين، عقب تتويج “الخضر” باللقب مباشرة.

وكتب مينارد: “يقال لنا منذ سنوات أن تسارع ظاهرة الهجرة الجماعية خيالي، ومنذ سنوات يقال لنا إن الأطفال أصحاب الأصول المغاربية هم فرنسيون، مثلي ومثلكم، ولكن عندما نرى شوارعنا هذه الأمسية، فنحن نشك في ذلك”.

وسارع المهاجم الدولي الجزائري، آندي ديلور، للرد على الصحافي العنصري عبر صورة توشح فيها بالعلم الجزائري، والابتسامة ترتسم على محياه، كرسالة منه على أنه وزملاؤه وبقية الجزائريين يحتفلون بالفوز، في وقت يشعر هو بالألم والغيظ منهم.

وتفاعل هداف نادي مونبوليي مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بنشر صور له وتغريدات احتفالية بإنجاز “الخضر”، حيث كتب: “بكل فخر وسعادة، تحيا الجزائر”.

وأضاف: “هل أنتم بخير؟ هل لازلتم تمتلكون شيئا من الصوت؟ تحيا الجزائر، نحن أبطال أفريقيا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • seddik

    la tasoubbou ashab ouyahia alli galanna al iktisad al jazairi lazam yattawe bel pieds noir

  • الجيلالي بوراس

    يتذكر الشعب الجزائري و بالأخص الأنصار عندما سطع نجم لخضر بلومي في ثمانينات القرن الماضي و اصبحت تقنياته حديث الخاص و العام راح المصريون من حسدهم و غيرتهم منه اختلاق له المشاكل حتى وصل بهم الأمر الى استصدار مذكرة بحث دولية للانتربول بذا بقي البطل لخضر بلومي حبيس الجزائر و هذه المذكرة اعاقته من الإلتحاق بالنوادي العالمية حقدا و حسدا و غيرة من المصريين و الحادثة معلومة الجرح و الضرب العمدي و ها حقد المصريين و الحسد الدفين يريدون لمحرز و حفيظ دراجي نفس حكاية بلومي و لا ننسى حادثة الفريق الوطني في ٢٠٠٩ و ام درمان الحسد و الغيرة سيمة المصريين لا يريدون للجزائر ابطالا من طينة بلومي و محرز و ماجر

  • djamel

    سلام، نفس الشيء كما رد اسلام سليماني على ناكري الجميل لاعب كبير يفتخر به كل الجزائريون و هداف بمعنى الكلمة 28 هدف مع الفريق الوطني ليس بالهين رغم الصعوبات، كما تألق عند احترافه في البرتغال و انجلترا و القليل من يفعل دلك، الحمد لله فهو لاعب مثالي و خلوق و الشجرة الكبيرة تهزها الرياح لكن لا تسقطها... الف مبروك لسليماني التاج الافريقي.

  • صالح الجزائري

    الجزائري يبقى جزائري إلى الأبد ، و لو في حسده قطرة واحدة من الدم الجزائري ، و ما حققه الخضر هو صفعة قوية للكثيرين ، بارك الله فيكم يا محاربي الصحراء و إن شاء كأس إفريقيا القادمة و كأس العالم ، وليس ذلك بعزيز على العلي القدير

  • نايلي م

    بوركت رد في محله

  • محمد☪Mohamed

    أعلن المدرب الفرنسي Hervé Renard يوم الأحد أنه سيترك منصبه الرسمي في المغرب.

  • جزائري

    الجزائرية "عربي يقعد عربي ولو الكولونيل بن داود".
    فالقصة تروي أنه في إحدى الحفلات الراقصة التي كان يقيمها الفرنسيون أراد الكولونيل بن داود أن يحضرها فرفضوا أن يسمحوا له بالدخول للحفلة بدعوى أنه عربي ولا يسمح للعرب لحضول حفلات الفرنسيين.
    خرج غاضبا وقال مقولته المشهورة في كل أنحاء الجزائر. و يقال أنه أطلق رصاصة على رأسه بعد مقولته الشهيرة. و الفاهم يفهم ...
    (الجزائري الأبي)... بونجورك الله يا بني !

  • fethi

    يا ديــــلور الله يرحم الكرش لي جابتك,,ثم اقول لهذا المتعجرف مت بغيظك فلا زالت تحرقك يوم طردت