-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

 ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي يطرحون مشروع قرار لحجب مبيعات أسلحة للكيان الصهيوني

 ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي يطرحون مشروع قرار لحجب مبيعات أسلحة للكيان الصهيوني

 طرح نواب ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، مشروع قانون يسعى لحجب مبيعات أسلحة دقيقة التوجيه قيمتها 735 مليون دولار للكيان الصهيوني.

وقدمت مشروع القرار النائب رشيدة طليب، ذات الأصول الفلسطينية رفقة ستة نواب آخرين لمنع بيع الأسلحة عالية الدقة لجيش الاحتلال، كما طالبوا بجهد أمريكي أكثر تنسيقا لوقف العدوان، ومنه الضربات الجوية التي قتلت عشرات المدنيين في قطاع غزة.

 وكانت إدارة الرئيس جو بايدن وافقت هذا العام على مبيعات محتملة لأسلحة قيمتها 735 مليون دولار للكيان الصهيوني، وأرسلت الأمر للكونجرس لمراجعته رسميا في الخامس من ماي الجاري، وأمهلت النواب 15 يوما للاعتراض بموجب القوانين الحاكمة لمبيعات الأسلحة لدول أجنبية.

وقالت أوكاسيو-كورتيز في بيان: ”في وقت يدعم فيه كثيرون، من بينهم الرئيس بايدن، وقفا لإطلاق النار، يجب علينا ألا نرسل أسلحة هجوم مباشر لبنيامين نتنياهو لإطالة أمد هذا العنف“.

ومن المرجح أن لا يحظى مشروع القرار بالموافقة في المجلس الذي يتحكم مكتب رئيسته نانسي بيلوسي في أي مشروع يُطرح للتصويت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خالد بن الوليد

    اين علماء السلفية الساكتون عن قول كلمة حق ونصرة اخوانهم بغزة علماء السلفية الوهابية السديس وال الشيخ والقرني والعريفي والجفري فضلوا السكوت وصمت الخرفان خوفا من غضب نتنياهو وامريكا ومن غضب ملوكهم الطواغيت الظلمة المستبدون . علماء اخر الزمان يخافون امريكا والصهاينة ولا يخشون غضب ربهم خالقهم فاي ايمان هذا واي اسلام هذا الذي يتكلمون عنه . سادتي الكرام نحن نعيش في زمن الردة والنفاق وبيع الذمم والانفس للشيطان

  • محمد☪Mohamed

    واشنطن تتعهد بالحفاظ على "التفوق العسكري" لإسرائيل. ظلت وزارة الدفاع الأمريكية حذرة للغاية بشأن محتوى هذه الوثيقة السرية ، لكن في البيان المشترك "يؤكد الالتزام الاستراتيجي للولايات المتحدة بالتفوق العسكري النوعي للدولة العبرية. لن يتمكن أي رئيس مقبل للولايات المتحدة ، مهما كان ، من بيع مقاتلات الشبح عالية التقنية هذه " إلا إذا استطاعت أن "تشهد للكونغرس بأن تكنولوجيا الطيران في الولايات المتحدة وأمن إسرائيل محميان بالكامل". مشكلنا اليوم l’alliance Etats-Unis-Israël-Maroc