الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 14:33
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أكّد الديوان الوطني للحج والعمرة، مُتابعته لمُستجدات العمرة، اثر عودتها التدريجية بالبقاع المقدسة، من خلال التنسيق “الوثيق” مع مختلف الشركاء والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وكذا مختلف شركات الطيران العاملة في مجال نقل المعتمرين في الجزائر.

وحسب ما ورد في بيان للديوان، فالجهود المبذولة في هذا السياق “أسفرت عن تمكُّن أغلب الوكالات السياحية المرخصة، من استرجاع حقوقها وفق الإجراءات القانونية المعمول بها”.

وأوضح الديوان، بأنّ مصالحه باشرت، سلسلة اتصالات مع مختلف الشركاء خارج الوطن وداخله، خصوصاً وكالات السياحة والأسفار، من أجل ضمان الاستعداد الإداري والإجرائي، والجاهزية لعودة رحلات العمرة بعد فتح المجال الجوي.

وشدّد ديوان العمرة، أنه في حال تمّ استئناف نشاط العمرة على الوكالات السياحية، بضرورة “الالتزام التام بما سيتم إقراره من تدابير احترازية، في إطار البروتوكول الصحي الخاص بمواجهة جائحة كورونا كوفيد 19، بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة”.

إلى ذلك، استبشر الديوان، خيرا بعودة الطائفين والسّاعين إلى بيت الله الحرام، بعد التوقف الطويل الذي فرضته الإجراءات الاحترازية، المتخذة عقب انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 منذ مارس 2020.

ومعلوم أن السعودية سمحت بأداء مناسك العمرة من داخل المملكة، بعد توقف دام 7 أشهر بسبب وباء كورونا، على أن ترفع عدد المعتمرين تدريجيا خلال مراحل، وذلك اعتبارا من الرابع أكتوبر.

وتمكن 6 آلاف من المواطنين والمقيمين في السعودية من أداء العمرة يوميا، بعد الاستئناف وهو ما يمثل 30% من نسبة المعتمرين قبل انتشار فيروس كورونا، لترفع النسبة ابتداء من 18 أكتوبر إلى 75%.

الديوان الوطني للحج والعمرة السعودية العمرة

مقالات ذات صلة

  • نواب دعوا وزير العدل إلى تحريك دعوى ضد المتطاولين على المقدسات

    وقفة احتجاجية ضد ماكرون أمام مقر البرلمان هذا الأربعاء

    قرر نواب بالمجلس الشعبي الوطني تنظيم وقفة احتجاجية، الأربعاء، أمام بهو البرلمان تنديدا بما وصفوه بـ"الحملة الشنيعة" الصادرة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمسيئة للإسلام…

    • 1311
    • 12
  • الدرك يعزز تشكيلاته عبر الفضاءات الاحتفالية وشبكة الطرقات

    مخطط أمني وقائي بمناسبة المولد النبوي

    سطرت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا وقائيا خاصا بمناسبة المولد النبوي الشريف، لتأمين مختلف الفضاءات الاحتفالية، وشبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص، حيث تم اتخاذ…

    • 238
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close