-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن غالبية الوكالات المرخصة استرجعت حقوقها..

ديوان الحج: نستعد لاستئناف العمرة بعد فتح المجال الجوي

نادية سليماني
  • 1961
  • 0
ديوان الحج: نستعد لاستئناف العمرة بعد فتح المجال الجوي
أرشيف

أكّد الديوان الوطني للحج والعمرة، مُتابعته لمُستجدات العمرة، اثر عودتها التدريجية بالبقاع المقدسة، من خلال التنسيق “الوثيق” مع مختلف الشركاء والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وكذا مختلف شركات الطيران العاملة في مجال نقل المعتمرين في الجزائر.

وحسب ما ورد في بيان للديوان، فالجهود المبذولة في هذا السياق “أسفرت عن تمكُّن أغلب الوكالات السياحية المرخصة، من استرجاع حقوقها وفق الإجراءات القانونية المعمول بها”.

وأوضح الديوان، بأنّ مصالحه باشرت، سلسلة اتصالات مع مختلف الشركاء خارج الوطن وداخله، خصوصاً وكالات السياحة والأسفار، من أجل ضمان الاستعداد الإداري والإجرائي، والجاهزية لعودة رحلات العمرة بعد فتح المجال الجوي.

وشدّد ديوان العمرة، أنه في حال تمّ استئناف نشاط العمرة على الوكالات السياحية، بضرورة “الالتزام التام بما سيتم إقراره من تدابير احترازية، في إطار البروتوكول الصحي الخاص بمواجهة جائحة كورونا كوفيد 19، بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة”.

إلى ذلك، استبشر الديوان، خيرا بعودة الطائفين والسّاعين إلى بيت الله الحرام، بعد التوقف الطويل الذي فرضته الإجراءات الاحترازية، المتخذة عقب انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 منذ مارس 2020.

ومعلوم أن السعودية سمحت بأداء مناسك العمرة من داخل المملكة، بعد توقف دام 7 أشهر بسبب وباء كورونا، على أن ترفع عدد المعتمرين تدريجيا خلال مراحل، وذلك اعتبارا من الرابع أكتوبر.

وتمكن 6 آلاف من المواطنين والمقيمين في السعودية من أداء العمرة يوميا، بعد الاستئناف وهو ما يمثل 30% من نسبة المعتمرين قبل انتشار فيروس كورونا، لترفع النسبة ابتداء من 18 أكتوبر إلى 75%.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!